زاوية خاصة

أنا صديقتكم منال من سعيد حمدين، عمري 31 سنة، موظفة بمؤسسة عمومية منذ أكثر من 6 سنوات، مواظبة في عملي والجميع يشهد لي بذلك خاصة المدير العام للمؤسسة، لكن مسؤولي المباشر وللأسف انسان

متلاعب يستغل منصبه للوصول إلى أغراض دنيئة، وقد وصلتني عنه منذ دخولي المؤسسة أخبار غير سارة وحذروني منه، وحقا ما خفت منه وقعت فيه، وهذا المتلاعب للأسف يساومني في كل مرة أطلب منه ترقيتي إلى منصب أعلى وهددني بالطرد من العمل إن شكوته إلى المسؤول الأول عن المؤسسة، وهذا ما كان يفعله مع ضحاياه.

وفعلا لم يتم ترقيتي إلى منصب أعلى وأنا خائفة أن يستمر تهديده لي بعدم ترقيتي ويحرمني من حقي الذي يكفله لي القانون إن لم ألبِ طلباته الدنيئة.

ولم أجد غيرك سيدتي الكريمة من أطلب منه المساعدة لإخراجي من هذه الورطة وأتمكن من تحقيق رغبتي وترقيتي إلى منصب أعلى دون مساومات.

وأنتظر ردك بفارغ الصبر وأعدك بتنفيذه حرفيا.

الحائرة: منال من سعيد حمدين

 

الرد: ثقي عزيزتي منال أنك موظفة في مؤسسة عمومية وكل من يوجد بها من موظفين ومسؤولين هم أيضا موظفون لدى الدولة، بمعنى أن هذه المؤسسة ليست ملكا لأشخاص معينين بمن فيهم مسؤولك المباشر، لذا فأنت مطالبة بفضحه لدى مسؤول المؤسسة بتسجيل تهديده لك بالطرد من العمل إن لم ترضخي لأغراضه الدنيئة،

حتى تتمكني من إدانته، أما بخصوص ترقيتك إلى منصب أعلى فيجب أن تعلمي أن الترقية عن طريق اجراء امتحان مهني مجمدة من طرف الحكومة بسبب سياسة التقشف، وأبقت فقط على الترقية الاختيارية لمن يثبت 10 سنوات خبرة في المنصب الحالي.

وحسب ما ورد في محتوى مشكلتك، فأنت لا تملكين هذه المدة للترقية الاختيارية، ولذا فكفي عن مطالبة مسؤولك المباشر بهذا الامر حتى لا يضغط عليك بطلباته الدنيئة.

أملنا أن تزفي لنا عزيزتي منال أخبارا سارة عن هذا الموضوع عن قريب، بالتوفيق.

هموم المواطن

  • رد خاص

    إلى السيد عمار. ب من ورڤلة: رسالتك التي تحمل شكواك الموجهة إلى فخامة رئيس الجمهورية وصلتنا، لكنها لا تحمل التوضيحات

    تفاصيل أكثر...
  • شكوى

    إلى الوزير الأول نحن المواطنون المعنيون الذين لم تسو وضعيتهم في أخذ عقود ملكية قطع الأراضي التي تم اقتناؤها في

    تفاصيل أكثر...
  • طلب تدخل

    إلى فخامة رئيس الجمهورية   يشرفني سيدي الرئيس المحترم أن أتوجه إلى سيادتكم المحترمة بهذه الشكوى ملتمسا منكم التدخل لدى السلطات

    تفاصيل أكثر...
  • 1

منبر القراء

  • رَبِيعِي أَنْتَ

    كُثُرٌ حَولِي لَكِنْ.. اطْمَئِنَّ نَائِمٌ أَنْتَ فِي قَلْبِي

    تفاصيل أكثر...
  • انتصاراتي

    أصنع منك الانتصار .. في مساحات أرضك

    تفاصيل أكثر...
  • أكتب قصيدتي 

    في مدينتي قصيدتي لم أجدها نشوتي

    تفاصيل أكثر...
  • 1

قلوب رحيمة

  • 1