دولي

طالب إعلاميون عرب بضرورة مواجهة التطبيع الإعلامي مع الكيان الصهيوني، وتوعية المجتمع من خطورته وتداعيات السلبية على القضية الفلسطينية.

وقالوا خلال الندوة التي نظمها المنتدى الدولي للإعلام الفلسطيني الجمعة باسطنبول، تحت عنوان: "مواجهة التطبيع الإعلامي مع الكيان الصهيوني،" إن دولة الاحتلال تمارس أبشع أنواع الجرائم بحق أمتنا العربية والإسلامية من قتل وتدمير ونهب وسلب واعتداء على مقدساتنا وتزييف للواقع، ويجب علينا تعريتها وفضح ممارساتها بسلاح الوعي الإعلامي .

وقال أمين عام المنتدى الدولي للإعلام الفلسطيني، هشام قاسم، إن الحالة المصرية التي تجسد الاختراق الواضح لجسد الأمة العربية والإسلامية، عبر بوابات حفنة من الإعلاميين الذين باعوا أنفسهم للكيان الصهيوني، وتحولوا إلى أبواق صهيونية عربية يجب وضعها في قوائم سوداء لفضح خيانتهم لقضية الأمة المركزية وهي القضية الفلسطينية .

وأضاف أنه يجب علينا أن نفضح الاعلام المشبوه في إنفاذ صفقة القرن، داعيا إلى تدشين ميثاق لمواجهة التطبيع الإعلامي مع الكيان الصهيوني، كبداية لحملة عربية ودولية لمواجهة الاختراقات الصهيونية الإعلامية لمجتمعاتنا العربية.

وأكد نائب رئيس لجنة الإعلام ومسؤول إفريقيا بمجلس التعاون الإفروآسيوي بالجزائر، إدريس ربوح، أن التخاذل العربي والإسلامي هو السبب في تسلل التطبيع مع الكيان الصهيوني منذ كامب ديفيد إلى صدمة التطبيع السعودي والخليجي.

وقال ربوح، إن الذي يقود هذه الموجة من التطبيع هم الإعلاميون العرب وهم في الواجهة، وللأسف ارتضوا لأنفسهم هذا الدور المخزي.وأضاف أنه في منطقة المغرب والخليج يستخدم الكيان الصهيوني الإعلاميين والصحفيين كبوابة خلفية، يخترق من خلالها الفضاء المغاربي للتطبيع غير المباشر، مشيرا إلى أن مخاطر التطبيع على قضية الأمة المركزية وقضية التحرر الوطني عبر تشويش قلوب وعقول المواطن العربي خاصة والمسلم عامة، على شاشات التلفزة بكل بيت، ووصول سهام الصهاينة المسمومة إلينا في عقر دارنا.

وانتقد ربوح استضافة قنوات عربية لرموز الصهيونية الأمنية والسياسية والعسكرية، بما يجعل هؤلاء يخرجون من دائرة العدو ليخترق القلب والوجدان العربي، عبر فضائيات واسعة الانتشار كالجزيرة وغيرها.

وطني

  •  في زيارة عمل وتفقد قادته إلى الولاية… هامل يشرف على تدشين منشآت شرطية جديدة بالبليدة

    الجزائر- أشرف المدير العام للأمن الوطني، اللواء عبد الغني هامل، الأربعاء، رفقة والي ولاية البليدة، على تدشين وتفقد عدة منشآت

    تفاصيل أكثر...
  • الجيش يوقف 4 عناصر دعم للجماعات الإرهابية بالشلف والجلفة

    الجزائر- توصلت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي،  في كل من الشلف والجلفة، إلى توقيف أربعة عناصر دعم للجماعات الإرهابية.

    تفاصيل أكثر...
  • للتحريض على الحرڤة نحو جزيرة سردينيا الإيطالية… اكتشاف ورشتين لصناعة قوارب الحراڤة والاتجار بالبشر بعنابة

    الجزائر- اكتشفت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بعنابة ورشة سرية لصناعة القوارب الخشبية بغابة سيدي عكاشة بلدية شطايبي.

    تفاصيل أكثر...
  • في انتظار أن تشمل العملية 3225 عامل مؤقت العام القادم... بريد الجزائر يسوي وضعية 5600 عامل متعاقد

    أعلنت، الأربعاء، مؤسسة بريد الجزائر  عن تسوية وضعية نحو 5600 عامل متعاقد موزعين على المستوى الوطني وذلك تطبيقا للوائح مجلس

    تفاصيل أكثر...
  • 1

محلي

  • قسنطينة... 7 آلاف ملف سكن هش في عملية الغربلة

    قال رئيس دائرة قسنطينة عز الدين عنتري، إن عملية تسيير ملف السكن الهش عرفت سابقا أخطاء كبيرة، تم تداركها من

    تفاصيل أكثر...
  • رغم تحسن مياه الينابيع بعد تدخل مصالح بلدية تاكسنة... ارتفاع حالات الإصابة بداء الالتهاب الكبدي إلى 447 حالة

    يبدو أن السلطات المحلية بولاية جيجل وخاصة مديرية الصحة في حالة استنفار جراء تزايد عدد المصابين بحالات داء فيروس الالتهاب

    تفاصيل أكثر...
  • بعد قيامهم بتعديلات بشققهم... متابعات قضائية ضد مستفيدين من السكن الاجتماعي ببرج بوعريريج

    سيتم متابعة 32 شخصا قضائيا من المستفيدين مؤخرا من السكن الاجتماعي ببلدية برج بوعريريج إثر قيامهم بأشغال تهيئة داخل شققهم.

    تفاصيل أكثر...
  • قرية "ايزرارن" بتيمزريت... الضروريات غائبة والسكان يناشدون تدخل والي بومرداس

    يناشد قاطنو قرية "ايزرارن" بتيمزريت شرق بومرداس تدخل المسؤول الأول عن البلدية ووالي الولاية بومرداس من أجل تحسين أوضاعهم المعيشية

    تفاصيل أكثر...
  • 1