وطني

الجزائر- دعا رئيس جبهة المستقبل، عبد العزيز بلعيد، الجمعة، بالجزائر العاصمة، إلى ضرورة فتح حوار وطني بين كل الأطراف السياسية الفاعلة حول "كل القضايا التي تهم البلد" للوصول إلى "اتفاق يرضي الجميع".

وأوضح بلعيد، لدى افتتاحه الدورة الخامسة للمجلس الوطني للحزب، أنه "من الضروري فتح حوار وطني حقيقي بين مختلف القوى السياسية الوطنية للوصول إلى حلول ترضي كل الأطراف"، معتبرا أن ما يجري اليوم في البلد راجع إلى "انعدام مشروع موحد يتفق عليه الجميع حول تسيير الأزمة"

وأشار بهذا الخصوص أن حزب جبهة المستقبل "سيكون عامل استقرار وحوار وسيساند أي طرف يلمس فيه نية بناء جزائر قوية على جميع الأصعدة"، مضيفا أن حزبه "لن يرضى أن يُستعمل من أي طرف كان من أجل الوصول إلى السلطة أو البقاء فيها".

وانتقد رئيس الحزب، في  الإطار نفسه، القرارات الاقتصادية التي تبنتها الحكومة، من بينها تجميد استيراد بعض المنتوجات، والتي تدل -كما قال- "على انعدام رؤية اقتصادية واضحة للخروج من الأزمة وإنهاء التبعية للمحروقات"، متسائلا في الوقت نفسه عن "المعايير التي تم على أساسها منح تراخيص الاستيراد"، معتبرا أن هذا الإجراء "سيخلق لوبيات تتحكم في تسيير الاقتصاد الوطني".

وأضاف أن "دخول أصحاب رؤوس الأموال في اللعبة السياسية هو خطأ كبير ويتعين على الطبقة السياسية النظيفة والمواطنين أن يتحلوا باليقظة لحماية البلد".

 

محلي

  • قسنطينة... 7 آلاف ملف سكن هش في عملية الغربلة

    قال رئيس دائرة قسنطينة عز الدين عنتري، إن عملية تسيير ملف السكن الهش عرفت سابقا أخطاء كبيرة، تم تداركها من

    تفاصيل أكثر...
  • رغم تحسن مياه الينابيع بعد تدخل مصالح بلدية تاكسنة... ارتفاع حالات الإصابة بداء الالتهاب الكبدي إلى 447 حالة

    يبدو أن السلطات المحلية بولاية جيجل وخاصة مديرية الصحة في حالة استنفار جراء تزايد عدد المصابين بحالات داء فيروس الالتهاب

    تفاصيل أكثر...
  • بعد قيامهم بتعديلات بشققهم... متابعات قضائية ضد مستفيدين من السكن الاجتماعي ببرج بوعريريج

    سيتم متابعة 32 شخصا قضائيا من المستفيدين مؤخرا من السكن الاجتماعي ببلدية برج بوعريريج إثر قيامهم بأشغال تهيئة داخل شققهم.

    تفاصيل أكثر...
  • قرية "ايزرارن" بتيمزريت... الضروريات غائبة والسكان يناشدون تدخل والي بومرداس

    يناشد قاطنو قرية "ايزرارن" بتيمزريت شرق بومرداس تدخل المسؤول الأول عن البلدية ووالي الولاية بومرداس من أجل تحسين أوضاعهم المعيشية

    تفاصيل أكثر...
  • 1

دولي

  • الحادثة تمثل انتهاكا صارخا لسيادة وسلامة حدودها وأراضيها... قطر تبلغ مجلس الأمن بانتهاك مقاتلة إماراتية مجالها الجوي

    تقدمت قطر عن طريق بعثتها في الأمم المتحدة بشكوى إلى مجلس الأمن الدولي ضد الإمارات إثر خرق طائرة حربية إماراتية

    تفاصيل أكثر...
  • تدشين حملة دولية لمواجهة التطبيع الإعلامي مع دولة الاحتلال... مطالب بعمل قائمة سوداء للإعلاميين المطبعين

    طالب إعلاميون عرب بضرورة مواجهة التطبيع الإعلامي مع الكيان الصهيوني، وتوعية المجتمع من خطورته وتداعيات السلبية على القضية الفلسطينية.

    تفاصيل أكثر...
  • إقامة الدولة الفلسطينية في جزء من الضفة الغربية... تفاصيل خطة صهيونية لضم الضفة الغربية مقابل جزء من سيناء

    كشفت صحيفة عبرية عن تفاصيل خطة عرضها رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، على الإدارة الأمريكية السابقة، بشأن قيام دولة فلسطينية

    تفاصيل أكثر...
  • من أجل تقييم الوضع والتوافق على خطوات مستقبلية... اجتماع لوزراء الخارجية العرب في أول فيفري بشأن القدس

    ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الأربعاء أن الجامعة العربية ستعقد اجتماعا على مستوى وزراء الخارجية في القاهرة في الأول

    تفاصيل أكثر...
  • 1