زاوية خاصة

أنا سيدة متزوجة وأم لولدين، ماكثة بالبيت، أعيش مع زوجي وأولادي عند أهل زوجي مع والدته وشقيقاته الثلاث غير المتزوجات، وهن كبيرات في السن ولم يتزوجن ولا أحد طرق الباب لطلب الزواج من إحداهن. وبعد

مرور فترة طويلة على هذا الوضع أصبحن يتهمنني بأنني وضعت لهن السحر لكي يبقين بدون زواج، ودائما يتشاجرن معي ويخلقن لي مشاكل مع والدتهن خاصة وأنها (حماتي) تحبني ودائما تقف إلى جانبي وهي ترى المنكرات التي يفعلها بي بناتها.

لقد تذمرت كثيرا من هذا الوضع وفكرت عدة مرات في إيصال الأمر إلى زوجي، لكن حماتي تطلب مني عدم التحدث معه في هذا الموضوع خوفا من أن يرتكب حماقة في حق شقيقاته لأنه عصبي ورد فعله على مثل هذه الأمور دائما يكون بطريقة سلبية.

أنا أحترم حماتي ولا أرضى الضر لبناتها أو أن يصيبهن سوء أو أن يرتكب شقيقهم حماقة تجاههن، لكنني لا أرضى بأن يستمر معي هذا الوضع.

أنا لم أعد قادرة على تحمل اتهاماتهن لي بوضع السحر لهن لكي لا يتزوجن. ولم أجد غيرك سيدتي الفاضلة من يساعدني في اتخاذ القرار الصائب بخصوص هذا الأمر، فأرجوك دليني على الحل الأرجح لمعاناتي قبل أن أتخذ قرارا بنفسي أندم عليه طول حياتي.

الحائرة: أم نور الإسلام من ذراع بن خدة

الرد: يبدو من خلال ما رويته لنا في محتوى مشكلتك أن شقيقات زوجك مصابات بالوسواس بدليل أنهن يتوهمن أنك سحرتهن لأجل بقائهن بدون زواج، خاصة وأنك تزوجت وأنجبت أولادا. وكما يقول المثل الشعبي عندنا "اللي خانو سعدو يقول السحور اللي بيا" وهذا تفكير يمكن أن نقول عنه إنه عادي عند فتاة تجاوزها قطار الزواج، فهي تبرر تأخرها عن الزواج بحسد وغيرة الناس ضدها. ولو كانت تؤمن بأن الزواج نصيب ومكتوب من رب العالمين وأن الله عز وجل لم يكتب لها هذا النصيب بعد لما اتهمت غيرها باتهامات باطلة. وما دامت حماتك تقف معك وهي تعلم أنك بريئة من اتهامات بناتها، فاطلبي منها أن تجد لك حلا معهن. وإن عجزت عن ذلك ولم يكففن عن تلك الاتهامات فاطلبي منها أن تدلك على من تسمع بناتها كلامه من غير زوجك ليتدخل وينقذك من اتهامات شقيقات زوجك. وهذا ما نتمنى أن تصلي إلى تحقيقه لاحقا. بالتوفيق.

هموم المواطن

  • رد خاص

    إلى السيد عمار. ب من ورڤلة: رسالتك التي تحمل شكواك الموجهة إلى فخامة رئيس الجمهورية وصلتنا، لكنها لا تحمل التوضيحات

    تفاصيل أكثر...
  • شكوى

    إلى الوزير الأول نحن المواطنون المعنيون الذين لم تسو وضعيتهم في أخذ عقود ملكية قطع الأراضي التي تم اقتناؤها في

    تفاصيل أكثر...
  • طلب تدخل

    إلى فخامة رئيس الجمهورية   يشرفني سيدي الرئيس المحترم أن أتوجه إلى سيادتكم المحترمة بهذه الشكوى ملتمسا منكم التدخل لدى السلطات

    تفاصيل أكثر...
  • 1

منبر القراء

  • رَبِيعِي أَنْتَ

    كُثُرٌ حَولِي لَكِنْ.. اطْمَئِنَّ نَائِمٌ أَنْتَ فِي قَلْبِي

    تفاصيل أكثر...
  • انتصاراتي

    أصنع منك الانتصار .. في مساحات أرضك

    تفاصيل أكثر...
  • أكتب قصيدتي 

    في مدينتي قصيدتي لم أجدها نشوتي

    تفاصيل أكثر...
  • 1

قلوب رحيمة

  • 1