وطني

الجزائر- أكد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، أن "الأفلان"، يدعم الوزير الأول عبد المجيد تبون، ما دام يحظى بثقة الرئيس، مؤكدا أن عبد العزيز بوتفليقة هو الحاكم الفعلي للبلاد و هو من يقرر

كل كبيرة وصغيرة تخص الجزائر.

وأكد ولد عباس خلال ندوة صحفية عقدها بالعاصمة، السبت، أنه لن يناقش أو يحلل التعليمات التي يصدرها رئيس الجمهورية مهما كان محتواها، مضيفا أن الرئيس مطلع على كل الملفات و هو من يقرر في الجزائر، معتبرا أن ما حدث مؤخرا "زوبعة في فنجان ".

من جهة أخرى، وبخصوص رئاسيات 2019، كشف الأمين العام لجبهة التحرير الوطني أنه وجه تعليمات لقادة الحزب بعدم الخوض والحديث عن هذا الملف، لافتا إلى أن "مرشح الحزب للرئاسيات القادمة لن يكون إلا أفلانيا ".

على صعيد أخر، كشف جمال ولد عباس، ، عن قرار الحزب العتيد باستبعاد المحافظين ورؤساء اللجان الانتقالية من اختيار قوائم المترشحين للانتخابات المحلية القادمة، موضحا  أنه سيستبعد "النافذين" في تشكيلة الأفلان من أي دور في اقتراع المجالس البلدية والولائية.

وأبرز ولد عباس تصميمه على "عدم استعداده لاستقبال أي مترشح لثاني موعد انتخابي في الجزائر هذا العام"، داعيا مترشحي "الأفلان" للعمل مع الأمناء العامين للمحافظات والقسمات عبر الولايات.

كما شدّد جمال ولد عباس، على تصميم قيادة "الأفلان" للقضاء على المحسوبية في الحزب، معترفا بوقوع الكثير من التجاوزات في تشكيلة "العتيد" خلال الفترة الماضية.

وذكر ولد عباس أنّ التعيينات في الجبهة ظلت تعتمد على ما سماهما "المعريفة" و"المحسوبية"، ما فرض إعادة تفعيل التعليمة رقم 12 بحسب المتحدث، والتي تعمل على إعادة الهبية للقاعدة والمناضلين.

وفي مستهلّ اجتماع مع مناضليه، طالب قائد "الأفلان" بضرورة تطبيق التعليمة رقم 12، التي تهدف في الأساس إلى إعادة الأهمية لمناضلين تمّ الإستغناء عنهم في السنوات الأخيرة، مضيفا أنّ "الحزب كان يمرّ بظروف خاصة".

 

"انتصار الأفلان في المحليات أمر ضروري"

وفي سياق ذي صلة، أكد ولد عباس على ضرورة التعبئة الشعبية قبيل الانتخابات المحلية المقبلة، حيث دعا إلى حتمية تكثيف العمل الجواري والتقرّب من المواطنين، مشيرا إلى أنّ الانتخابات المحلية "حدث جد هام للحزب"، معتبرا انتصار جبهة التحرير في انتخابات المجالس البلدية والولائية "أمرا جد ضروري" يجب الحصول عليه بأي طريقة أو وسيلة"، بحسب تعبيره.

كما أكد  المتحدث ذاته، أنّ مكاتب "الأفلان" استقبلت عديد الطلبات للانضمام إلى الحزب، والمشاركة في الانتخابات المقبلة.

و في خضم حديثه، عاد ولد عباس إلى ما حدث مؤخرا في قطاع الصحة  قائلا" إن هذا القطاع يعاني منذ سنوات " ، مؤكدا أن "ما يحدث من تجاوزات بمختلف المستشفيات الوطنية، ليس مسؤولية وزير الصحة وحده" ، مبديا دعمه التام لهذ الأخير.

 

محلي

  • عنابة…الشرفة تعيش التخلف والعطش الدائم

    كشف سكان الشرفة بولاية عنابة، على أن بلديتهم تتخبط في الكثير من المشاكل جراء غياب المشاريع التنموية والأستثمارية بالمنطقة, ومن

    تفاصيل أكثر...
  • قسنطينة…المطالبة بإعادة النظر في وجه المدينة والتخلص من الأوساخ

    باتت مظاهر نقص النظافة بشوارع وسط مدينة قسنطينة، ظاهرة للعيان أكثر من أي وقت سابق، حيث أن الأوساخ والنفايات تملأ

    تفاصيل أكثر...
  • 10500 زبون تم قطع التموين عنهم …سونلغاز البرج تسترجع ديونا تفوق 50 مليار سنتيم

    كشفت مديرية توزيع الكهرباء والغاز بولاية برج بوعريريج أن مصالحها استطاعت استرجاع حوالي 50 مليار سنتيم من مجمل الديون العالقة،

    تفاصيل أكثر...
  • غياب الغاز...بطالة خانقة.. وانعدام أدنى المرافق الأخرى…ثالوث يؤرق يوميات قاطني قرية "بن خليفة" ببني عمران

    لا يزال قاطنو قرية "بن خليفة" ببني عمران جنوب شرق بومرداس يعيشون في عزلة تامة عن العالم الآخر نظرا لغياب

    تفاصيل أكثر...
  • 1

دولي

  • اعتبارا من مطلع أكتوبر المقبل…الإمارات تبدأ رسميا فرض الضرائب على مواطنيها

    قال وكيل وزارة المالية الإماراتية يونس الخوري، الاربعاء، إن بلاده ستبدأ تطبيق قانون الضريبة الانتقائية، اعتبارا من مطلع أكتوبر المقبل.

    تفاصيل أكثر...
  • سيكون له عواقب طويلة الأجل بعد توقف المعارك...9 ملايين سوري متعطلون نتيجة الحرب

    قدم موقع سوري ، أرقاما "مخيفة" عن تردي الأوضاع الاقتصادية في البلاد التي تشهد حربا منذ نحو ست سنوات.

    تفاصيل أكثر...
  • مقتل العشرات بغارات للتحالف شمال صنعاء

    قتل 35 شخصا وعشرات الجرحى بينهم مدنيون في سلسلة غارات للتحالف العربي الذي تقوده السعودية استهدفت شمال العاصمة صنعاء ومحيطها

    تفاصيل أكثر...
  • قالت انه يعكس سوء تقدير لطبيعة العلاقة الاستراتيجية… مصر تأسف لوقف المساعدات الأمريكية

    أعربت مصر ،الأربعاء عن أسفها لتخفيض برنامج المساعدات الأمريكية لها ووصفت الإجراء بأنه سوء تقدير لطبيعة العلاقة الاستراتيجية بين البلدين.

    تفاصيل أكثر...
  • 1