وطني

الجزائر- كشفت وزارة التربية عن تحديد 30 جانفي 2017 آخر أجل لإيداع ملفات الترشح للأساتذة المقبلين على الترقية إلى الرتب المستحدثة عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل، بشرط أن يتوفر فيهم شرط أقدمية 10 سنوات كاملة .

وراسلت وزارة التربية مختلف مديريات التربية لتطبيق تعليمة تحت رقم 11/م.ت/م.م/2017 حول التسجيل على قوائم التأهيل لرتبة أستاذ رئيسي وأستاذ مكون في الأطوار الثلاثة، والتي تأتي تنفيذا للإجراءات الواردة في المنشورين الوزاريين ولا سيما المراسلة الوزارية والتعليمة الوزارية المشتركة رقم 003 التي ينتهي العمل بها بتاريخ 03 جوان 2017، والمتضمنة الترقية عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل في الأطوار التعليمية الثلاثة.

وقدمت الوزارة شروحات عن كل شروط الترقية والأسلاك التي تمسها بكل طور على غرار التعليم الإبتدائي، فإن العملية تمس أستاذ المدرسة الابتدائية للترقية إلى رتبة أستاذ رئيس في المدرسة الابتدائية للذين يتوفر فيهم شرط أقدمية 10 سنوات كما يتم الجمع بين الأقدمية المكتسبة في رتبة الإدماج والرتبة الأصلية.

وستطال العملية أستاذ رئيس في المدرسة الإبتدائية للترقية إلى رتبة أستاذ مكون للذين يتوفر فيهم شرط الأقدمية 10 سنوات كما يتم الجمع بين الأقدمية المكتسبة في رتبة الإدماج والرتبة الأصلية.

أما في التعليم المتوسط، فيتعلق الأمر بأستاذ التعليم المتوسط للترقية إلى رتبة أستاذ رئيس في التعليم المتوسط للذين يتوفر فيهم شرط أقدمية 10 سنوات كما يتم الجمع بين الأقدمية المكتسبة في رتبة الإدماج والرتبة الأصلية، علما أنه تمس العملية أيضا أستاذ رئيس في التعليم المتوسط للترقية إلى رتبة أستاذ مكون في التعليم المتوسط للذين يتوفر فيهم شرط أقدمية 10 سنوات كما يتم الجمع بين الأقدمية المكتسبة في رتبة الإدماج والرتبة الأصلية.

وفي التعليم الثانوي فتمس أستاذ التعليم الثانوي للترقية إلى رتبة أستاذ رئيس في التعليم الثانوي  للذين يتوفر فيهم شرط أقدمية 10 سنوات كما يتم الجمع بين الأقدمية المكتسبة في رتبة الإدماج والرتبة الأصلية، إضافة إلى أستاذ رئيس  في التعليم الثانوي للترقية إلى رتبة أستاذ مكون في التعليم الثانوي للذين يتوفر فيهم شرط أقدمية 10 سنوات كما يتم الجمع بين الأقدمية المكتسبة في رتبة الإدماج والرتبة الأصلية.

وقصد الإسراع في إنجاز العملية واحترام الآجال المحددة لإتمامها، طلبت وزارة التربية الوطنية من جميع مديريات التربية بإبلاغ الأساتذة المعنيين فرديا وجماعيا ممن تتوفر فيهم الشروط القانونية للترقية، مؤكدة أن استمارة التسجيل على قائمة التأهيل يجب أن تكون ممضاة من طرف مدير المؤسسة.

وشددت التعليمة على إحضار نسخة من آخر تقرير التفتيش إلى غاية 31 ديسمبر 2016، نسخة من آخر قرار الترقية، الشهادات والمؤهلات العلمية، نسخة من قرار التعيين "التربص"، ونسخة من قرار التثبيت، ونسخة من قرار الإدماج وطلب خطي بالمشاركة أو عدم المشاركة في عملية التأهيل مع ذكر مدة الانقطاع عن العمل.

وأوضحت أنه "لا تودع الملفات في مكتب الضبط، بل تسلم من قبل رؤساء المؤسسات ومفتشي المقاطعات يدا بيد حسب الأطوار الثلاثة بجدول إرسال وهذا قبل يوم 30 جانفي 2017، وأي ملف ناقص أو يقدم خارج الأجال المحددة لا يقبل ويتحمل المدير مسؤولية ذلك".

كما أوضحت أن"أي موظف له الحق في الترقية عن طريق التأهيل يبلغ به مدير المؤسسة أو مفتش المقاطعة لإدراج اسمه ضمن المشاركين في التأهيل، على أن تحتسب مدة الأقدمية  10 سنوات ابتداء من تاريخ التنصيب بصفة متربص إلى غاية 31 ديسمبر الفارط، ولا تحتسب سنوات الانقطاع عن العمل وسنوات اعتماد الأقدمية، وأي نسيان للملف أو عدم تقديمه في الوقت المحدد يتحمل المدير ومفتش المقاطعة المسؤولية الكاملة عن ذلك".

محلي

  • ميلة.... تصدير كميات معتبرة من زيت الزيتون إلى الخارج

    أفادت مصادر أن ولاية ميلة قد دخلت السوق الدولية، بتصديرها كميات معتبرة من زيت الزيتون إلى خارج الوطن، حيث اعتبر

    تفاصيل أكثر...
  • قسنطينة.... ديون سونلغاز تتعدى 28 مليارا

    بلغ عدد زبائن شركة سونلغاز ما يقارب نصف مليون زبون على مستوى ولاية قسنطينة، حيث ارتفع العدد في سنة 2016،

    تفاصيل أكثر...
  • برج بوعريريج... سكان قريتي بوفنزار وتاورميت ببلدية الجعافرة يستفيدون من مشروع الغاز الطبيعي

    طمأن رئيس المجلس الشعبي البلدية البلدي لبلدية الجعافرة "عبد الحفيظ بلعزوق" الواقعة في الجهة الشمالية لولاية برج بوعريريج، بحسب مصادر

    تفاصيل أكثر...
  • جيجل.... منطقة حمزة بالعوانة تعيش التهميش والتخلف

    تعتبر منطقة حمزة التابعة لبلدية العوانة من أجمل مناطق الولاية، التي تحتوي على مناظر تسحر الأنفس، وتزيد من لهفة عشاق

    تفاصيل أكثر...
  • 1

دولي

  • الأمم المتحدة تؤكد... محاكمة سيف الإسلام القذافى لا تفى بالمعايير الدولية

    أعلنت الأمم المتحدة، أن محاكمة سيف الإسلام نجل العقيد الراحل معمر القذافى لا تفى بالمعايير الدولية، وإنه يجب على محكمة

    تفاصيل أكثر...
  • بالتعاون مع شركة (أنبكس) اليابانية.... شركة روسية تعلن عن اكتشاف نفطي هائل في العراق

    قالت شركة (لوك أويل) الروسية أنها استكملت بنجاح بالتعاون مع شركة (أنبكس) اليابانية أول عملية استخراج للنفط الخام منخفض الكبريت

    تفاصيل أكثر...
  • بهجوم صاروخي شنه الحوثيون..... مقتل نائب رئيس الأركان اليمني قرب المخا

    قال مصدر عسكري إن نائب رئيس الأركان اليمني قتل، الأربعاء، عندما أطلقت جماعة الحوثي التي تقاتل قوات الحكومة صاروخا باليستيا

    تفاصيل أكثر...
  • تقرير أممي خطير يكشف.... الكيان الصهيوني يسمم المياه وأراضي الرعي والبساتين الفلسطينية

    اتهم تقرير أممي إسرائيل بأنها تصنع وتتاجر بشكل غير مشروع بالمبيدات السامة في المستوطنات وتقوم بتسريب مياه الصرف الصحي الخام

    تفاصيل أكثر...
  • 1