محلي

ما تزال العديد من العائلات المقصية من عملية الترحيل التي مست بلدية وادي السمار بالعاصمة، وبالضبط بحي "الحفرة" تنتظر السلطات الولائية للرد على طعونها المودعة منذ أزيد من سنة.

وفي هذا الصدد، أوضحت العائلات المقصية، أن عملية إعادة الإسكان التي استفادت منها بلديتهم السنة الماضية، عرفت عدة تجاوزات في حقهم، بعدما تم إقصاء عائلات لم تستفد من أي دعم من طرف الحكومة، أين تم اقصاءهم وتهديم سكناتهم الفوضوية، مناشدين سلطات العاصمة وعلى رأسها والي ولاية الجزائر، عبد القادر زوخ، التدخل العاجل لانتشالهم من الجحيم الذي يعيشونه منذ أكثر من سنة.

هذا، وتنتظر هذه العائلات التفاتة جادة للجهات المعنية بغية اعادة ادراجها ضمن قوائم المرحلين القادمة، حيث أكد بعض المواطنين أن المقصين هم من حي الحفرة الفوضوي بواد السمار الذي كان يضم حوالي ألف عائلة كانت تقطن به منذ سنوات طويلة، غير أنه، يضيف المتحدثون، عملية الترحيل قد شملت أغلبهم، في حين ظل آخرون محرومين من السكن بعد قرابة السنة والثلاثة أشهر.

وأكد المتحدثون أنهم لطالما عانوا لسنوات طويلة في سكنات قصديرية لا تصلح للعيش الكريم، أمام غياب أبسط الضروريات وخطر الموت الذي يهددهم في سكنات هشة، موضحين أن ملفاتهم أودعت منذ أكثر من سنة لإعادة النظر فيها، غير أنه لا جديد يذكر لحد الساعة، مستائين من سياسة التهميش والتماطل التي تنتهجها المصالح المعنية بشأن قضيتهم العالقة، ما أدى بهم لمطالبة الوالي بالتدخل الجدي من أجل تحقيق حلمهم في الاستفادة من شقق الكرامة مثلهم مثل آلاف العائلات التي استفادت من شقق لائقة في إطار البرنامج الضخم للترحيل الذي تشهده البلاد.

 

وطني

  •  في زيارة عمل وتفقد قادته إلى الولاية… هامل يشرف على تدشين منشآت شرطية جديدة بالبليدة

    الجزائر- أشرف المدير العام للأمن الوطني، اللواء عبد الغني هامل، الأربعاء، رفقة والي ولاية البليدة، على تدشين وتفقد عدة منشآت

    تفاصيل أكثر...
  • الجيش يوقف 4 عناصر دعم للجماعات الإرهابية بالشلف والجلفة

    الجزائر- توصلت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي،  في كل من الشلف والجلفة، إلى توقيف أربعة عناصر دعم للجماعات الإرهابية.

    تفاصيل أكثر...
  • للتحريض على الحرڤة نحو جزيرة سردينيا الإيطالية… اكتشاف ورشتين لصناعة قوارب الحراڤة والاتجار بالبشر بعنابة

    الجزائر- اكتشفت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بعنابة ورشة سرية لصناعة القوارب الخشبية بغابة سيدي عكاشة بلدية شطايبي.

    تفاصيل أكثر...
  • في انتظار أن تشمل العملية 3225 عامل مؤقت العام القادم... بريد الجزائر يسوي وضعية 5600 عامل متعاقد

    أعلنت، الأربعاء، مؤسسة بريد الجزائر  عن تسوية وضعية نحو 5600 عامل متعاقد موزعين على المستوى الوطني وذلك تطبيقا للوائح مجلس

    تفاصيل أكثر...
  • 1

دولي

  • الحادثة تمثل انتهاكا صارخا لسيادة وسلامة حدودها وأراضيها... قطر تبلغ مجلس الأمن بانتهاك مقاتلة إماراتية مجالها الجوي

    تقدمت قطر عن طريق بعثتها في الأمم المتحدة بشكوى إلى مجلس الأمن الدولي ضد الإمارات إثر خرق طائرة حربية إماراتية

    تفاصيل أكثر...
  • تدشين حملة دولية لمواجهة التطبيع الإعلامي مع دولة الاحتلال... مطالب بعمل قائمة سوداء للإعلاميين المطبعين

    طالب إعلاميون عرب بضرورة مواجهة التطبيع الإعلامي مع الكيان الصهيوني، وتوعية المجتمع من خطورته وتداعيات السلبية على القضية الفلسطينية.

    تفاصيل أكثر...
  • إقامة الدولة الفلسطينية في جزء من الضفة الغربية... تفاصيل خطة صهيونية لضم الضفة الغربية مقابل جزء من سيناء

    كشفت صحيفة عبرية عن تفاصيل خطة عرضها رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، على الإدارة الأمريكية السابقة، بشأن قيام دولة فلسطينية

    تفاصيل أكثر...
  • من أجل تقييم الوضع والتوافق على خطوات مستقبلية... اجتماع لوزراء الخارجية العرب في أول فيفري بشأن القدس

    ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الأربعاء أن الجامعة العربية ستعقد اجتماعا على مستوى وزراء الخارجية في القاهرة في الأول

    تفاصيل أكثر...
  • 1