وطني

الجزائر- كشفت وزارة التربية عن تحديد 30 جانفي 2017 آخر أجل لإيداع ملفات الترشح للأساتذة المقبلين على الترقية إلى الرتب المستحدثة عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل، بشرط أن يتوفر فيهم شرط أقدمية 10 سنوات كاملة .

وراسلت وزارة التربية مختلف مديريات التربية لتطبيق تعليمة تحت رقم 11/م.ت/م.م/2017 حول التسجيل على قوائم التأهيل لرتبة أستاذ رئيسي وأستاذ مكون في الأطوار الثلاثة، والتي تأتي تنفيذا للإجراءات الواردة في المنشورين الوزاريين ولا سيما المراسلة الوزارية والتعليمة الوزارية المشتركة رقم 003 التي ينتهي العمل بها بتاريخ 03 جوان 2017، والمتضمنة الترقية عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل في الأطوار التعليمية الثلاثة.

وقدمت الوزارة شروحات عن كل شروط الترقية والأسلاك التي تمسها بكل طور على غرار التعليم الإبتدائي، فإن العملية تمس أستاذ المدرسة الابتدائية للترقية إلى رتبة أستاذ رئيس في المدرسة الابتدائية للذين يتوفر فيهم شرط أقدمية 10 سنوات كما يتم الجمع بين الأقدمية المكتسبة في رتبة الإدماج والرتبة الأصلية.

وستطال العملية أستاذ رئيس في المدرسة الإبتدائية للترقية إلى رتبة أستاذ مكون للذين يتوفر فيهم شرط الأقدمية 10 سنوات كما يتم الجمع بين الأقدمية المكتسبة في رتبة الإدماج والرتبة الأصلية.

أما في التعليم المتوسط، فيتعلق الأمر بأستاذ التعليم المتوسط للترقية إلى رتبة أستاذ رئيس في التعليم المتوسط للذين يتوفر فيهم شرط أقدمية 10 سنوات كما يتم الجمع بين الأقدمية المكتسبة في رتبة الإدماج والرتبة الأصلية، علما أنه تمس العملية أيضا أستاذ رئيس في التعليم المتوسط للترقية إلى رتبة أستاذ مكون في التعليم المتوسط للذين يتوفر فيهم شرط أقدمية 10 سنوات كما يتم الجمع بين الأقدمية المكتسبة في رتبة الإدماج والرتبة الأصلية.

وفي التعليم الثانوي فتمس أستاذ التعليم الثانوي للترقية إلى رتبة أستاذ رئيس في التعليم الثانوي  للذين يتوفر فيهم شرط أقدمية 10 سنوات كما يتم الجمع بين الأقدمية المكتسبة في رتبة الإدماج والرتبة الأصلية، إضافة إلى أستاذ رئيس  في التعليم الثانوي للترقية إلى رتبة أستاذ مكون في التعليم الثانوي للذين يتوفر فيهم شرط أقدمية 10 سنوات كما يتم الجمع بين الأقدمية المكتسبة في رتبة الإدماج والرتبة الأصلية.

وقصد الإسراع في إنجاز العملية واحترام الآجال المحددة لإتمامها، طلبت وزارة التربية الوطنية من جميع مديريات التربية بإبلاغ الأساتذة المعنيين فرديا وجماعيا ممن تتوفر فيهم الشروط القانونية للترقية، مؤكدة أن استمارة التسجيل على قائمة التأهيل يجب أن تكون ممضاة من طرف مدير المؤسسة.

وشددت التعليمة على إحضار نسخة من آخر تقرير التفتيش إلى غاية 31 ديسمبر 2016، نسخة من آخر قرار الترقية، الشهادات والمؤهلات العلمية، نسخة من قرار التعيين "التربص"، ونسخة من قرار التثبيت، ونسخة من قرار الإدماج وطلب خطي بالمشاركة أو عدم المشاركة في عملية التأهيل مع ذكر مدة الانقطاع عن العمل.

وأوضحت أنه "لا تودع الملفات في مكتب الضبط، بل تسلم من قبل رؤساء المؤسسات ومفتشي المقاطعات يدا بيد حسب الأطوار الثلاثة بجدول إرسال وهذا قبل يوم 30 جانفي 2017، وأي ملف ناقص أو يقدم خارج الأجال المحددة لا يقبل ويتحمل المدير مسؤولية ذلك".

كما أوضحت أن"أي موظف له الحق في الترقية عن طريق التأهيل يبلغ به مدير المؤسسة أو مفتش المقاطعة لإدراج اسمه ضمن المشاركين في التأهيل، على أن تحتسب مدة الأقدمية  10 سنوات ابتداء من تاريخ التنصيب بصفة متربص إلى غاية 31 ديسمبر الفارط، ولا تحتسب سنوات الانقطاع عن العمل وسنوات اعتماد الأقدمية، وأي نسيان للملف أو عدم تقديمه في الوقت المحدد يتحمل المدير ومفتش المقاطعة المسؤولية الكاملة عن ذلك".

محلي

  • في إطار تحسين هياكل الاستقبال بجيجل..."دار العز" فندق جديد بمواصفات نوعية وعالمية

     في محاولة لتشجيع المستثمرين في مجال الإيواء، واستقبال زوار الولاية، أشرف والي ولاية جيجل العربي مرزوق، خلال الأسبوع الماضي، على

    تفاصيل أكثر...
  • برج بوعريريج...تسليم 28 عقد عمل في منصب بائع بالصيدلية

     أشرف مدير التشغيل ورئيس الوكالة الولائية للتشغيل بولاية برج بوعريريج ورؤساء المكاتب المحلية الأربعة الموزعة على تراب الولاية، نهاية الأسبوع

    تفاصيل أكثر...
  • مشكلتها مع الملاك تعود إلى العهد الاستعماري...عائلات مهددة بالطرد بالرويبة تناشد بوتفليقة التدخل

     ورث عدد من العائلات القاطنة على مستوى حي دريش حسين بوسط مدينة الرويبة الواقعة شرق العاصمة مشكلة تعود جذورها إلى

    تفاصيل أكثر...
  • عنابة.... العزلة التنموية كابوس يؤرق السكان

     كشف بعض المنتخبين المحليين بعنابة خلال جلسة عمل جمعتهم مع والي عنابة يوسف شرفة  ومختلف الفاعلين في القطاعات الأخرى، أن

    تفاصيل أكثر...
  • 1

دولي

  • مجلس السلم والأمن الإفريقي..السياسة المغربية "تتناقض مع أهداف ومبادئ الاتحاد لإفريقي"...موسكو تدعو إلى تسوية القضية الصحراوية وفقا للوائح الأممية

     أكد نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوكدانوف بموسكو ضرورة تكثيف الجهود و تنسيقها بغية التوصل إلى حل عادل  لمسألة الصحراء

    تفاصيل أكثر...
  • أبناؤه يستعدون للعودة لتونس...حكم جديد بحبس بن على 6 سنوات بقضايا فساد

     فى إطار الجدل الدائر فى الأوساط التونسية حول طرح قانون للمصالحة الوطنية يؤدى إلى الصفح عن رموز النظام السابق وفتح

    تفاصيل أكثر...
  • المحادثات الأمريكية الإسرائيلية حوله تصل الى طريق مسدود...الاستيطان ..سرطان صهيوني يلتهم الاراضي الفلسطينيــــة

     في الوقت الذي يعتبر المجتمع الدولى كل المستوطنات الصهيونية غير قانونية وفقا لأحكام القانون الدولى وقرارات الشرعية الدولية، خاصة وأنها

    تفاصيل أكثر...
  • العفو الدولية تتهما صراحة...واشنطن ولندن تقفان وراء تأجيج الوضع فى اليمن

     اتهمت منظمة العفو الدولية،، كلا من الولايات المتحدة وبريطانيا، بـ"تأجيج الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان فى اليمن" عبر صادراتهما من الأسلحة

    تفاصيل أكثر...
  • 1