وطني

الجزائر- أكد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، أن "الأفلان"، يدعم الوزير الأول عبد المجيد تبون، ما دام يحظى بثقة الرئيس، مؤكدا أن عبد العزيز بوتفليقة هو الحاكم الفعلي للبلاد و هو من يقرر

كل كبيرة وصغيرة تخص الجزائر.

وأكد ولد عباس خلال ندوة صحفية عقدها بالعاصمة، السبت، أنه لن يناقش أو يحلل التعليمات التي يصدرها رئيس الجمهورية مهما كان محتواها، مضيفا أن الرئيس مطلع على كل الملفات و هو من يقرر في الجزائر، معتبرا أن ما حدث مؤخرا "زوبعة في فنجان ".

من جهة أخرى، وبخصوص رئاسيات 2019، كشف الأمين العام لجبهة التحرير الوطني أنه وجه تعليمات لقادة الحزب بعدم الخوض والحديث عن هذا الملف، لافتا إلى أن "مرشح الحزب للرئاسيات القادمة لن يكون إلا أفلانيا ".

على صعيد أخر، كشف جمال ولد عباس، ، عن قرار الحزب العتيد باستبعاد المحافظين ورؤساء اللجان الانتقالية من اختيار قوائم المترشحين للانتخابات المحلية القادمة، موضحا  أنه سيستبعد "النافذين" في تشكيلة الأفلان من أي دور في اقتراع المجالس البلدية والولائية.

وأبرز ولد عباس تصميمه على "عدم استعداده لاستقبال أي مترشح لثاني موعد انتخابي في الجزائر هذا العام"، داعيا مترشحي "الأفلان" للعمل مع الأمناء العامين للمحافظات والقسمات عبر الولايات.

كما شدّد جمال ولد عباس، على تصميم قيادة "الأفلان" للقضاء على المحسوبية في الحزب، معترفا بوقوع الكثير من التجاوزات في تشكيلة "العتيد" خلال الفترة الماضية.

وذكر ولد عباس أنّ التعيينات في الجبهة ظلت تعتمد على ما سماهما "المعريفة" و"المحسوبية"، ما فرض إعادة تفعيل التعليمة رقم 12 بحسب المتحدث، والتي تعمل على إعادة الهبية للقاعدة والمناضلين.

وفي مستهلّ اجتماع مع مناضليه، طالب قائد "الأفلان" بضرورة تطبيق التعليمة رقم 12، التي تهدف في الأساس إلى إعادة الأهمية لمناضلين تمّ الإستغناء عنهم في السنوات الأخيرة، مضيفا أنّ "الحزب كان يمرّ بظروف خاصة".

 

"انتصار الأفلان في المحليات أمر ضروري"

وفي سياق ذي صلة، أكد ولد عباس على ضرورة التعبئة الشعبية قبيل الانتخابات المحلية المقبلة، حيث دعا إلى حتمية تكثيف العمل الجواري والتقرّب من المواطنين، مشيرا إلى أنّ الانتخابات المحلية "حدث جد هام للحزب"، معتبرا انتصار جبهة التحرير في انتخابات المجالس البلدية والولائية "أمرا جد ضروري" يجب الحصول عليه بأي طريقة أو وسيلة"، بحسب تعبيره.

كما أكد  المتحدث ذاته، أنّ مكاتب "الأفلان" استقبلت عديد الطلبات للانضمام إلى الحزب، والمشاركة في الانتخابات المقبلة.

و في خضم حديثه، عاد ولد عباس إلى ما حدث مؤخرا في قطاع الصحة  قائلا" إن هذا القطاع يعاني منذ سنوات " ، مؤكدا أن "ما يحدث من تجاوزات بمختلف المستشفيات الوطنية، ليس مسؤولية وزير الصحة وحده" ، مبديا دعمه التام لهذ الأخير.

 

محلي

  • قسنطينة... التجار يشتكون غلاء كراء المحلات

    يشتكي تجار من بلدية حامة بوزيان بقسنطينة، من رفع مصالح البلدية لأسعار كراء المحلات، حيث اعتبروا بأن الزيادات مبالغ فيها

    تفاصيل أكثر...
  • قبل حلول فصل الشتاء... عنابة تطلق مخططا استراتيجيا لمكافحة الفيضانات بـ 12 بلدية

    نجحت، مؤخرا، اللجنة الولائية التي تضم ممثلين عن الدوائر والبلديات ومختلف الفاعلين في القطاعات الأخرى على غرار مديرية الري والأشغال

    تفاصيل أكثر...
  • فيما برره التجار بسوء الأحوال الجوية... ارتفاع كبير لأسعار الخضر والفواكه بأسواق ولاية بومرداس

    التهبت أسعار الخضر والفواكه في الأيام الأخيرة بمختلف أسواق ولاية بومرداس إلى حد غير معقول، ما استاء له المواطنون خاصة

    تفاصيل أكثر...
  • في مقدمتها الغاز والماء الشروب... سكان قرية "عبد الوريث" بكاب جنات يشتكون الحرمان

    استاء قاطنو قرية "عبد الوريث" بكاب جنات شرق بومرداس من غياب الشروط الضرورية للحياة الكريمة، في مقدمتها الغاز الطبيعي الذي

    تفاصيل أكثر...
  • 1

دولي

  • اتفاق وشيك بين الليبيين على تعيين "حفتر" قائدًا عامًا للجيش الوطني

    بدا في العاصمة المصرية القاهرة أن ثمة اتفاقًا وشيكًا، للمرة الأولى منذ سقوط نظام العقيد الراحل معمر القذافي عام 2011،

    تفاصيل أكثر...
  • بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان... تنديد  باستمرار المخزن في انتهاك الحقوق الاساسية للشعب الصحراوي

    ندد المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الانسان، الأحد، باستمرار الدولة المغربية في انتهاك الحقوق الاساسية للشعب الصحراوي، خاصة

    تفاصيل أكثر...
  • وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية: الربيع العربي وراء قرار ترامب الاخير!!

    قال وزير الدولة للشؤون الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة أنور قرقاش، إن عقم الخيارات العربية في مواجهة أزمة قرار القدس

    تفاصيل أكثر...
  • استعراض اللتشكيلات العسكرية في "يوم النصر"... العبادي يعلن القضاء على تنظيم داعش في العراق

    أشرف رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الأحد، على استعراض للتشكيلات العسكرية والأمنية في وزارتي الدفاع والداخلية، وسط العاصمة العراقية بغداد،

    تفاصيل أكثر...
  • 1