وطني

الجزائر- بادرت سلطة ضبط السمعي البصري، إلى تحذير القنوات التلفزيونية من مغبة ارتكاب تجاوزات في برامجها التي تبثها خلال شهر رمضان ودعتها لـ"احترام حق مشاعر المواطن الجزائري" من خلال الكف عن إشراكه في برامج ترفيهية لا يحبذ الظهور فيها.

وقالت سلطة الضبط في بيان لها، الخميس، إنها تلقت شكاوى من المواطنين بعد أن بثت بعض القنوات صورهم دون علمهم في برامج تسلية، وخصت بالذكر برامج الكاميرا الخفية.

وذكرت سلطة السمعي البصري أنها "تغتنم فرصة اقتراب شهر رمضان المبارك لتذكير القنوات التلفزيونية بالمبادئ ذات المنفعة العامة، التي تعتبرها أساسية، بالنظر لبعض التجاوزات التي عادة ما تلاحظ وتسجل في مثل هذه الفترة، والتي ينبغي فيها التحفظ والتحلي بالقيم الروحية والمرجعية الدينية الوطنية وجعلها فوق كل الاعتبارات".

شدّدت الهيئة على أهمية "عدم الإساءة لكرامة الإنسان، مثلما يحدث في بعض لقطات الكاميرا الخفية التي، تحت غطاء التسلية، تحمل مشاهد العنف والخشونة وتسيء للأخلاق"، مشيرة في هذا الإطار إلى أن "عديد المواطنين قدموا شكاوى للسلطة ضد بعض القنوات التي صورتهم دون دراية منهم في صورة استهزائية، بعيدا عن كل روح فكاهية".

وأكدت على ضرورة "استعادة تقاليدنا الدينية الراسخة التي أصبحت اليوم أكثر من أي وقت مضى معرضة لخطر هجمات العولمة ولمختلف أشكال الهيمنة الجديدة التي فرضتها وسائل الإعلام"، داعية جميع الشركاء في مجال السمعي البصري إلى "الانخراط، بطريقة عفوية، في مسعى تنظيمي أخلاقي وجمالي يمكنهم من الإعداد السليم لشبكات برامجهم خلال شهر رمضان، بشكل يسمح لمشاهدينا من أن يجعلوا من هذا الشهر الكريم فضاء للصحوة الروحية والفكرية يجمع بين الأصالة والحداثة".

كما دعت سلطة ضبط السمعي البصري، القنوات التلفزيونية إلى التحلي بالقيم الروحية والمرجعية الدينية الوطنية والالتزام بالمبادئ ذات المنفعة العامة في البرامج التي تبثها خلال شهر رمضان المعظم.

محلي

  • بعد تأخر لأكثر من 10 سنوات... انطلاق أشغال تكسية أرضية ميناء العوانة بجيجل

    وقف والي ولاية جيجل بشير فار على عدد من المشاريع التي سجلت تأخرا في عمليات الإنجاز، حيث زار مشروع تكسية

    تفاصيل أكثر...
  • قسنطينة... تسمّم طفلين بسبب تلوث مياه الشرب

    تعرض طفلان يقطنان بحي الإخوة عباس إلى مضاعفات صحية رجح السكان أن يكون سببها اختلاط مياه الشرب التي تصل حنفياتهم،

    تفاصيل أكثر...
  • والي برج بوعريريج العفاني الصالح: سكنات عدل 2 ستسلم يوم 11 ديسمبر المقبل

    أعطى والي برج بوعريريج الصالح العفاني، خلال الندوة الصحفية التي جمعته مع الأسرة الاعلامية، تعليمات صارمة فيما يتعلق بسكنات عدل

    تفاصيل أكثر...
  • حسب مصادر من الدائرة... ترحيل مرتقب لقاطني القصدير بالسحاولة

    يرتقب أن تشمل عملية الترحيل المقبلة بدائرة بئر مراد رايس بولاية الجزائر قاطني السكنات القصديرية بموقعي طريق السحاولة وحي سيدي

    تفاصيل أكثر...
  • 1

دولي

  • حلفاء الأسد يفتحون جبهة جديدة نحو البوكمال شرق دير الزور

    أعلنت ما تسمى "غرفة عمليات قوات حلفاء الجيش السوري" عن بدء عملية جديدة تهدف إلى الوصول إلى منطقة البوكمال على

    تفاصيل أكثر...
  • مقتل 12 مدنيا بينهم أطفال في غارة للتحالف العربي بمأرب

    قال مسؤولون يمنيون الأحد إن 12 مدنيا بينهم أطفال ونساء قتلوا جراء غارة نفذتها قوات التحالف العربي بقيادة السعودية في

    تفاصيل أكثر...
  • معارك عنيفة بين الحوثيين والقوات السعودية على الشريط الحدودي

    قالت وسائل إعلام سعودية إن معارك عنيفة اندلعت، السبت، بين "الحوثيين" والقوات السعودية، على الشريط الحدودي بين المملكة واليمن.

    تفاصيل أكثر...
  • إجراءات قطر تنجح في احتواء أزمة الأسعار.. والتضخم يتراجع

    ذكرت بيانات حديثة أعلنتها الحكومة القطرية، أن قفزة أسعار الغذاء هدأت خلال أوت ما يدل على عثور السلطات على وسائل

    تفاصيل أكثر...
  • 1