وطني

الجزائر- كشف جمال بوراس نائب رئيس المجلس الشعبي  الوطني أن 100.000 إطار إفريقي تخرجوا في مختلف الجامعات ومراكز التكوين الجزائرية، مجددا  استعداد والتزام الجزائر بالاشتراك ودعم  كل مبادرة إفريقية من

شأنها ترقية دور الشباب لصالح  رقي وتنمية القارة الإفريقية.

وضعت الجزائر الشباب "في قلب أولوياتها" بغرض  ترقية دور هذه الشريحة الأساسية من المجتمع في مسار التنمية الاجتماعية والاقتصادية الوطنية، بحسب ما أشار إليه جمال بوراس نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني خلال  أشغال المؤتمر السنوي التاسع للبرلمانات الإفريقية والذي انعقد  يومي الـ10 و11 أوت بمقر البرلمان الإفريقي بميدرند (جنوب إفريقيا).

وأبرز بوراس الذي قاد الوفد البرلماني الجزائري للمشاركة في هذا  المؤتمر حول الموضوع الرئيسي " تسخير العائد الديمغرافي من خلال الاستثمار في  الشباب" ، مختلف البرامج والآليات التي وضعتها الحكومة الجزائرية لصالح الشباب، بحسب ما أفاد به بيان للمجلس الشعبي الوطني.

وعلى سبيل المثال أشار بوراس إلى المجلس الأعلى للشباب المدرج في دستور 2016، موضحا في هذا الشأن أن هذا المجلس الذي وضع لدى رئيس الجمهورية هو  عبارة عن " "هيئة استشارية تقدم أراء وتوصيات حول حاجيات الشباب ورقيه في  المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتربوية والثقافية والرياضية".

وأفاد بوراس بأن مهمة المجلس الأعلى للشباب تكمن أيضا في "المساهمة  في ترقية القيم الوطنية والوعي الوطني وروح المواطنة والتضامن الوطني".

واغتنم بوراس هذه المناسبة ليؤكد من جديد "استعداد والتزام الجزائر بالاشتراك ودعم كل مبادرة إفريقية من شأنها ترقية دور الشباب لصالح  رقي وتنمية القارة الإفريقية طبقا لمقاربة أجندة 2063 للاتحاد الافريقي" يضيف   المصدر نفسه.

ونوه نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني في هذا الإطار بالجهود التي تبذلها  الجزائر منذ استقلالها لصالح الشباب الافريقي، مضيفا أن 100.000 إطار إفريقي  تخرجوا في مختلف الجامعات ومراكز التكوين الجزائرية.

 

محلي

  • عنابة…الشرفة تعيش التخلف والعطش الدائم

    كشف سكان الشرفة بولاية عنابة، على أن بلديتهم تتخبط في الكثير من المشاكل جراء غياب المشاريع التنموية والأستثمارية بالمنطقة, ومن

    تفاصيل أكثر...
  • قسنطينة…المطالبة بإعادة النظر في وجه المدينة والتخلص من الأوساخ

    باتت مظاهر نقص النظافة بشوارع وسط مدينة قسنطينة، ظاهرة للعيان أكثر من أي وقت سابق، حيث أن الأوساخ والنفايات تملأ

    تفاصيل أكثر...
  • 10500 زبون تم قطع التموين عنهم …سونلغاز البرج تسترجع ديونا تفوق 50 مليار سنتيم

    كشفت مديرية توزيع الكهرباء والغاز بولاية برج بوعريريج أن مصالحها استطاعت استرجاع حوالي 50 مليار سنتيم من مجمل الديون العالقة،

    تفاصيل أكثر...
  • غياب الغاز...بطالة خانقة.. وانعدام أدنى المرافق الأخرى…ثالوث يؤرق يوميات قاطني قرية "بن خليفة" ببني عمران

    لا يزال قاطنو قرية "بن خليفة" ببني عمران جنوب شرق بومرداس يعيشون في عزلة تامة عن العالم الآخر نظرا لغياب

    تفاصيل أكثر...
  • 1

دولي

  • اعتبارا من مطلع أكتوبر المقبل…الإمارات تبدأ رسميا فرض الضرائب على مواطنيها

    قال وكيل وزارة المالية الإماراتية يونس الخوري، الاربعاء، إن بلاده ستبدأ تطبيق قانون الضريبة الانتقائية، اعتبارا من مطلع أكتوبر المقبل.

    تفاصيل أكثر...
  • سيكون له عواقب طويلة الأجل بعد توقف المعارك...9 ملايين سوري متعطلون نتيجة الحرب

    قدم موقع سوري ، أرقاما "مخيفة" عن تردي الأوضاع الاقتصادية في البلاد التي تشهد حربا منذ نحو ست سنوات.

    تفاصيل أكثر...
  • مقتل العشرات بغارات للتحالف شمال صنعاء

    قتل 35 شخصا وعشرات الجرحى بينهم مدنيون في سلسلة غارات للتحالف العربي الذي تقوده السعودية استهدفت شمال العاصمة صنعاء ومحيطها

    تفاصيل أكثر...
  • قالت انه يعكس سوء تقدير لطبيعة العلاقة الاستراتيجية… مصر تأسف لوقف المساعدات الأمريكية

    أعربت مصر ،الأربعاء عن أسفها لتخفيض برنامج المساعدات الأمريكية لها ووصفت الإجراء بأنه سوء تقدير لطبيعة العلاقة الاستراتيجية بين البلدين.

    تفاصيل أكثر...
  • 1