ثقافي

أعطيت، مساء الثلاثاء، بالعاصمة، إشارة انطلاق تصوير مسلسل درامي تلفزيوني جديد للمخرج عمار تريباش بعنوان "صمت الأبرياء" من 30 حلقة سيبث في شهر رمضان القادم.

واختار مخرج العمل عمار تريباش تصوير مشهد من المسلسل تدور أحداثه بأحد المطاعم، حيث كانت هناك دردشة على انفراد بين بطلة المسلسل وفتاة أخرى.

ونوه المخرج بأن الفريق الذي عمل على الاقتباس من بينهم الكاتبة والشاعرة سميرة قبلي قد "استطاع أن يكيف القصة مع الواقع الجزائري بالاستناد إلى الكثير من الأمور المشتركة ثقافيا وعلى مستوى بعض العادات".

وكشف تريباش أن العمل الذي ينتجه التلفزيون الجزائري اقتباس عن سيناريو دارما تركية مبني على قصة حب صعبة وشبه مستحيلة بين البطلين بسبب الصراعات العائلية "يمكن أن تحدث في المجتمع الجزائري لأن هناك، كما قال، الكثير من التشابه بين المجتمعين الجزائري والتركي لأسباب تاريخية".

وأضاف في تصريح للصحافة أن تصوير حلقات المسلسل الـ 30، حيث مدة كل حلقة 40 دقيقة ينتهي أواخر أفريل المقبل ويكون التصوير بالعاصمة في كل من فندق الجزائر وفي القصبة، حيث تصور مناظر خارجية وأخرى داخل أحد بيوت الحي العتيق، كما تصور أحداث أخرى في الشراقة بإحدى الإقامات الفاخرة.

واختار الطاقم الفني الجمع بين أسماء صاعدة مثل خديجة مزيني وسارة العالمة ومريم زبيري ونور الدين بوصوف والوجه الجديد زواوي محمد عادل وممثلين مخضرمين مثل ابراهيم شرقي وعبد الرحمان بودية.

وجرى حفل انطلاق التصوير في أحد مطاعم فندق "الجزائر" بالعاصمة بحضور وزير الاتصال حميد قرين والمدير العام للتلفزيون الجزائري توفيق خلادي وعدد من الفنانين  وطاقم المسلسل.

وأبرز وزير الاتصال حميد قرين بالمناسبة "أهمية مثل هذه الأعمال الإبداعية التي  تتحدث عن يوميات الجزائريين"، مؤكدا أن مثل هذه المواضيع "تستجيب لمقاييس الجوارية، وبالتالي تلقى إقبالا من المتلقي الذي يرى فيها صورته".

وأكد الوزير في هذا السياق أن وزارته تشجع "الإنتاج الجزائري خاصة المبادرات الفنية التي تقدم أعمالا قريبة من واقع الجزائريين"، مشيرا إلى وجود أعمال ومشاريع جديدة في طور التحضير.

 

رياضي

  • زماموش أكد أنه حارس كبير وتجاوز غلطة الذهاب...بول بوت يثّمن الفوز على الزمالك ويتوعد أهلي طرابلس

     وصف المدرب البلجيكي لاتحاد العاصمة فوز فريقه على نادي الزمالك المصري بهدفين نظيفين، في لقاء الجولة الرابعة من رابطة أبطال

    تفاصيل أكثر...
  • نصف نهائي كأس الجزائر...مولودية الجزائر - وفاق سطيف 22:30 سا..مواجهة نارية من أجل عيون السيدة الكأس

     يستضيف، السبت، فريق مولودية الجزائر بطل الجزائر لهذا الموسم وفاق سطيف، في الدور نصف النهائي من منافسة السيدة الكأس وعينه

    تفاصيل أكثر...
  • الاتحادية الجزائرية لكرة القدم...محمد ساعد يخلف يحياوي في الأمانة العامة

     عين رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، خير الدين زطشي، رئيس إدارة الإعلام محمد ساعد أمينا عاما جديدا للهيئة الفديرالية، خلفا

    تفاصيل أكثر...
  • غوركوف يؤكد: بن سبعيني باقٍ في ران

     أكد مدرب نادي ملعب رين الناشط في الليغ 1 كريستيان غوركوف أن مدافعه الدولي الجزائري رامي بن سبعيني لن يغادر

    تفاصيل أكثر...
  • 1

مجتمع

  • نصائح صحية.. في عيد الفطر...لتدوم الأفراح من دون معاناة أو مشاكل مزعجة

     مع أول أيام العيد، ونتيجة للتغير المفاجئ في مواعيد وأساليب ونوعيات الطعام المتناول، يعاني الكثيرون من عوارض صحية تنجم عن

    تفاصيل أكثر...
  • تدابير لحماية أطفالك أيام العيد

     مع حلول عيد الفطر المبارك، لا يستطيع الأهل حرمان الأطفال من فرحة العيد، وحرمانهم من تناول الحلويات الخاصة به والتي

    تفاصيل أكثر...
  • طفل السكري وعيد الفطر المبارك

    الكثير من الأطفال غير ملتزم بتعليمات الطبيب من تحليل متكرر للسكر أو انتظام في الطعام وفي تناوله، ما يجعل التحكم

    تفاصيل أكثر...
  • أساليب خاطئة في علاج الحموضة

    تعاني شريحة هامة من المجتمع من مخلفات الحموضة أو ''الحريق''، كما يطلق عليه بالعامية، وكثيرا ما يلجأ المواطنون إلى معالجته

    تفاصيل أكثر...
  • 1