وطني

 الجزائر- أكدت المؤسسة العسكرية، أن الجيش الوطني الشعبي، سيواصل تنفيذ مهامه في كل الظروف، مستعدا للتضحية بالأرواح اقتداء بالأسلاف وجعل أجساد أفراده سدا منيعا ضد كل من تسول له نفسه المساس بأمن الجزائر واستقرارها.

وجاء في العدد الأخير لمجلة الجيش، لشهر جانفي، أن القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي، تملك نظرة متبصرة تدعم قراءتها الدقيقة والصحيحة لخلفيات وأبعاد الأحداث الدائرة رحاها في العالم وفي منطقتنا تحديدا.

وأضافت المجلة أن القيادة تقدر حساسية مهام جيشنا أحسن تقدير، في التصدي الصارم والحزم لأي خطر قد يهدد أمن وسلامة بلادنا، معتمدا في ذلك على الكفاءة التي أبان عنها أفراده أثناء تنفيذ مختلف المهام وكذا الخبرة الثمينة المكتسبة في الميدان.

وأوضحت أنه تبين اليوم أكثر من أي وقت مضى، أن التحديات الراهنة تقتضي أن يتحلى الجميع بأقصى درجات اليقظة والحيطة، لإجهاض وإفشال المخططات الغادرة اليائسة، وحتى تبقى الجزائر، كما كانت دوما، عصية على أعدائها المتربصين، جزائر قوية وشامخة متمسكة بمرجعيتها الوطنية التي تخزن مآثر وبطولات الأسلاف المليئة بالدروس والعب.

وأكدت المجلة، لسان حال المؤسسة العسكرية، أن مستقبل الجزائر بيد أبنائها المخلصين الغيورين على الوطن، الذين يضعون دوما نصب أعينهم قدسية الإنجازات التي حققها من صنعوا تاريخه الحافل بالأمجاد والبطولات، ومن آثروا التضحية بالنفس لتستعيد الجزائر سيادتها واستقلالها ومن استشهدوا دفاعا عن أمنها واستقرارها.

وأكد الجيش الوطني الشعبي، أنه "يدرك تمام الإدراك أن لا شيء يعلو، في ظل الظروف الدولية والإقليمية الراهنة، على تأمين حاضر الجزائر وضمان مستقبلها في كنف الاستقرار والسكينة، وهو على يقين راسخ أن ذلك سيتأتى بفضل أبنائها المخلصين، الذين يتسلحون وهم ماضون في هذا الإنجاز، بتصميم قوي وإرادة راسخة لا تقهر، مدركين فعلا حجم التضحيات الجسام التي قدمها الأسلاف الميامين، متحدين كل الصعاب مهما عظمت، تدفعهم اللحمة القوية وروح التضامن الكامنة بين الجيش الوطني الشعبي وعمقه الشعبي التي ما فتئت تتعزز على مر السنين".

وأكد أن الجيش الوطني الشعبي وهو يثابر في عمله المستمر، وفق رؤية سديدة وبعيدة النظر، يحذوه صدق الولاء للجزائر وإخلاص النية للوطن وجعله فوق كل اعتبار، حيث تأكد مع مرور الأيام أن الإجراءات الاستباقية التي اتخذتها قيادة الجيش الوطني الشعبي خلال السنوات الأخيرة، بهدف تأمين كافة حدود البلاد لمواجهة أي طارئ، كفيلة بأن تدحض كل المؤامرات والتهديدات مهما كانت طبيعتها وأيًا كان مصدرها.

وذكرت المؤسسة العسكرية بأن النتائج الباهرة التي دأب الجيش على تحقيقها من سنة لأخرى على مستويات عديدة إنما هي ثمرة عمل دؤوب ومستمر، سواء في مجال تكوين الأفراد والتحضير القتالي أو في مجال التجهيز والمنشآت القاعدية، حيث وفرت القيادة العليا للجيش كل أسباب نجاح المسار التطويري لقواتنا المسلحة وأمدتها بموجبات التحديث والعصرنة، على نحو أتاح لها اكتساب عوامل ترقية الجانب العملياتي القتالي لقوام المعركة.

محلي

  • فيما لا تزال عملية دراسة الطعون متواصلة...توزيع قرابة 1400 سكن اجتماعي في عيد الاستقلال بقسنطينة

     من المنتظر أن تقوم السلطات الولائية بقسنطينة بتوزيع 1330 سكنا اجتماعيا بدائرة قسنطينة عشرة أيام بعد عيد الفطر في إطار

    تفاصيل أكثر...
  • ببرج بوعريريج...مرتادو الطريق الوطني رقم 45 يطالبون بتوسعة منعرج "كوسيدار" الخطير

     يطالب سكان بلدية العش في الجهة الجنوبية لولاية برج بوعريريج ومرتادو الطريق الوطني رقم 45 الرابط بين ولايتي برج بوعريريج

    تفاصيل أكثر...
  • بعد تدفق العائلات المرحلة عليها...المؤسسات التربوية عاجزة عن استيعاب التلاميذ ببئر توتة

     تشكو بلدية بئر توتة الواقعة غرب العاصمة عجزا كبيرا في المؤسسات التربوية، ما عجل باطلاق دعوات لتدارك الخلل قبيل الدخول

    تفاصيل أكثر...
  • بعد تعذر تنقل وفد إيطالي إلى "البهجة" ...الوكالات السياحية بالعاصمة تشكو البيروقراطية            

    تشكو الوكالات السياحية التي حصرت نشاطها في السياحة الداخلية من الإجراءات البيروقراطية المسلطة ضدها، خاصة بعاصمة البلاد والتي حالت دون

    تفاصيل أكثر...
  • 1

دولي

  • بنسبة كبير جدا...روسيا ترجح فرضية مقتل البغدادي

    نقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن فيكتور أوزيروف رئيس لجنة الدفاع في مجلس الاتحاد بالبرلمان الروسي أن احتمال مقتل أبو بكر

    تفاصيل أكثر...
  • بينهم 137 طفلا خلال شهر واحد ...مقتل 472 مدنيا فى غارات للتحالف الدولى بسوريا

     قتل 472 مدنيا فى أعلى حصيلة بين المدنيين خلال شهر، فى غارات للتحالف الدولى بقيادة واشنطن، منذ بدء ضرباته الجوية

    تفاصيل أكثر...
  • لمدة ثلاثة أشهر...مصر تمدد  الطوارئ تحسبا للتهديدات الارهابية

      وافق مجلس الوزراء المصري على مشروع قرار أصدره الرئيس عبدالفتاح السيسي بتمديد حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر، فيما اعلنت الداخلية

    تفاصيل أكثر...
  • الاصابات قد تتجاوز 300 ألف إصابة فى سبتمبر...وباء الكوليرا يتفشى في اليمن

    يخشى أن تتجاوز الإصابات بوباء الكوليرا 300 ألف حالة فى اليمن، الذى يشهد نزاعا مسلحا بنهاية أوت من 193 الف

    تفاصيل أكثر...
  • 1