وطني

الجزائر- بادرت سلطة ضبط السمعي البصري، إلى تحذير القنوات التلفزيونية من مغبة ارتكاب تجاوزات في برامجها التي تبثها خلال شهر رمضان ودعتها لـ"احترام حق مشاعر المواطن الجزائري" من خلال الكف عن إشراكه في برامج ترفيهية لا يحبذ الظهور فيها.

وقالت سلطة الضبط في بيان لها، الخميس، إنها تلقت شكاوى من المواطنين بعد أن بثت بعض القنوات صورهم دون علمهم في برامج تسلية، وخصت بالذكر برامج الكاميرا الخفية.

وذكرت سلطة السمعي البصري أنها "تغتنم فرصة اقتراب شهر رمضان المبارك لتذكير القنوات التلفزيونية بالمبادئ ذات المنفعة العامة، التي تعتبرها أساسية، بالنظر لبعض التجاوزات التي عادة ما تلاحظ وتسجل في مثل هذه الفترة، والتي ينبغي فيها التحفظ والتحلي بالقيم الروحية والمرجعية الدينية الوطنية وجعلها فوق كل الاعتبارات".

شدّدت الهيئة على أهمية "عدم الإساءة لكرامة الإنسان، مثلما يحدث في بعض لقطات الكاميرا الخفية التي، تحت غطاء التسلية، تحمل مشاهد العنف والخشونة وتسيء للأخلاق"، مشيرة في هذا الإطار إلى أن "عديد المواطنين قدموا شكاوى للسلطة ضد بعض القنوات التي صورتهم دون دراية منهم في صورة استهزائية، بعيدا عن كل روح فكاهية".

وأكدت على ضرورة "استعادة تقاليدنا الدينية الراسخة التي أصبحت اليوم أكثر من أي وقت مضى معرضة لخطر هجمات العولمة ولمختلف أشكال الهيمنة الجديدة التي فرضتها وسائل الإعلام"، داعية جميع الشركاء في مجال السمعي البصري إلى "الانخراط، بطريقة عفوية، في مسعى تنظيمي أخلاقي وجمالي يمكنهم من الإعداد السليم لشبكات برامجهم خلال شهر رمضان، بشكل يسمح لمشاهدينا من أن يجعلوا من هذا الشهر الكريم فضاء للصحوة الروحية والفكرية يجمع بين الأصالة والحداثة".

كما دعت سلطة ضبط السمعي البصري، القنوات التلفزيونية إلى التحلي بالقيم الروحية والمرجعية الدينية الوطنية والالتزام بالمبادئ ذات المنفعة العامة في البرامج التي تبثها خلال شهر رمضان المعظم.

محلي

  • برج بوعريريج.. تجار الحمادية يطالبون بتكثيف الدوريات الأمنية الليلية

    يشتكي العشرات من أصحاب المحلات التجارية بولاية برج بوعريريج، من انتشار عصابات اللصوص المختصة في السطو على محلاتهم التجارية، الظاهرة

    تفاصيل أكثر...
  • قسنطينة... سكان القماص يطالبون بتدخل الوالي لحل مشكل الطرقات المهترئة

    أبدى سكان وسط مدينة قسنطينة تذمرهم من حالة الطريق الرئيسية المهترئة التي سببت الفوضى والضغط لاستعمالها من قبل أصحاب المركبات

    تفاصيل أكثر...
  • يقومون بشراء صهاريج من المياه بأثمان باهظة... أزمة عطش كبيرة تخنق يوميات سكان حي "200 مسكن" بزموري

    يعاني قاطنو حي "200 مسكن" بزموري غرب بومرداس من أزمة مياه كبيرة، ما أرهق يومياتهم وأدى بهم إلى شراء صهاريج

    تفاصيل أكثر...
  • ناشدوا السلطات تنظيم نشاطهم للحد من الفوضىة... ىالباعة المتجولون يخرجون سكان القبة عن صمتهم

    خرج سكان بلدية القبة بالعاصمة عن صمتهم إزاء عودة التجارة الفوضوية إلى شوارع وأزقة بلديتهم وخاصة أمام محطة المسافرين ببن

    تفاصيل أكثر...
  • 1

دولي

  • إصابات واختناقات وسط الفلسطينيين في مواجهات بين طلبة وقوات إسرائيلية قرب رام الله

    أُصيب، أمس الاثنين، أربعة فلسطينيين بالرصاص، والعشرات بحالات اختناق، بعد استنشاقهم للغاز المسيل للدموع خلال مواجهات بين طلبة وقوات إسرائيلية

    تفاصيل أكثر...
  • التقارب الروسي الإيراني السوري لن يستمر !!

    قال رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأميركية، الجنرال جوزيف دانفورد، إن مصالح روسيا و إيران متباينة في سوريا وإن

    تفاصيل أكثر...
  • خلفت وفاة أردنيين وإصابة اسرائيلي... اشتباكات وإطلاق نار داخل سفارة إسرائيل في الأردن

    لقي أردنيان مصرعهما فيما جرح إسرائيلي، مساء الأحد، في حادث إطلاق نار داخل السفارة الإسرائيلية في عمان، وفق ما أكد

    تفاصيل أكثر...
  • بعد زيارته للسعودية والكويت... أردوغان في قطر لايجاد حل للأزمة الخليجية

    أجرى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مباحثات مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي وصل الدوحة

    تفاصيل أكثر...
  • 1