وطني

الجزائر- كشفت وزارة التربية عن تحديد 30 جانفي 2017 آخر أجل لإيداع ملفات الترشح للأساتذة المقبلين على الترقية إلى الرتب المستحدثة عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل، بشرط أن يتوفر فيهم شرط أقدمية 10 سنوات كاملة .

وراسلت وزارة التربية مختلف مديريات التربية لتطبيق تعليمة تحت رقم 11/م.ت/م.م/2017 حول التسجيل على قوائم التأهيل لرتبة أستاذ رئيسي وأستاذ مكون في الأطوار الثلاثة، والتي تأتي تنفيذا للإجراءات الواردة في المنشورين الوزاريين ولا سيما المراسلة الوزارية والتعليمة الوزارية المشتركة رقم 003 التي ينتهي العمل بها بتاريخ 03 جوان 2017، والمتضمنة الترقية عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل في الأطوار التعليمية الثلاثة.

وقدمت الوزارة شروحات عن كل شروط الترقية والأسلاك التي تمسها بكل طور على غرار التعليم الإبتدائي، فإن العملية تمس أستاذ المدرسة الابتدائية للترقية إلى رتبة أستاذ رئيس في المدرسة الابتدائية للذين يتوفر فيهم شرط أقدمية 10 سنوات كما يتم الجمع بين الأقدمية المكتسبة في رتبة الإدماج والرتبة الأصلية.

وستطال العملية أستاذ رئيس في المدرسة الإبتدائية للترقية إلى رتبة أستاذ مكون للذين يتوفر فيهم شرط الأقدمية 10 سنوات كما يتم الجمع بين الأقدمية المكتسبة في رتبة الإدماج والرتبة الأصلية.

أما في التعليم المتوسط، فيتعلق الأمر بأستاذ التعليم المتوسط للترقية إلى رتبة أستاذ رئيس في التعليم المتوسط للذين يتوفر فيهم شرط أقدمية 10 سنوات كما يتم الجمع بين الأقدمية المكتسبة في رتبة الإدماج والرتبة الأصلية، علما أنه تمس العملية أيضا أستاذ رئيس في التعليم المتوسط للترقية إلى رتبة أستاذ مكون في التعليم المتوسط للذين يتوفر فيهم شرط أقدمية 10 سنوات كما يتم الجمع بين الأقدمية المكتسبة في رتبة الإدماج والرتبة الأصلية.

وفي التعليم الثانوي فتمس أستاذ التعليم الثانوي للترقية إلى رتبة أستاذ رئيس في التعليم الثانوي  للذين يتوفر فيهم شرط أقدمية 10 سنوات كما يتم الجمع بين الأقدمية المكتسبة في رتبة الإدماج والرتبة الأصلية، إضافة إلى أستاذ رئيس  في التعليم الثانوي للترقية إلى رتبة أستاذ مكون في التعليم الثانوي للذين يتوفر فيهم شرط أقدمية 10 سنوات كما يتم الجمع بين الأقدمية المكتسبة في رتبة الإدماج والرتبة الأصلية.

وقصد الإسراع في إنجاز العملية واحترام الآجال المحددة لإتمامها، طلبت وزارة التربية الوطنية من جميع مديريات التربية بإبلاغ الأساتذة المعنيين فرديا وجماعيا ممن تتوفر فيهم الشروط القانونية للترقية، مؤكدة أن استمارة التسجيل على قائمة التأهيل يجب أن تكون ممضاة من طرف مدير المؤسسة.

وشددت التعليمة على إحضار نسخة من آخر تقرير التفتيش إلى غاية 31 ديسمبر 2016، نسخة من آخر قرار الترقية، الشهادات والمؤهلات العلمية، نسخة من قرار التعيين "التربص"، ونسخة من قرار التثبيت، ونسخة من قرار الإدماج وطلب خطي بالمشاركة أو عدم المشاركة في عملية التأهيل مع ذكر مدة الانقطاع عن العمل.

وأوضحت أنه "لا تودع الملفات في مكتب الضبط، بل تسلم من قبل رؤساء المؤسسات ومفتشي المقاطعات يدا بيد حسب الأطوار الثلاثة بجدول إرسال وهذا قبل يوم 30 جانفي 2017، وأي ملف ناقص أو يقدم خارج الأجال المحددة لا يقبل ويتحمل المدير مسؤولية ذلك".

كما أوضحت أن"أي موظف له الحق في الترقية عن طريق التأهيل يبلغ به مدير المؤسسة أو مفتش المقاطعة لإدراج اسمه ضمن المشاركين في التأهيل، على أن تحتسب مدة الأقدمية  10 سنوات ابتداء من تاريخ التنصيب بصفة متربص إلى غاية 31 ديسمبر الفارط، ولا تحتسب سنوات الانقطاع عن العمل وسنوات اعتماد الأقدمية، وأي نسيان للملف أو عدم تقديمه في الوقت المحدد يتحمل المدير ومفتش المقاطعة المسؤولية الكاملة عن ذلك".

محلي

  • برج بوعريريج... سكان قرية معازة يشتكون إهمال المنتخبين المحليين لانشغالاتهم

    يشتكي سكان قرية معازة التابعة إقليميا لبلدية العش والتي تبعد عن مقر البلدية بحوالي 7 كلم جنوب ولاية برج بوعريريج،

    تفاصيل أكثر...
  • عنابة... 45 هكتارا من الأراضي المسترجعة ستوجه للعمران والصناعة

    استرجعت، مؤخرا، مصالح أملاك الدولة بعنابة 45 هكتارا يدخل في مرحلته الثانية وهو مكمل لمخطط شغل الأراضي وسيشمل 15 منطقة

    تفاصيل أكثر...
  • وفرت 20 وسيلة نقل مدرسي... الدار البيضاء تستكمل تهيئة وتجهيز 19 ابتدائية

    استكملت بلدية الدار البيضاء الواقعة شرق العاصمة تجهيز وتهيئة 19 مدرسة ابتدائية ترقيةً للخدمة المقدمة للتلاميذ لتمكينهم من فرص أكثر

    تفاصيل أكثر...
  • فيما أطلقت عملية الفرز الانتقائي للنفايات... 400 مليار سخرتها ولاية الجزائر لاقتناء عتاد النظافة

    كشفت مصالح ولاية الجزائر، أنها سخرت ميزانية 400 مليار سنتيم لاقتناء العتاد وتزويد المؤسسات الولائية المختصة في مجال رفع النفايات

    تفاصيل أكثر...
  • 1

دولي

  •  لـ"ارتكابهم جرائم حرب"... شكوى في أمريكا ضد حفتر وأبنائه

    قدم ناشط سياسي وحقوقي ليبي شكوى رسمية في الولايات المتحدة الأمريكية، للمطالبة بالتحقيق العاجل مع مواطنين أمريكيين بتهمة ارتكاب "جرائم

    تفاصيل أكثر...
  • أشار الى أجندات خارجية تريد إطالة عمر الأزمة،الزايد:  سيف الإسلام الأمل الوحيد لليبيين

    تحدث محامي عائلة القذافي، خالد الزايدي، عن عودة سيف الإسلام لممارسة العمل السياسي.

    تفاصيل أكثر...
  •  تنفيذا لاتفاق القاهرة الأخير... السلطة ستبدأ إدارة معابر غزة بداية الشهر المقبل

    أكد مدير عام هيئة المعابر والحدود الفلسطينية نظمي مهنا أن الأجواء التي سادت خلال زيارته الأخيرة لقطاع غزة كانت إيجابية.

    تفاصيل أكثر...
  • حماس: الكشف قريبا عن نتائج التحقيق باغتيال "الزواري"

    أعلنت حركة حماس أن قيادتها السياسية بالخارج اعتمدت النتائج والتوصيات الواردة في التقرير النهائي المقدم من لجنة التحقيق في عملية

    تفاصيل أكثر...
  • 1