ثقافي

أعطيت، مساء الثلاثاء، بالعاصمة، إشارة انطلاق تصوير مسلسل درامي تلفزيوني جديد للمخرج عمار تريباش بعنوان "صمت الأبرياء" من 30 حلقة سيبث في شهر رمضان القادم.

واختار مخرج العمل عمار تريباش تصوير مشهد من المسلسل تدور أحداثه بأحد المطاعم، حيث كانت هناك دردشة على انفراد بين بطلة المسلسل وفتاة أخرى.

ونوه المخرج بأن الفريق الذي عمل على الاقتباس من بينهم الكاتبة والشاعرة سميرة قبلي قد "استطاع أن يكيف القصة مع الواقع الجزائري بالاستناد إلى الكثير من الأمور المشتركة ثقافيا وعلى مستوى بعض العادات".

وكشف تريباش أن العمل الذي ينتجه التلفزيون الجزائري اقتباس عن سيناريو دارما تركية مبني على قصة حب صعبة وشبه مستحيلة بين البطلين بسبب الصراعات العائلية "يمكن أن تحدث في المجتمع الجزائري لأن هناك، كما قال، الكثير من التشابه بين المجتمعين الجزائري والتركي لأسباب تاريخية".

وأضاف في تصريح للصحافة أن تصوير حلقات المسلسل الـ 30، حيث مدة كل حلقة 40 دقيقة ينتهي أواخر أفريل المقبل ويكون التصوير بالعاصمة في كل من فندق الجزائر وفي القصبة، حيث تصور مناظر خارجية وأخرى داخل أحد بيوت الحي العتيق، كما تصور أحداث أخرى في الشراقة بإحدى الإقامات الفاخرة.

واختار الطاقم الفني الجمع بين أسماء صاعدة مثل خديجة مزيني وسارة العالمة ومريم زبيري ونور الدين بوصوف والوجه الجديد زواوي محمد عادل وممثلين مخضرمين مثل ابراهيم شرقي وعبد الرحمان بودية.

وجرى حفل انطلاق التصوير في أحد مطاعم فندق "الجزائر" بالعاصمة بحضور وزير الاتصال حميد قرين والمدير العام للتلفزيون الجزائري توفيق خلادي وعدد من الفنانين  وطاقم المسلسل.

وأبرز وزير الاتصال حميد قرين بالمناسبة "أهمية مثل هذه الأعمال الإبداعية التي  تتحدث عن يوميات الجزائريين"، مؤكدا أن مثل هذه المواضيع "تستجيب لمقاييس الجوارية، وبالتالي تلقى إقبالا من المتلقي الذي يرى فيها صورته".

وأكد الوزير في هذا السياق أن وزارته تشجع "الإنتاج الجزائري خاصة المبادرات الفنية التي تقدم أعمالا قريبة من واقع الجزائريين"، مشيرا إلى وجود أعمال ومشاريع جديدة في طور التحضير.

 

رياضي

  • وكيل دوناروما يعرضه على إنتر ميلان

    أكد عدد من التقارير الصحفية الإيطالية أن مينو رايولا وكيل أعمال الحارس الشاب جيانلويجي دوناروما، لاعب نادي ميلان الإيطالي، عرضه

    تفاصيل أكثر...
  • كلوب: سنقاتل من أجل رابطة الأبطال

    ينتظر يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، من لاعبيه القتال خلال الجولات القليلة المتبقية من عمر البريمييرليغ، لضمان التأهل

    تفاصيل أكثر...
  • صحيفة: هازارد وقّع على عقود مبدئية مع ريال مدريد

    كشفت تقارير صحفية بلجيكية، عن اقتراب إدين هازارد، لاعب وسط ميدان تشيلسي، من الانتقال لصفوف ريال مدريد، خلال فترة الانتقالات

    تفاصيل أكثر...
  • ألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة... الجزائر في ملتقى مراكش الدولي

    أعلن منظمو الملتقى الدولي الثاني لألعاب القوى لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة عن مشاركة محتملة لـ 13 دولة منها الجزائر في

    تفاصيل أكثر...
  • 1

مجتمع

  • صحتنا في غذائنا... الفراولة تحمي القلب وتحافظ على سلامة الجنين

    تتميّز الفراولة أيضاً بوجود نسبة عالية من فيتامين سي، الّذي يعتبر من مضادّات الأكسدة الّتي تحافظ على صحّة الخلايا والأنسجة

    تفاصيل أكثر...
  • دراسة تحذر...  تناول الطعام في وقت متأخر يزيد خطر سرطان الثدي

    يرفع تناول الطعام في وقت متأخر من الليل خطر إصابة النساء بسرطان الثدي، حسب دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون

    تفاصيل أكثر...
  • استشارات طبية... سماعة الأذن سببت لي صداعا ودوخة وعدم اتزان

    السؤال أعاني منذ 3 أسابيع من حالة غريبة أتتني في أول الأيام بدوخة قليلة وعدم اتزان وعدم تركيز وصداع خفيف،

    تفاصيل أكثر...
  • إيجابيات وسلبيات الركض على آلة المشي

    يقبل الأشخاص على آلة المشي بسبب المشاغل التي تمنعهم من التنزه في الطبيعة، لكن هذه الآلة تحتوي جملة من السلبيات

    تفاصيل أكثر...
  • 1