وطني

قررت وزارة التربية الوطنية استغلال ورقة الترقيات لاسترجاع السكنات الوظيفية، التي بات عمال القطاع يستغلونها من دون وجه حق، عبر وضع شروط صارمة لكل أسلاك الادارة الراغبة في الترقية إلى منصب أعلى عن

طريق التاهيل، ويتعلق الأمر بالتنازل عن السكنات الوظيفية للموظفين الذين يشغلون سكنات وظيفية عبر تعهد مصادق عليها من طرف مصالح البلدية.

وأمرت وزارة التربية الوطنية في إطار فتح عملية التسجيل على قوائم التاهيل لمختلف الرتب الادارية للسنة الدراسية 2017 / 2018  مديري التربية بأهمية إنجاح عملية إبلاغ جميع الموظفين المرسمين في رتبهم الحالية الذين يستوفون الشروط اللازمة على غرار الاقدمية المطلوبة والمنصوص عليها في القانون الاساسي الخاص إلى إيداع ملفاتهم.

كما جندت الوزارة وفق إرسالية لها رؤساء المصالح بمديريات التربية ومديري مؤسسات التعليم الثانوي والمتوسط ومفتشي التعليم الابتدائي وكذا مفتشي التوجيه والارشاد المدرسي ومفتشي التغذية المدرسية إرسال ملفات المترشحين إلى مدريات التربية مع التأكد من مراقبتها واستفائها الشروط المطلوبة.

وبحسب التعليمة "فإنه تتضمن ملفات الترشح طلبا خطيا، نسخة من مستخرج قرار جماعي للادماج، استمارة المعلومات، نسخة من قرار التعيين في الرتبة الحالية وقرار الترسيم ونسخة من قرار الترقية، نسخ الشهادات والمؤهلات والتعهد بإخلاء السكن الوظيفي للموظفين الذين يشغلون سكنات وظيفية مصادق عليه من طرف مصالح البلدية.

وأوضحت أنه فيما يخص الرتب الخاصة بالعملية والشروط اللازمة للتسجيل على قوائم التأهيل "إنه فيما يخص رتبة ناظر ثانوية، فإنه من حق  أساتذة التعليم الثانوي الذين يثبتون 10 سنوات من الخدمة الفعلية والمستشارين الرئيسيين للتربية الحاصلين على شهادة الليسانس في التعليم العالي أو شهادة معادلة لها الذين يثبتون 10 سنوات من الخدمة الفعلية التسجيل على قوائم التاهيل ".

ووفق الإرسالية ذاتها، فإنه بالنسبة لرتبة مستشار رئيسي للتربية -بحسب  التعليمة ذاتها- بإمكان المستشارين الرئيسيين للتربية الذين لديهم 10 سنوات خبرة المنحدرين من اسلاك التربية الترشح لهذا المنصب بالاضافة إلى مستشاري التربية ذوي 10 سنوات خبرة وكدا الاساتذة الرئيسيين في التعليم المتوسط ذوي 10 سنوات من الخدمة الفعلية.

وأشارت إلى أنه في ما تعلق برتبة مستشار ، فإنه بإمكان أساتذة التعليم المتوسط الذين يثبتون 10 سنوات خدمة فعلية وكذا المشرفين الرئيسيين الذين يثبتون 12 سنة من الخدمة الفعلية بهذه الصفة وكذا أساتذة التعليم الاساسي الذين يثبتون 12 سنة من الخدمة الفعلية بهذه الصفة الترشح للمنصب، أما فيما يخص منصب مساعد رئيسي للتربية فالامر يخص مساعدي التربية الذين يثبتون 10 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة.

وبحسب  المصدر ذاته، فإنه فيما يخص رتبة مستشار رئيسي للتوجيه والارشاد المدرسي والمهني، تخص مستشاري التوجيه والارشاد المدرسي والمهني الذين يثبتون 10 سنوات من الخدمة الفعلية وفيما يخص مقتصد رئيسي ذكرت التعليمة أنها تخص المقتصدين الذين يثبتون 10 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة.

كما اكدت الارسالية بالنسبة لملحق رئيسي للادارة، فإن التسجيل على القوائم يخص الملحقين للادارة الذين يثبتون 10 سنوات خدمة فعلية بهذه الصفة بعد التسجيل على قوائم التاهيل .

واضافت بخصوص منصب ملحق إدارة أنه يخص اعوان الادارة الرئيسيين الذين يثبتون 10 سنوات خدمة فعلية و هو الشأن لعون رئيسي للادارة حيث يتطلب 10 سنوات خدمة فعلية لاعوان الادارة. وبالنسبة لعامل مهني خارج الصنف فالعملية تخص العمال المهنيين من الصنف الاول ذوي 10 سنوات خبرة، كما أكدت بخصوص رتبة عامل مهني من الصنف الاول فإنه يشترط خبرة 10 سنوات للعمال المهنيين من الصنف الثاني.

وختمت الارسالية بالتاكيد أن الموظفين المتحصلين على رخصة استثنائية للترقية على أساس الشهادة من المديرية العامة للوظيفة العمومية معنيون بتكوين الملف أيضا بناء على المنشور رقم 216 المؤرخ في 7 مارس2016 الصادر عن مديرية تسيير الموارد البشرية بوزارة التربية.

محلي

  • في اجتماع ترأسه والي الولاية... محاولة بعث وتفعيل مناطق التوسع السياحي في بلديات جيجل

    تم، مؤخرا، وقوف السلطات الولائية وعلى رأسها والي الولاية السيد بشير فار علي وضعية قطاع السياحة بالولاية، خاصة أن ولاية

    تفاصيل أكثر...
  • قسنطينة... السكان يشتكون نقص الأمن بعلي منجلي

    أكد أولياء التلاميذ وأساتذة ثانوية الوحدة الجوارية 14 بالمدينة الجديدة علي منجلي بقسنطينة، على ضرورة توفير الأمن ووضع حد نهائي

    تفاصيل أكثر...
  • المدير العام للصندوق الوطني للتعاون الفلاحي لولاية سطيف:... قروض فلاحية مصغرة للفلاحين قيد الدراسة

    كشف الشريف بن حبيلس المدير العام للصندوق الوطني للتعاون الفلاحي، خلال ندوة صحفية عقدها بمقر الصندوق الجهوي بسطيف، أن الصندوق

    تفاصيل أكثر...
  • العيادة الوحيدة لا تلبي كافة احتياجاتهم... سكان خرايسية يشتكون نقص الخدمات الصحية

    تشهد العيادة الطبية الوحيدة الموجودة ببلدية خرايسية ضغطا كبيرا، بسبب قدوم المرضى من مختلف الأحياء من أجل تلقي العلاج، ما

    تفاصيل أكثر...
  • 1

دولي

  • الحادثة تمثل انتهاكا صارخا لسيادة وسلامة حدودها وأراضيها... قطر تبلغ مجلس الأمن بانتهاك مقاتلة إماراتية مجالها الجوي

    تقدمت قطر عن طريق بعثتها في الأمم المتحدة بشكوى إلى مجلس الأمن الدولي ضد الإمارات إثر خرق طائرة حربية إماراتية

    تفاصيل أكثر...
  • تدشين حملة دولية لمواجهة التطبيع الإعلامي مع دولة الاحتلال... مطالب بعمل قائمة سوداء للإعلاميين المطبعين

    طالب إعلاميون عرب بضرورة مواجهة التطبيع الإعلامي مع الكيان الصهيوني، وتوعية المجتمع من خطورته وتداعيات السلبية على القضية الفلسطينية.

    تفاصيل أكثر...
  • إقامة الدولة الفلسطينية في جزء من الضفة الغربية... تفاصيل خطة صهيونية لضم الضفة الغربية مقابل جزء من سيناء

    كشفت صحيفة عبرية عن تفاصيل خطة عرضها رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، على الإدارة الأمريكية السابقة، بشأن قيام دولة فلسطينية

    تفاصيل أكثر...
  • من أجل تقييم الوضع والتوافق على خطوات مستقبلية... اجتماع لوزراء الخارجية العرب في أول فيفري بشأن القدس

    ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الأربعاء أن الجامعة العربية ستعقد اجتماعا على مستوى وزراء الخارجية في القاهرة في الأول

    تفاصيل أكثر...
  • 1