وطني

 الجزائر- أكدت المؤسسة العسكرية، أن الجيش الوطني الشعبي، سيواصل تنفيذ مهامه في كل الظروف، مستعدا للتضحية بالأرواح اقتداء بالأسلاف وجعل أجساد أفراده سدا منيعا ضد كل من تسول له نفسه المساس بأمن الجزائر واستقرارها.

وجاء في العدد الأخير لمجلة الجيش، لشهر جانفي، أن القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي، تملك نظرة متبصرة تدعم قراءتها الدقيقة والصحيحة لخلفيات وأبعاد الأحداث الدائرة رحاها في العالم وفي منطقتنا تحديدا.

وأضافت المجلة أن القيادة تقدر حساسية مهام جيشنا أحسن تقدير، في التصدي الصارم والحزم لأي خطر قد يهدد أمن وسلامة بلادنا، معتمدا في ذلك على الكفاءة التي أبان عنها أفراده أثناء تنفيذ مختلف المهام وكذا الخبرة الثمينة المكتسبة في الميدان.

وأوضحت أنه تبين اليوم أكثر من أي وقت مضى، أن التحديات الراهنة تقتضي أن يتحلى الجميع بأقصى درجات اليقظة والحيطة، لإجهاض وإفشال المخططات الغادرة اليائسة، وحتى تبقى الجزائر، كما كانت دوما، عصية على أعدائها المتربصين، جزائر قوية وشامخة متمسكة بمرجعيتها الوطنية التي تخزن مآثر وبطولات الأسلاف المليئة بالدروس والعب.

وأكدت المجلة، لسان حال المؤسسة العسكرية، أن مستقبل الجزائر بيد أبنائها المخلصين الغيورين على الوطن، الذين يضعون دوما نصب أعينهم قدسية الإنجازات التي حققها من صنعوا تاريخه الحافل بالأمجاد والبطولات، ومن آثروا التضحية بالنفس لتستعيد الجزائر سيادتها واستقلالها ومن استشهدوا دفاعا عن أمنها واستقرارها.

وأكد الجيش الوطني الشعبي، أنه "يدرك تمام الإدراك أن لا شيء يعلو، في ظل الظروف الدولية والإقليمية الراهنة، على تأمين حاضر الجزائر وضمان مستقبلها في كنف الاستقرار والسكينة، وهو على يقين راسخ أن ذلك سيتأتى بفضل أبنائها المخلصين، الذين يتسلحون وهم ماضون في هذا الإنجاز، بتصميم قوي وإرادة راسخة لا تقهر، مدركين فعلا حجم التضحيات الجسام التي قدمها الأسلاف الميامين، متحدين كل الصعاب مهما عظمت، تدفعهم اللحمة القوية وروح التضامن الكامنة بين الجيش الوطني الشعبي وعمقه الشعبي التي ما فتئت تتعزز على مر السنين".

وأكد أن الجيش الوطني الشعبي وهو يثابر في عمله المستمر، وفق رؤية سديدة وبعيدة النظر، يحذوه صدق الولاء للجزائر وإخلاص النية للوطن وجعله فوق كل اعتبار، حيث تأكد مع مرور الأيام أن الإجراءات الاستباقية التي اتخذتها قيادة الجيش الوطني الشعبي خلال السنوات الأخيرة، بهدف تأمين كافة حدود البلاد لمواجهة أي طارئ، كفيلة بأن تدحض كل المؤامرات والتهديدات مهما كانت طبيعتها وأيًا كان مصدرها.

وذكرت المؤسسة العسكرية بأن النتائج الباهرة التي دأب الجيش على تحقيقها من سنة لأخرى على مستويات عديدة إنما هي ثمرة عمل دؤوب ومستمر، سواء في مجال تكوين الأفراد والتحضير القتالي أو في مجال التجهيز والمنشآت القاعدية، حيث وفرت القيادة العليا للجيش كل أسباب نجاح المسار التطويري لقواتنا المسلحة وأمدتها بموجبات التحديث والعصرنة، على نحو أتاح لها اكتساب عوامل ترقية الجانب العملياتي القتالي لقوام المعركة.

محلي

  • ميلة.... تصدير كميات معتبرة من زيت الزيتون إلى الخارج

    أفادت مصادر أن ولاية ميلة قد دخلت السوق الدولية، بتصديرها كميات معتبرة من زيت الزيتون إلى خارج الوطن، حيث اعتبر

    تفاصيل أكثر...
  • قسنطينة.... ديون سونلغاز تتعدى 28 مليارا

    بلغ عدد زبائن شركة سونلغاز ما يقارب نصف مليون زبون على مستوى ولاية قسنطينة، حيث ارتفع العدد في سنة 2016،

    تفاصيل أكثر...
  • برج بوعريريج... سكان قريتي بوفنزار وتاورميت ببلدية الجعافرة يستفيدون من مشروع الغاز الطبيعي

    طمأن رئيس المجلس الشعبي البلدية البلدي لبلدية الجعافرة "عبد الحفيظ بلعزوق" الواقعة في الجهة الشمالية لولاية برج بوعريريج، بحسب مصادر

    تفاصيل أكثر...
  • جيجل.... منطقة حمزة بالعوانة تعيش التهميش والتخلف

    تعتبر منطقة حمزة التابعة لبلدية العوانة من أجمل مناطق الولاية، التي تحتوي على مناظر تسحر الأنفس، وتزيد من لهفة عشاق

    تفاصيل أكثر...
  • 1

دولي

  • الأمم المتحدة تؤكد... محاكمة سيف الإسلام القذافى لا تفى بالمعايير الدولية

    أعلنت الأمم المتحدة، أن محاكمة سيف الإسلام نجل العقيد الراحل معمر القذافى لا تفى بالمعايير الدولية، وإنه يجب على محكمة

    تفاصيل أكثر...
  • بالتعاون مع شركة (أنبكس) اليابانية.... شركة روسية تعلن عن اكتشاف نفطي هائل في العراق

    قالت شركة (لوك أويل) الروسية أنها استكملت بنجاح بالتعاون مع شركة (أنبكس) اليابانية أول عملية استخراج للنفط الخام منخفض الكبريت

    تفاصيل أكثر...
  • بهجوم صاروخي شنه الحوثيون..... مقتل نائب رئيس الأركان اليمني قرب المخا

    قال مصدر عسكري إن نائب رئيس الأركان اليمني قتل، الأربعاء، عندما أطلقت جماعة الحوثي التي تقاتل قوات الحكومة صاروخا باليستيا

    تفاصيل أكثر...
  • تقرير أممي خطير يكشف.... الكيان الصهيوني يسمم المياه وأراضي الرعي والبساتين الفلسطينية

    اتهم تقرير أممي إسرائيل بأنها تصنع وتتاجر بشكل غير مشروع بالمبيدات السامة في المستوطنات وتقوم بتسريب مياه الصرف الصحي الخام

    تفاصيل أكثر...
  • 1