الملفات

الجزائر- كشف رأس قائمة مترشحي حزب جبهة القوى الاشتراكية لبلدية كاب جنات أحمد أورادي  لدى نزوله ضيفا على منتدى "الموعد اليومي"، أن البلدية مدانة بـ21 مليار سنتيم، وقال إن أول خطوة له في حال فوزه هو التحقق من حقيقة المشاريع التي وجهت إليها .

وأوضح أورادي بخصوص العجز الحاصل في ميزانية البلدية، أن بلدية كاب جنات حاليا تحت طائلة ديون تصل إلى 21 مليار سنتيم، كمشاريع نفذت ولم تسدد"، مشيرا أنه لا يملك الحقائق الفعلية بخصوص هذه المشاريع، ما يعني أنه سيضطر إلى التحقق من وجود هذه المشاريع للالتزام بتسوية ديونها أو اللجوء إلى العدالة في حال ما إذا كانت وهمية، لكنه أكد في الوقت نفسه أنه واثق من وعي السكان من خلال العمل مع مجلس أعيان البلدية وإقناعهم بأن مسألة الديون ستطرح في أول اجتماع في حال اعتلائه رأس المجلس البلدي لكاب جنات.

 واعترف االمتحدث بالنقص الفادح في مجال التمويل على مستوى البلدية الساحلية رغم توفر المؤهلات، مشيرا بعين الاستحسان إلى التعليمة الصادرة عن وزيري السياحة والداخلية والتي تحدد كيفية استغلال المخيمات الصيفية وهذه الأخيرة من شأنها أن تدفع بالسياحة الجماهيرية في المنطقة.

 

البناء الفوضوي حجر عثرة أمام التنمية السياحية

بخصوص التنمية السياحية بالمنطقة، اشار إلى قانون 2-2 لعام 2002 الذي ينص على حماية الساحل وتثمينه، الذي قد اضحى -بحسبه- عائقا في تطبيقها ولا يمكن الحديث عن الموضوع دون ذلك، حيث يشكل البناء الفوضوي حجر عثرة أمام التنمية السياحية.

وأشار المتحدث إلى أن البلدية عرفت  تنامي هذه الظاهرة خلال العشرية السوداء بفعل نزوح سكان المداشر، التي عانت الامرين أمنيا، إلى الشريط الساحلي بشكل غير منتظم وفي غياب تام للسلطات المحلية، وهذا كان على حساب العقار الفلاحي والسياحي.

أما فيما يتعلق بميناء كاب جنات، فأشار المتحدث إلى أنه إلى يومنا هذا لم يتم استلام المشروع ولم يستكمل بعد رغم إلحاحهم لدى الوزراء الذين قدموا إلى كاب جنات، والمشكل  -بحسبه -  يتعلق بغلاف مالي إضافي ثالث في قطاع الاشغال العمومية جمّد استلام المشروع ، وفي المقابل تأسف المترشح  لرئاسة المجلس الشعبي البلدي لكاب جنات بولاية بومرداس لتحويل مشروع الميناء الكبير الذي كشف عنه سابقا رئيس مجمع "سيفيتال" يسعد ربراب ولم ير الضوء.

وبخصوص تعامله مع التحديات التي تواجه البلدية في حال فوزه، أكد مرشح جبهة القوى الاشتراكية  أن سياسة الافافاس توصي بالعمل مع المجتمع المدني ومجلس أعيان البلدية، كما أكد في الوقت نفسه أنه لا يخشى "الانسداد"  وأنه في "حال وجود انسداد سيستقيل من المجلس البلدي عبر  ندوة صحفية،  على أن للكعبة ربا يحميها".

 حكيم مسعودي

 

 السيــــــاحة للدفع ببلديــة "كــــاب جنـــــات" نحو التنميـــــة

 أكد المترشح لمحليات 2017 ومتصدر قائمة الأفافاس ببلدية كاب جنات ولاية بومرداس، أحمد أورادي، أنه في حالة فوزه يوم 23 نوفمبر الجاري وتوليه زمام أمور البلدية سيجعل منها واحدة من بين أهم البلديات السياحية في البلاد وذلك لما تحوز عليه من كل المتطلبات والعوامل التي تدفعها إلى ذلك من جهة، واحتواء برنامجه الانتخابي على منهجية خاصة لترقية السياحة المحلية بالمنطقة من جهة أخرى.

 وأوضح أورادي لدى نزوله ضيفا على منتدى "الموعد اليومي" أنه يمكن أن تكون بلدية كاب جنات واحدة من بين أبرز بلديات الولايات الساحلية السياحية في البلد كونها تحتوي على جميع الضروريات والمقومات لذلك، وأن برنامجه الانتخابي يولي أهمية كبيرة لهذا المجال خاصة وأن البلد في حاجة إلى مداخيل أخرى خارج قطاع المحروقات، والسياحة  -بحسبه- أحسن فضاء لذلك.

 

 800 محل تجاري على طول الشريط الساحلي لترقية السياحة المحلية

 وأضاف أورادي أنه في حالة انتخابه "ميرا" للبلدية، فإنه سيسطر برنامجا محليا خاصا يعتمد على السياحة بالأساس وذلك من خلال التنسيق مع مديرية السياحة بالولاية قصد استغلال الشريط الساحلي الكبير الذي تتمتع به بلدية كاب جنات والذي يزيد على 14 كلم، لإنجاز محلات سياحية على كامل طول هذا الشريط وهو الأمر الذي يوفر -بحسبه- أكثر من 800 محل تجاري تساهم بصفة تدريجية في ترقية السياحة المحلية من جانبها الاقتصادي.

 

 القضاء على جميع الأسواق الموازية واستبدالها بأخرى عصرية ومنظمة

 وإضافة إلى الـ 800 محل التي ستتوزع على طول الشريط الساحلي لبلدية كاب جنات والتي ستسمح بترقية السياحة الداخلية من جهة واستحداث مناصب شغل من جهة أخرى، أكد متصدر قائمة الأفافاس أن برنامجه الانتخابي يسعى أيضا إلى تنظيم التجارة الموازية في المنطقة وذلك من خلال القضاء على جميع الأسواق الفوضوية مقابل إعطاء بدائل مناسبة للتجار من خلال بناء أسواق منظمة وعصرية وهو ما سيوفر أيضا مناصب شغل دائمة ومستقرة لشباب البلدية.

 

هذه البداية فقط، وعهدة 5 سنوات تخبئ الكثير لمواطني البلدية

 ورغم اقتناعه بأن جميع هذه الحلول تبقى مجرد "قطرة في بحر" بالنظر إلى الكثافة السكانية للبلدية والتي تزيد على 31 ألف نسمة، أكثر من 75 بالمائة منها شباب، إلا أن ضيف "الموعد اليومي" طمأن بأن هذه الحلول ما هي إلى فاتحة خير لما سيأتي مستقبلا على مدار 5 سنوات كاملة، داعيا في هذا الصدد جميع مواطني البلدية إلى التصويت بقوة يوم الاقتراع واختيار الأحسن لبلديتهم.

 

مصطفى عمران

 

 

 

المواطن فقد الأمل والثقة في السلطات المحلية بسبب سوء التسيير

كشف متصدر قائمة جبهة القوى الاشتراكية لبلدية كاب جنات بولاية بومرداس السيد أحمد أورادي عند نزوله ضيفا على منتدى الموعد اليومي، أن جل بلديات  الوطن لا زالت تعاني من سوء التسيير ومن انعدام أبسط الظروف التي يحتاجها المواطن في حياته اليومية ليعيش في كرامة وفي جو يسوده الاطمئنان، خاصة وأن بعض المداشر والقرى تعيش في عزلة تامة حيث لا إنارة عمومية ولا غاز طبيعي ولا ماء صالح للشرب إلى جانب قنوات الصرف الصحي غير المكتملة وانعدام تام للتهيئة والنظافة، وأمام هذا كله -يضيف المتحدث- استقال المواطن عن أداء واجبه الانتخابي بسبب يأسه وفقدانه للأمل والثقة في السلطات المحلية

 

مرشح الأفافاس أحمد أورادي يقود حملة انتخابية بدون وعود

صرح مرشح الأفافاس ببلدية كاب جنات ولاية بومرداس السيد أورادي أحمد أنه يقود حملة انتخابية بدون وعود، منفذا مبدأ حزبه الافافاس، مشيرا أن الشباب تعب ويئس من المال الفاسد والوعود الكاذبة  وأضحى شباب كاب جنات يرى في شخصية متصدر قائمة الافافاس ببلديته هو الذي  سيزرع الأمل ويعيد الثقة لأبناء البلدية  و هو من سيعمل على تحقيق التنمية المحلية  الشاملة والعادلة و على تحسين الخدمات الاجتماعية.

وأفاد متصدر قائمة جبهة القوى الاشتراكية ببلدية كاب جنات أنه لُقِّب من قبل أبناء البلدية  برجل المصالحة والتنمية  والوفاق، بهدف العمل من ءجل التنمية المحلية  الشاملة منها الاقتصادية والثقافية  والاجتماعية، الرياضية.

 ومن جهة أخرى ثمن مرشح الافافاس السياسة الرشيدة لفخامة رئيس الجمهورية الذي أعاد للجزائريين الأمن والأمان بعد معاناة طويلة من الإرهاب خلال العشرية السوداء التي عرفها كل الجزائريين بدون استثناء.

 

 

نزاهة المحليات ضمان لمصداقية الرئاسيات

دعا متصدر قائمة الافافاس ببلدية كاب جنات بولاية بومرداس، السلطات المعنية إلى التحلي بالنزاهة في الانتخابات المحلية المقبلة المزمع تنظيمها في 23 نوفمبر الجاري كونها ضمانا لسيرورة الرئاسيات وتعطيها مصداقية أكثر،  كما وجه السيد أورادي أحمد مرشح جبهة القوى الاشتراكية  نداء إلى الشباب  الجزائري للتحلي بروح المسؤولية في اختيارهم من سيخدم البلدية بإخلاص ويحسن من ظروف السكان ويأتي بأفكار وحلول  لمساعدة الشباب البطال والعمل على القضاء على البطالة وتوفير كل المستلزمات التي من شأنها ضمان رفاهية المواطن ليعيش حياة كريمة وفي جو هادئ.

 

زهير/ح

 

منتدى الموعد

  • الخبيران السياسي والإعلامي أحمد ميزاب وحسن خلاص لمنتدى"الموعد اليومي"

  • الخبيران السياسي والإعلامي أحمد ميزاب وحسن خلاص لمنتدى"الموعد اليومي"

  • الخبيران السياسي والإعلامي أحمد ميزاب وحسن خلاص لمنتدى"الموعد اليومي"

  • الخبيران السياسي والإعلامي أحمد ميزاب وحسن خلاص لمنتدى"الموعد اليومي"

  • الخبيران السياسي والإعلامي أحمد ميزاب وحسن خلاص لمنتدى"الموعد اليومي"

  • الخبيران السياسي والإعلامي أحمد ميزاب وحسن خلاص لمنتدى"الموعد اليومي"

  • رئيس جمعية حماية المستهلك مصطفى زبدي في منتدى الموعد اليومي 1

  • الخبير في الشؤون السياسية مصباح مناس في منتدى "الموعد اليومي"

حوارات


  • 1
  • 2
  • 3