وطني

 الجزائر- أكدت المؤسسة العسكرية، أن الجيش الوطني الشعبي، سيواصل تنفيذ مهامه في كل الظروف، مستعدا للتضحية بالأرواح اقتداء بالأسلاف وجعل أجساد أفراده سدا منيعا ضد كل من تسول له نفسه المساس بأمن الجزائر واستقرارها.

وجاء في العدد الأخير لمجلة الجيش، لشهر جانفي، أن القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي، تملك نظرة متبصرة تدعم قراءتها الدقيقة والصحيحة لخلفيات وأبعاد الأحداث الدائرة رحاها في العالم وفي منطقتنا تحديدا.

وأضافت المجلة أن القيادة تقدر حساسية مهام جيشنا أحسن تقدير، في التصدي الصارم والحزم لأي خطر قد يهدد أمن وسلامة بلادنا، معتمدا في ذلك على الكفاءة التي أبان عنها أفراده أثناء تنفيذ مختلف المهام وكذا الخبرة الثمينة المكتسبة في الميدان.

وأوضحت أنه تبين اليوم أكثر من أي وقت مضى، أن التحديات الراهنة تقتضي أن يتحلى الجميع بأقصى درجات اليقظة والحيطة، لإجهاض وإفشال المخططات الغادرة اليائسة، وحتى تبقى الجزائر، كما كانت دوما، عصية على أعدائها المتربصين، جزائر قوية وشامخة متمسكة بمرجعيتها الوطنية التي تخزن مآثر وبطولات الأسلاف المليئة بالدروس والعب.

وأكدت المجلة، لسان حال المؤسسة العسكرية، أن مستقبل الجزائر بيد أبنائها المخلصين الغيورين على الوطن، الذين يضعون دوما نصب أعينهم قدسية الإنجازات التي حققها من صنعوا تاريخه الحافل بالأمجاد والبطولات، ومن آثروا التضحية بالنفس لتستعيد الجزائر سيادتها واستقلالها ومن استشهدوا دفاعا عن أمنها واستقرارها.

وأكد الجيش الوطني الشعبي، أنه "يدرك تمام الإدراك أن لا شيء يعلو، في ظل الظروف الدولية والإقليمية الراهنة، على تأمين حاضر الجزائر وضمان مستقبلها في كنف الاستقرار والسكينة، وهو على يقين راسخ أن ذلك سيتأتى بفضل أبنائها المخلصين، الذين يتسلحون وهم ماضون في هذا الإنجاز، بتصميم قوي وإرادة راسخة لا تقهر، مدركين فعلا حجم التضحيات الجسام التي قدمها الأسلاف الميامين، متحدين كل الصعاب مهما عظمت، تدفعهم اللحمة القوية وروح التضامن الكامنة بين الجيش الوطني الشعبي وعمقه الشعبي التي ما فتئت تتعزز على مر السنين".

وأكد أن الجيش الوطني الشعبي وهو يثابر في عمله المستمر، وفق رؤية سديدة وبعيدة النظر، يحذوه صدق الولاء للجزائر وإخلاص النية للوطن وجعله فوق كل اعتبار، حيث تأكد مع مرور الأيام أن الإجراءات الاستباقية التي اتخذتها قيادة الجيش الوطني الشعبي خلال السنوات الأخيرة، بهدف تأمين كافة حدود البلاد لمواجهة أي طارئ، كفيلة بأن تدحض كل المؤامرات والتهديدات مهما كانت طبيعتها وأيًا كان مصدرها.

وذكرت المؤسسة العسكرية بأن النتائج الباهرة التي دأب الجيش على تحقيقها من سنة لأخرى على مستويات عديدة إنما هي ثمرة عمل دؤوب ومستمر، سواء في مجال تكوين الأفراد والتحضير القتالي أو في مجال التجهيز والمنشآت القاعدية، حيث وفرت القيادة العليا للجيش كل أسباب نجاح المسار التطويري لقواتنا المسلحة وأمدتها بموجبات التحديث والعصرنة، على نحو أتاح لها اكتساب عوامل ترقية الجانب العملياتي القتالي لقوام المعركة.

محلي

  • برج بوعريريج... سكان قرية معازة يشتكون إهمال المنتخبين المحليين لانشغالاتهم

    يشتكي سكان قرية معازة التابعة إقليميا لبلدية العش والتي تبعد عن مقر البلدية بحوالي 7 كلم جنوب ولاية برج بوعريريج،

    تفاصيل أكثر...
  • عنابة... 45 هكتارا من الأراضي المسترجعة ستوجه للعمران والصناعة

    استرجعت، مؤخرا، مصالح أملاك الدولة بعنابة 45 هكتارا يدخل في مرحلته الثانية وهو مكمل لمخطط شغل الأراضي وسيشمل 15 منطقة

    تفاصيل أكثر...
  • وفرت 20 وسيلة نقل مدرسي... الدار البيضاء تستكمل تهيئة وتجهيز 19 ابتدائية

    استكملت بلدية الدار البيضاء الواقعة شرق العاصمة تجهيز وتهيئة 19 مدرسة ابتدائية ترقيةً للخدمة المقدمة للتلاميذ لتمكينهم من فرص أكثر

    تفاصيل أكثر...
  • فيما أطلقت عملية الفرز الانتقائي للنفايات... 400 مليار سخرتها ولاية الجزائر لاقتناء عتاد النظافة

    كشفت مصالح ولاية الجزائر، أنها سخرت ميزانية 400 مليار سنتيم لاقتناء العتاد وتزويد المؤسسات الولائية المختصة في مجال رفع النفايات

    تفاصيل أكثر...
  • 1

دولي

  •  لـ"ارتكابهم جرائم حرب"... شكوى في أمريكا ضد حفتر وأبنائه

    قدم ناشط سياسي وحقوقي ليبي شكوى رسمية في الولايات المتحدة الأمريكية، للمطالبة بالتحقيق العاجل مع مواطنين أمريكيين بتهمة ارتكاب "جرائم

    تفاصيل أكثر...
  • أشار الى أجندات خارجية تريد إطالة عمر الأزمة،الزايد:  سيف الإسلام الأمل الوحيد لليبيين

    تحدث محامي عائلة القذافي، خالد الزايدي، عن عودة سيف الإسلام لممارسة العمل السياسي.

    تفاصيل أكثر...
  •  تنفيذا لاتفاق القاهرة الأخير... السلطة ستبدأ إدارة معابر غزة بداية الشهر المقبل

    أكد مدير عام هيئة المعابر والحدود الفلسطينية نظمي مهنا أن الأجواء التي سادت خلال زيارته الأخيرة لقطاع غزة كانت إيجابية.

    تفاصيل أكثر...
  • حماس: الكشف قريبا عن نتائج التحقيق باغتيال "الزواري"

    أعلنت حركة حماس أن قيادتها السياسية بالخارج اعتمدت النتائج والتوصيات الواردة في التقرير النهائي المقدم من لجنة التحقيق في عملية

    تفاصيل أكثر...
  • 1