وطني

الجزائر- أعلن الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، الأربعاء، عن فتح مواقعه الإلكترونية الخاصة بالامتحانات المدرسية في الفترة الممتدة ما بين 15 جانفي وعلى مدار شهر كامل، وذلك بهدف السماح للمترشحين بتأكيد التسجيل وإعادة التأكد من صحة المعلومات الخاصة بهم، بحسب بيان لوزارة التربية الوطنية.

وأوضح بيان وزارة التربية الوطنية أنه في إطار التحضير للامتحانات المدرسية دورة 2017، فإن الديوان الوطني للامتحانات يفتح موقعه الإلكتروني يوم 15 جانفي المقبل وإلى غاية 15 فيفري بهدف السماح  للمترشحين للامتحانات المدرسية دورة 2017 من التأكد من صحة جميع المعلومات الخاصة بالتسجيل لهذه الامتحانات خاصة ما تعلق بالإسم واللقب وتاريخ ومكان الميلاد والشعبة الخاصة بالطلبة المترشحين لامتحانات البكالوريا.

وأشار البيان إلى أنه في حالة اكتشاف وجود خطأ ما فإنه يتطلب حتما من المترشح توجيه مراسلة عن طريق مدير المؤسسة إلى فرع الديوان الذي تتبعه المديرية بوضع فيه طبيعة الخطأ وذلك قبل 26 فيفري .

و ذكر البيان أن الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات لا يتحمل أية مسؤولية بعد هذا التاريخ فيما يخص الأخطاء في التسجيلات، كما سيتم إعلام كافة المترشحين لهذه الامتحانات عن طريق مديري مؤسسات التعليم الثانوي، المتوسط والابتدائي بهذه الإجراءات التي من شأنها الحد من الأخطاء المسجلة.

وشدد البيان أن المترشح يتحمل المسؤولية الكاملة بعد هذا التاريخ عن كل خطأ لم يصححه، كما ذكر المصدر ذاته أن المترشحين لاختبار مادة التربية البدنية والرياضية للمترشحين الأحرار سيجري في الفترة الممتدة بين 16 مارس إلى 01 أفريل.

 

محلي

  • عنابة…الشرفة تعيش التخلف والعطش الدائم

    كشف سكان الشرفة بولاية عنابة، على أن بلديتهم تتخبط في الكثير من المشاكل جراء غياب المشاريع التنموية والأستثمارية بالمنطقة, ومن

    تفاصيل أكثر...
  • قسنطينة…المطالبة بإعادة النظر في وجه المدينة والتخلص من الأوساخ

    باتت مظاهر نقص النظافة بشوارع وسط مدينة قسنطينة، ظاهرة للعيان أكثر من أي وقت سابق، حيث أن الأوساخ والنفايات تملأ

    تفاصيل أكثر...
  • 10500 زبون تم قطع التموين عنهم …سونلغاز البرج تسترجع ديونا تفوق 50 مليار سنتيم

    كشفت مديرية توزيع الكهرباء والغاز بولاية برج بوعريريج أن مصالحها استطاعت استرجاع حوالي 50 مليار سنتيم من مجمل الديون العالقة،

    تفاصيل أكثر...
  • غياب الغاز...بطالة خانقة.. وانعدام أدنى المرافق الأخرى…ثالوث يؤرق يوميات قاطني قرية "بن خليفة" ببني عمران

    لا يزال قاطنو قرية "بن خليفة" ببني عمران جنوب شرق بومرداس يعيشون في عزلة تامة عن العالم الآخر نظرا لغياب

    تفاصيل أكثر...
  • 1

دولي

  • اعتبارا من مطلع أكتوبر المقبل…الإمارات تبدأ رسميا فرض الضرائب على مواطنيها

    قال وكيل وزارة المالية الإماراتية يونس الخوري، الاربعاء، إن بلاده ستبدأ تطبيق قانون الضريبة الانتقائية، اعتبارا من مطلع أكتوبر المقبل.

    تفاصيل أكثر...
  • سيكون له عواقب طويلة الأجل بعد توقف المعارك...9 ملايين سوري متعطلون نتيجة الحرب

    قدم موقع سوري ، أرقاما "مخيفة" عن تردي الأوضاع الاقتصادية في البلاد التي تشهد حربا منذ نحو ست سنوات.

    تفاصيل أكثر...
  • مقتل العشرات بغارات للتحالف شمال صنعاء

    قتل 35 شخصا وعشرات الجرحى بينهم مدنيون في سلسلة غارات للتحالف العربي الذي تقوده السعودية استهدفت شمال العاصمة صنعاء ومحيطها

    تفاصيل أكثر...
  • قالت انه يعكس سوء تقدير لطبيعة العلاقة الاستراتيجية… مصر تأسف لوقف المساعدات الأمريكية

    أعربت مصر ،الأربعاء عن أسفها لتخفيض برنامج المساعدات الأمريكية لها ووصفت الإجراء بأنه سوء تقدير لطبيعة العلاقة الاستراتيجية بين البلدين.

    تفاصيل أكثر...
  • 1