وطني

الجزائر- كشفت وزارة التربية عن تحديد 30 جانفي 2017 آخر أجل لإيداع ملفات الترشح للأساتذة المقبلين على الترقية إلى الرتب المستحدثة عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل، بشرط أن يتوفر فيهم شرط أقدمية 10 سنوات كاملة .

وراسلت وزارة التربية مختلف مديريات التربية لتطبيق تعليمة تحت رقم 11/م.ت/م.م/2017 حول التسجيل على قوائم التأهيل لرتبة أستاذ رئيسي وأستاذ مكون في الأطوار الثلاثة، والتي تأتي تنفيذا للإجراءات الواردة في المنشورين الوزاريين ولا سيما المراسلة الوزارية والتعليمة الوزارية المشتركة رقم 003 التي ينتهي العمل بها بتاريخ 03 جوان 2017، والمتضمنة الترقية عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل في الأطوار التعليمية الثلاثة.

وقدمت الوزارة شروحات عن كل شروط الترقية والأسلاك التي تمسها بكل طور على غرار التعليم الإبتدائي، فإن العملية تمس أستاذ المدرسة الابتدائية للترقية إلى رتبة أستاذ رئيس في المدرسة الابتدائية للذين يتوفر فيهم شرط أقدمية 10 سنوات كما يتم الجمع بين الأقدمية المكتسبة في رتبة الإدماج والرتبة الأصلية.

وستطال العملية أستاذ رئيس في المدرسة الإبتدائية للترقية إلى رتبة أستاذ مكون للذين يتوفر فيهم شرط الأقدمية 10 سنوات كما يتم الجمع بين الأقدمية المكتسبة في رتبة الإدماج والرتبة الأصلية.

أما في التعليم المتوسط، فيتعلق الأمر بأستاذ التعليم المتوسط للترقية إلى رتبة أستاذ رئيس في التعليم المتوسط للذين يتوفر فيهم شرط أقدمية 10 سنوات كما يتم الجمع بين الأقدمية المكتسبة في رتبة الإدماج والرتبة الأصلية، علما أنه تمس العملية أيضا أستاذ رئيس في التعليم المتوسط للترقية إلى رتبة أستاذ مكون في التعليم المتوسط للذين يتوفر فيهم شرط أقدمية 10 سنوات كما يتم الجمع بين الأقدمية المكتسبة في رتبة الإدماج والرتبة الأصلية.

وفي التعليم الثانوي فتمس أستاذ التعليم الثانوي للترقية إلى رتبة أستاذ رئيس في التعليم الثانوي  للذين يتوفر فيهم شرط أقدمية 10 سنوات كما يتم الجمع بين الأقدمية المكتسبة في رتبة الإدماج والرتبة الأصلية، إضافة إلى أستاذ رئيس  في التعليم الثانوي للترقية إلى رتبة أستاذ مكون في التعليم الثانوي للذين يتوفر فيهم شرط أقدمية 10 سنوات كما يتم الجمع بين الأقدمية المكتسبة في رتبة الإدماج والرتبة الأصلية.

وقصد الإسراع في إنجاز العملية واحترام الآجال المحددة لإتمامها، طلبت وزارة التربية الوطنية من جميع مديريات التربية بإبلاغ الأساتذة المعنيين فرديا وجماعيا ممن تتوفر فيهم الشروط القانونية للترقية، مؤكدة أن استمارة التسجيل على قائمة التأهيل يجب أن تكون ممضاة من طرف مدير المؤسسة.

وشددت التعليمة على إحضار نسخة من آخر تقرير التفتيش إلى غاية 31 ديسمبر 2016، نسخة من آخر قرار الترقية، الشهادات والمؤهلات العلمية، نسخة من قرار التعيين "التربص"، ونسخة من قرار التثبيت، ونسخة من قرار الإدماج وطلب خطي بالمشاركة أو عدم المشاركة في عملية التأهيل مع ذكر مدة الانقطاع عن العمل.

وأوضحت أنه "لا تودع الملفات في مكتب الضبط، بل تسلم من قبل رؤساء المؤسسات ومفتشي المقاطعات يدا بيد حسب الأطوار الثلاثة بجدول إرسال وهذا قبل يوم 30 جانفي 2017، وأي ملف ناقص أو يقدم خارج الأجال المحددة لا يقبل ويتحمل المدير مسؤولية ذلك".

كما أوضحت أن"أي موظف له الحق في الترقية عن طريق التأهيل يبلغ به مدير المؤسسة أو مفتش المقاطعة لإدراج اسمه ضمن المشاركين في التأهيل، على أن تحتسب مدة الأقدمية  10 سنوات ابتداء من تاريخ التنصيب بصفة متربص إلى غاية 31 ديسمبر الفارط، ولا تحتسب سنوات الانقطاع عن العمل وسنوات اعتماد الأقدمية، وأي نسيان للملف أو عدم تقديمه في الوقت المحدد يتحمل المدير ومفتش المقاطعة المسؤولية الكاملة عن ذلك".

محلي

  • السكان يطالبون المسؤولين بزيارة المنطقة... العزلة والتهميش عنوانان بارزان بقرية "روافع" بتيمزريت

    يواجه قاطنو قرية "روافع" بتيمزريت شرق بومرداس جملة من المشاكل التي تطبع يومياتهم من دون أن تتدخل السلطات البلدية التي

    تفاصيل أكثر...
  • الوالي وعد المواطنين بالتفاؤل بالمستقبل... ميلة تودع فترة الركود التنموي والشباب المستفيد الأكبر

    كانت بلديتا عين البيضاء أحريش والعياضي برباس، محل زيارة ميدانية تفقدية لوالي ولاية ميلة،  شملت عديد المحطات تختلف أهميتها من

    تفاصيل أكثر...
  • المعاناة طال أمدها دون تحرك السلطات المحلية... انهيار السلالم لايزال يلاحق عمارات بالجزائر الوسطى

    لم تحرّك السلطات المحلية ببلدية الجزائر الوسطى ساكنا أمام الخطر الذي يحدق بسكان أغلب العمارات بهذه البلدية التي تتمركز بها

    تفاصيل أكثر...
  • تم ترحيلهم إلى سكنات جاهزة خشية الزلزال... قرار القضاء على شاليهات بومرداس يعيد الأمل لسكان الحامة ببلوزداد

    أثارت تطمينات وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي ارتياح سكان البيوت الجاهزة المتواجدة على مستوى حي عمار عاشور بالحامة

    تفاصيل أكثر...
  • 1

دولي

  • الكرملين يعلن.. بوتين يدافع عن القانون الدولى وليس عن الأسد

    أكد الكرملين، امس الأربعاء، أن موقف الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، من نظيره السورى بشار الأسد لم يتغير، مشددا على أنه

    تفاصيل أكثر...
  • الاحتلال الإسرائيلى يصادق على بناء 10 آلاف وحدة استيطانية بالقدس… دعوات فلسطينية للانتفاضة ردا على الاستيطان الصهيوني

    قال المتحدث باسم حركة حماس، عبد اللطيف القانوع، إن مشروع بناء 10 آلاف وحدة استيطانية جديدة فى مدينة القدس يعتبر

    تفاصيل أكثر...
  • المدرعات تابعة للجيش التركى... الجيش السورى الحر باع مدرعات لـ"داعش الإرهابى"

    كشفت صحيفة "بيرجون" التركية النقاب عن أن الجيش السورى الحر الذى يقاتل جنبا إلى جنب مع الجيش التركى، باع مدرعات

    تفاصيل أكثر...
  • بسنة واحدة بالصحراء الغربية... مجلس الأمن يصادق على لائحة تمديد بعثة المينورسو

    من المرتقب أن يصادق مجلس الأمن اليوم الخميس على مشروع لائحة يمدد بسنة واحدة بعثة منظمة الأمم المتحدة لتنظيم الاستفتاء

    تفاصيل أكثر...
  • 1