ثقافي

أثارت تغريدة نشرتها الممثلة التونسية هند صبري في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، غضب عدد من التونسيين بعدما نشرت علم تركيا بدل علم تونس.

وقالت هند صبري في التغريدة التي نشرتها، إثر فوز المنتخب المصري وتأهله لمونديال روسيا 2018 "مبروك لمنتخب الفراعنة عقبال بلدي الحبيب تونس"، وأرفقت هذه التغريدة بعلم "تركيا" بدل علم "تونس" رفقة علم "مصر"، وهو ما أثار غضب متتبعيها الذين شنوا عليها هجوماً، معتبرين أنه من غير المعقول أن تخطئ في علم بلدها وتجهل التمييز بينه وبين علم تركيا.

خطأ الممثلة هند صبري بعلم بلدها شاركها فيه كذلك مواطنها الممثل ظافر العابدين، الذي نشر بدوره تدوينة على صفحته بالـ "فايسبوك" قال فيها "ألف مبروك لمصر وللإخوة المصريين تأهلهم لكأس العالم وإن شاء الله بلدي العزيز تونس قريبا"، لكنه عوض وضع علم "تونس"، وضع علم "تركيا" إلى جانب علم "مصر".

وأشعل المغردون مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقات تراوحت بين الشتم والسخرية والاستغراب، عبروا من خلالها عن غضبهم من فناني بلادهم الذين يعتبرون سفراء لبلادهم ولثقافتها، وقاموا بنشر علم تركيا وعلم تونس والتذكير بالفوارق بينهما.

هذا الهجوم دفع بكل من هند صبري وظافر العابدين إلى حذف الأعلام من تدويناتهما، من دون تقديم اعتذار.

وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب التونسي لكرة القدم، تأجلّ ترشحه لمونديال روسيا 2018 إلى الجولة الأخيرة التي ستجرى يوم 11 نوفمبر أمام المنتخب الليبي بتونس العاصمة، ويحتاج فقط للتعادل في هذه المباراة لضمان تأهله.

رياضي

  • زيدان: توتنهام فريق رائع وتغيير بنزيمة بسبب الإجهاد

    أشاد زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، بنظيره الإنجليزي توتنهام، بعد التعادل الذي انتزع سبيرز من مضيفه الإسباني، في

    تفاصيل أكثر...
  • بيريز يؤكد لكورتوا: نريدك في العام المقبل!

    أكد رئيس ريال مدريد، "فلورنتينو بيريز"، للحارس البلجيكي "ثيبو كورتوا" أنهم سيقدمون عرضا لضمه إلى ناديه تشيلسي في العام 2018.

    تفاصيل أكثر...
  • دي بروين يؤكد للمشجعين: لا مشاكل في العقد

    يصر "كيفين دي بروين" على أنه لا توجد مشاكل في شأن عقده مع "مانشستر سيتي".

    تفاصيل أكثر...
  • الجولة الثامنة من الرابطة المحترفة الثانية... الموب لتعميق الفارق.. القمة في سكيكدة ولازمو في المراقبة

    تدرك، الجمعة، الرابطة المحترفة الثانية جولتها الثامنة التي تقترح علينا بعض المواجهات القوية، على غرار القمة بين شبيبة سكيكدة وجمعية

    تفاصيل أكثر...
  • 1

مجتمع

  • جمال وأناقة  :زهرة البابونج.. لبشرة ساحرة وشعر جذاب

    تعتبر زهرة البابونج من الأعشاب الحديثة التي تستخدم في مستحضرات التجميل التي تجمع بين الفوائد الصحية والجمالية للبشرة والجسم ككل.

    تفاصيل أكثر...
  • بسبب نظرة المجتمع ونقص المراكز المتخصصة... أمهات الأطفال المصابين بالأمراض النادرة.. معاناة شخصية ومواجهة مجتمعية

    تواجه أمهات الأطفال المرضى العديد من الصعوبات في رعاية أطفالهن، ما يجعلهن في مواجهة يومية مع المعاناة، على الصعيدين الشخصي

    تفاصيل أكثر...
  • صحتنا في غذائنا: إلى عشاق القهوة.. 3 فناجين يومياً تجنبكم هذه الأمراض!

    القهوة من المشروبات المحببة لدى الكثير من شعوب العالم، وكل دولة لها طريقة معينة في إعدادها وتناولها، لكنها قد تكون

    تفاصيل أكثر...
  • متى تضاعف دهون البطن احتمال إصابة السيدات بالسرطان؟

    حذرت دراسة حديثة من تزايد معدل تراكم_الدهون في منطقة البطن والخصر بين السيدات في مرحلة ما بعد انقطاع الطمث لما

    تفاصيل أكثر...
  • 1