زاوية خاصة

أنا سيدة متزوجة وأم لأربعة أولاد، لدي مشكلة عويصة مع زوجي، ودائما أنا معه في مشاكل وصراعات وخلافات بسبب ابني الذي يدرس في المتوسط. فخلال هذه السنة الدراسية أهمل دراسته وكانت نتائجه ضعيفة

رغم أنني أساعده في البيت، كما أنه يتلقى الدروس الخصوصية في بعض المواد، لكن كل هذا لم ينفعه لتحسين نتائجه خلال الفصل الثاني. وتحدثت مع أساتذته فأكدوا لي أن ابني مطالب ببذل مجهود كبير خلال الفصل الثالث لينتقل إلى القسم الأعلى. والمعدل الذي ذكره لي الأساتذة والمطالب ابني بالحصول عليه لينجح ويتدارك الضعف الذي عرفه في الفصلين الأول والثاني، من المستحيل أن يتحصل عليه في الفصل الثالث.

ولذا فأنا في حيرة خاصة أمام تهديدات زوجي الصارمة بطرده من البيت.

ولم أجد غيرك سيدتي الفاضلة لمساعدتي في حل هذا المشكل قبل فوات الأوان.

الحائرة: أم إسحاق من باب الزوار

 

الرد: لابد أن تعلمي سيدتي الفاضلة أنه من المستحيل أن نتدارك ضعف فصلين دراسيين في فصل واحد، وهو أقصر فصل دراسي في السنة ومدته أقل من شهرين. وكان من المفروض أن تبحثي عن حل من البداية وليس مع نهاية السنة الدراسية. وحتى زوجك كان مخطئا في تسيير الأمر وبدل أن يقف إلى جانب ابنه ويساعده على تخطي الصعاب وتدارك النقص في دراسته، اهتم بتهديدك وتهديده بالطرد إن رسب في دراسته وتنصل من مسؤوليته في هذا الأمر وحمّل كل المسؤولية لك وحدك ونسي أن هذا الجو المكهرب داخل الأسرة لا يساعد ابنك على التركيز في دراسته وهذا ما حصل له بالتأكيد. ولذا عليك أن توضحي هذا الأمر لزوجك والبحث عن الأسباب الحقيقية خاصة مع الأساتذة التي تدفع ابنك إلى عدم التركيز في دراسته للخروج بحل للمشكلة. وهذا ما كنت مطالبة بفعله من الأول، واخبري زوجك أن التهديد لا يفيد في هذه الحالة وابنك في مرحلة المراهقة يمكن أن يأخذها بجدية. فتعاملي وزوجك بحكمة وذكاء مع هذا الأمر، وحاولي الوقوف مع ابنك في ما تبقى من الفصل الثالث. وإن شاء الله سيكون النجاح حليفه. وإن حدث العكس فيمكن تدارك ذلك في العام المقبل مع تفادي الأخطاء التي وقعتما فيها هذا الموسم الدراسي.

أملنا أن تزفي لنا أخبارا سارة عن هذا المشكل. وإن شاء الله سيتفهم زوجك الوضع ويعدل عن قراره ويقف إلى جانب ابنه. وهذا ما نتمنى أن تخبرينا به عن قريب. بالتوفيق.

هموم المواطن

  • رد خاص

    إلى السيد عمار. ب من ورڤلة: رسالتك التي تحمل شكواك الموجهة إلى فخامة رئيس الجمهورية وصلتنا، لكنها لا تحمل التوضيحات

    تفاصيل أكثر...
  • شكوى

    إلى الوزير الأول نحن المواطنون المعنيون الذين لم تسو وضعيتهم في أخذ عقود ملكية قطع الأراضي التي تم اقتناؤها في

    تفاصيل أكثر...
  • طلب تدخل

    إلى فخامة رئيس الجمهورية   يشرفني سيدي الرئيس المحترم أن أتوجه إلى سيادتكم المحترمة بهذه الشكوى ملتمسا منكم التدخل لدى السلطات

    تفاصيل أكثر...
  • 1

منبر القراء

  • رَبِيعِي أَنْتَ

    كُثُرٌ حَولِي لَكِنْ.. اطْمَئِنَّ نَائِمٌ أَنْتَ فِي قَلْبِي

    تفاصيل أكثر...
  • انتصاراتي

    أصنع منك الانتصار .. في مساحات أرضك

    تفاصيل أكثر...
  • أكتب قصيدتي 

    في مدينتي قصيدتي لم أجدها نشوتي

    تفاصيل أكثر...
  • 1

قلوب رحيمة

  • 1