وطني

 الجزائر- أكدت المؤسسة العسكرية، أن الجيش الوطني الشعبي، سيواصل تنفيذ مهامه في كل الظروف، مستعدا للتضحية بالأرواح اقتداء بالأسلاف وجعل أجساد أفراده سدا منيعا ضد كل من تسول له نفسه المساس بأمن الجزائر واستقرارها.

وجاء في العدد الأخير لمجلة الجيش، لشهر جانفي، أن القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي، تملك نظرة متبصرة تدعم قراءتها الدقيقة والصحيحة لخلفيات وأبعاد الأحداث الدائرة رحاها في العالم وفي منطقتنا تحديدا.

وأضافت المجلة أن القيادة تقدر حساسية مهام جيشنا أحسن تقدير، في التصدي الصارم والحزم لأي خطر قد يهدد أمن وسلامة بلادنا، معتمدا في ذلك على الكفاءة التي أبان عنها أفراده أثناء تنفيذ مختلف المهام وكذا الخبرة الثمينة المكتسبة في الميدان.

وأوضحت أنه تبين اليوم أكثر من أي وقت مضى، أن التحديات الراهنة تقتضي أن يتحلى الجميع بأقصى درجات اليقظة والحيطة، لإجهاض وإفشال المخططات الغادرة اليائسة، وحتى تبقى الجزائر، كما كانت دوما، عصية على أعدائها المتربصين، جزائر قوية وشامخة متمسكة بمرجعيتها الوطنية التي تخزن مآثر وبطولات الأسلاف المليئة بالدروس والعب.

وأكدت المجلة، لسان حال المؤسسة العسكرية، أن مستقبل الجزائر بيد أبنائها المخلصين الغيورين على الوطن، الذين يضعون دوما نصب أعينهم قدسية الإنجازات التي حققها من صنعوا تاريخه الحافل بالأمجاد والبطولات، ومن آثروا التضحية بالنفس لتستعيد الجزائر سيادتها واستقلالها ومن استشهدوا دفاعا عن أمنها واستقرارها.

وأكد الجيش الوطني الشعبي، أنه "يدرك تمام الإدراك أن لا شيء يعلو، في ظل الظروف الدولية والإقليمية الراهنة، على تأمين حاضر الجزائر وضمان مستقبلها في كنف الاستقرار والسكينة، وهو على يقين راسخ أن ذلك سيتأتى بفضل أبنائها المخلصين، الذين يتسلحون وهم ماضون في هذا الإنجاز، بتصميم قوي وإرادة راسخة لا تقهر، مدركين فعلا حجم التضحيات الجسام التي قدمها الأسلاف الميامين، متحدين كل الصعاب مهما عظمت، تدفعهم اللحمة القوية وروح التضامن الكامنة بين الجيش الوطني الشعبي وعمقه الشعبي التي ما فتئت تتعزز على مر السنين".

وأكد أن الجيش الوطني الشعبي وهو يثابر في عمله المستمر، وفق رؤية سديدة وبعيدة النظر، يحذوه صدق الولاء للجزائر وإخلاص النية للوطن وجعله فوق كل اعتبار، حيث تأكد مع مرور الأيام أن الإجراءات الاستباقية التي اتخذتها قيادة الجيش الوطني الشعبي خلال السنوات الأخيرة، بهدف تأمين كافة حدود البلاد لمواجهة أي طارئ، كفيلة بأن تدحض كل المؤامرات والتهديدات مهما كانت طبيعتها وأيًا كان مصدرها.

وذكرت المؤسسة العسكرية بأن النتائج الباهرة التي دأب الجيش على تحقيقها من سنة لأخرى على مستويات عديدة إنما هي ثمرة عمل دؤوب ومستمر، سواء في مجال تكوين الأفراد والتحضير القتالي أو في مجال التجهيز والمنشآت القاعدية، حيث وفرت القيادة العليا للجيش كل أسباب نجاح المسار التطويري لقواتنا المسلحة وأمدتها بموجبات التحديث والعصرنة، على نحو أتاح لها اكتساب عوامل ترقية الجانب العملياتي القتالي لقوام المعركة.

محلي

  • السكان يطالبون المسؤولين بزيارة المنطقة... العزلة والتهميش عنوانان بارزان بقرية "روافع" بتيمزريت

    يواجه قاطنو قرية "روافع" بتيمزريت شرق بومرداس جملة من المشاكل التي تطبع يومياتهم من دون أن تتدخل السلطات البلدية التي

    تفاصيل أكثر...
  • الوالي وعد المواطنين بالتفاؤل بالمستقبل... ميلة تودع فترة الركود التنموي والشباب المستفيد الأكبر

    كانت بلديتا عين البيضاء أحريش والعياضي برباس، محل زيارة ميدانية تفقدية لوالي ولاية ميلة،  شملت عديد المحطات تختلف أهميتها من

    تفاصيل أكثر...
  • المعاناة طال أمدها دون تحرك السلطات المحلية... انهيار السلالم لايزال يلاحق عمارات بالجزائر الوسطى

    لم تحرّك السلطات المحلية ببلدية الجزائر الوسطى ساكنا أمام الخطر الذي يحدق بسكان أغلب العمارات بهذه البلدية التي تتمركز بها

    تفاصيل أكثر...
  • تم ترحيلهم إلى سكنات جاهزة خشية الزلزال... قرار القضاء على شاليهات بومرداس يعيد الأمل لسكان الحامة ببلوزداد

    أثارت تطمينات وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي ارتياح سكان البيوت الجاهزة المتواجدة على مستوى حي عمار عاشور بالحامة

    تفاصيل أكثر...
  • 1

دولي

  • الكرملين يعلن.. بوتين يدافع عن القانون الدولى وليس عن الأسد

    أكد الكرملين، امس الأربعاء، أن موقف الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، من نظيره السورى بشار الأسد لم يتغير، مشددا على أنه

    تفاصيل أكثر...
  • الاحتلال الإسرائيلى يصادق على بناء 10 آلاف وحدة استيطانية بالقدس… دعوات فلسطينية للانتفاضة ردا على الاستيطان الصهيوني

    قال المتحدث باسم حركة حماس، عبد اللطيف القانوع، إن مشروع بناء 10 آلاف وحدة استيطانية جديدة فى مدينة القدس يعتبر

    تفاصيل أكثر...
  • المدرعات تابعة للجيش التركى... الجيش السورى الحر باع مدرعات لـ"داعش الإرهابى"

    كشفت صحيفة "بيرجون" التركية النقاب عن أن الجيش السورى الحر الذى يقاتل جنبا إلى جنب مع الجيش التركى، باع مدرعات

    تفاصيل أكثر...
  • بسنة واحدة بالصحراء الغربية... مجلس الأمن يصادق على لائحة تمديد بعثة المينورسو

    من المرتقب أن يصادق مجلس الأمن اليوم الخميس على مشروع لائحة يمدد بسنة واحدة بعثة منظمة الأمم المتحدة لتنظيم الاستفتاء

    تفاصيل أكثر...
  • 1