ثقافي

أعطيت، مساء الثلاثاء، بالعاصمة، إشارة انطلاق تصوير مسلسل درامي تلفزيوني جديد للمخرج عمار تريباش بعنوان "صمت الأبرياء" من 30 حلقة سيبث في شهر رمضان القادم.

واختار مخرج العمل عمار تريباش تصوير مشهد من المسلسل تدور أحداثه بأحد المطاعم، حيث كانت هناك دردشة على انفراد بين بطلة المسلسل وفتاة أخرى.

ونوه المخرج بأن الفريق الذي عمل على الاقتباس من بينهم الكاتبة والشاعرة سميرة قبلي قد "استطاع أن يكيف القصة مع الواقع الجزائري بالاستناد إلى الكثير من الأمور المشتركة ثقافيا وعلى مستوى بعض العادات".

وكشف تريباش أن العمل الذي ينتجه التلفزيون الجزائري اقتباس عن سيناريو دارما تركية مبني على قصة حب صعبة وشبه مستحيلة بين البطلين بسبب الصراعات العائلية "يمكن أن تحدث في المجتمع الجزائري لأن هناك، كما قال، الكثير من التشابه بين المجتمعين الجزائري والتركي لأسباب تاريخية".

وأضاف في تصريح للصحافة أن تصوير حلقات المسلسل الـ 30، حيث مدة كل حلقة 40 دقيقة ينتهي أواخر أفريل المقبل ويكون التصوير بالعاصمة في كل من فندق الجزائر وفي القصبة، حيث تصور مناظر خارجية وأخرى داخل أحد بيوت الحي العتيق، كما تصور أحداث أخرى في الشراقة بإحدى الإقامات الفاخرة.

واختار الطاقم الفني الجمع بين أسماء صاعدة مثل خديجة مزيني وسارة العالمة ومريم زبيري ونور الدين بوصوف والوجه الجديد زواوي محمد عادل وممثلين مخضرمين مثل ابراهيم شرقي وعبد الرحمان بودية.

وجرى حفل انطلاق التصوير في أحد مطاعم فندق "الجزائر" بالعاصمة بحضور وزير الاتصال حميد قرين والمدير العام للتلفزيون الجزائري توفيق خلادي وعدد من الفنانين  وطاقم المسلسل.

وأبرز وزير الاتصال حميد قرين بالمناسبة "أهمية مثل هذه الأعمال الإبداعية التي  تتحدث عن يوميات الجزائريين"، مؤكدا أن مثل هذه المواضيع "تستجيب لمقاييس الجوارية، وبالتالي تلقى إقبالا من المتلقي الذي يرى فيها صورته".

وأكد الوزير في هذا السياق أن وزارته تشجع "الإنتاج الجزائري خاصة المبادرات الفنية التي تقدم أعمالا قريبة من واقع الجزائريين"، مشيرا إلى وجود أعمال ومشاريع جديدة في طور التحضير.

 

رياضي

  • بسبب المونديال... دانيلو يريد العودة لناديه القديم

    طلب البرازيلي دانيلو، مدافع مانشستر سيتي، الرحيل عن فريقه خلال فترة الانتقالات الشتوية في جانفي المقبل، في ظل ابتعاده عن

    تفاصيل أكثر...
  • مينديز يشارك في الصفقة... باريس سان جيرمان يغازل يان أوبلاك

    كشف موقع مقرب من باريس سان جيرمان متصدر الدوري الفرنسي بدء مفاوضات مع يان أوبلاك حارس مرمى أتلتيكو مدريد الإسباني.

    تفاصيل أكثر...
  • توتي: أتمنى فوز جوفنتوس في دوري أبطال أوروبا

    تمنى الأسطورة الإيطالية لنادي روما فرانشيسكو توتي أن يفوز روما بلقب السكوديتو وأن يحمل "جوفنتوس" لقب دوري أبطال أوروبا.

    تفاصيل أكثر...
  • وفاق سطيف يحدد مبلغًا كبيرًا للتخلي عن جابو

    أكد رئيس نادي وفاق سطيف حسان حمّار أنه يشترط الحصول على مبلغ 5 ملايين أورو للتفريط في لاعب الوسط الهجومي

    تفاصيل أكثر...
  • 1

مجتمع

  • صحتنا في غذائنا: الأناناس.. يخفف الوزن ويقضي على علامات السيلوليت

    يؤكد خبراء التغذية أن الحياة الصحية الخالية من الأمراض، تعتمد على نظام غذائي غني بالخضروات والفواكه والأسماك والمكملات الغذائية الطبيعية

    تفاصيل أكثر...
  • اكتشف.. ما الذي يراه الرضيع خلال شهوره الأولى؟

    يمكن للأجنة التفريق بين الضوء والظلام، حتى قبل الولادة. وعندما يولدون، يستخدم الرضع هذا الفهم المبدئي للتناقض كي يميزوا بين

    تفاصيل أكثر...
  • استشارات طبية.. ما هي أعراض تخلص الجسم من فيروس الزكام والإنفلونزا؟

    السؤال طفلي تعرض لإنفلونزا، ولم يذهب للمدرسة خشية أن ينقل العدوى لرفقائه، فما هي المدة المطلوبة لجلوسه في البيت حتى

    تفاصيل أكثر...
  • يجعل أجسامنا أكثر عرضة للالتهابات" التوتر"... بين الفائدة والضرر!

    التوتر المزمن يجعل أجسامنا أكثر عرضة للالتهابات والأمراض، لأن القلق يضعف جهاز المناعة ويصبح الجسم أقل قدرة على مقاومة الاعتداءات

    تفاصيل أكثر...
  • 1