زاوية خاصة

أنا صديقكم اسماعيل من الدويرة، عمري 31 سنة، ساقني القدر إلى التعرّف على امرأة مطلقة ذات أخلاق سيئة ومتعددة العلاقات مع الرجال، وقد اعترفت لي هي بذلك في العديد من المناسبات، لكنها كما تقول منذ أن

تعرفت عليها أنها راجعت نفسها وندمت على الطريق الذي سلكته، وأنها تابت وأقلعت عن تلك الأفعال وأنها لن تعود إلى ذلك الطريق أبداً، وأكدت لي أنها تحبني وستكون لي وحدي مع نسيان الماضي تماماً إذا ما وافقت على الزواج منها.

أنا بصراحة أحببتها ولدي رغبة في الزواج بها، لكن ما زلت حتى الآن متردداً.

لذا لجأت إليك لمساعدتي في اتخاذ القرار الصائب بخصوص زواجي منها، وهل هي بالفعل نادمة على ماضيها؟ وإذا كانت بالفعل تائبة ونادمة هل حقا لن تعود إلى نفس الطريق..؟

أنا أنتظر نصائحك بفارغ الصبر وسأنفذ ما تطلبينه مني حرفيا.      

الحائر/ اسماعيل من الدويرة

 

الرد/ في الحقيقة أخي اسماعيل أنا لا أعلم بما تخفيه القلوب، ومن ثم لا أعلم إن كانت تلك المرأة قد تابت توبة نصوحاً من عدمها. ولكن من الممكن أن تكون توبتها صادقة. ولكن لا أضمن لك إطلاقاً أن تعود مستقبلاً إلى عهدها السابق.. والعلم عند الله وحده.

ويبدو من خلال ما جاء في محتوى مشكلتك أنك لم تصدق توبتها وستظل هذه الذكريات تطاردك وتعكر صفو حياتك وتبقى دائما حبيس ذلك الماضي الذي أخبرتك به هذه المرأة ولن تقبل بزواج بهذه المواصفات.

لذا أنصحك أخي اسماعيل ألا تتعجل في اتخاذ قرار مصيري كهذا، فكر بجد في هذه المسألة قبل اتخاذ القرار النهائي.

وإن أردت رأيي فعلا، ابتعد عن هذه المرأة لأنها لا تناسبك وأنت لست ملزماً بها، وابحث عمن تصونك وتصون شرفك وتربي أولادك تربية سليمة، فأنت مازلت صغيرا والمستقبل أمامك.

هموم المواطن

  • رسالة مفتوحة

    إلى الوزير الأول   لي عظيم الشرف سيدي الوزير الأول المحترم أن أتوجه إلى سيادتكم الموقرة بهذه الشكوى ذات التفاصيل التالية...

    تفاصيل أكثر...
  • طلب تدخل

    إلى والي ولاية الجزائر   يشرفني سيدي الوالي المحترم أن أتوجه إلى سيادتكم المحترمة بهذه الشكوى التي ألخص لكم محتواها في

    تفاصيل أكثر...
  • شكوى

    إلى وزير السكن والعمران والمدينة   يشرفني سيدي الوزير المحترم أن أتوجه إلى سيادتكم المحترمة بهذه الشكوى ملتمسا منكم التدخل لدى

    تفاصيل أكثر...
  • 1

منبر القراء

  • أسود الجزائر

    سجل أيها التاريخ كيف تموت الأسود في البراري كيف الأرواح تتعانق

    تفاصيل أكثر...
  • موعد الرّحيل

    ساعتِي بالضّبط.. قضاءٌ وقدرْ.. أمّـاه..

    تفاصيل أكثر...
  • بواسل الجزائر

    هتف بهم القائد حيا على الشهادة فارحين بالموت.... أجابوا

    تفاصيل أكثر...
  • 1

قلوب رحيمة

  • 1