رياضي

اعترف الهداف التاريخي لمنتخب الأرجنتين، ليونيل ميسي، بسعادته بعد قيادة منتخب بلاده للتأهل إلى كأس العالم في روسيا 2018، مؤكدا أن الفوز على الإكوادور لم يكن سهلا على الإطلاق.

وأحرز ميسي "هاتريك" في مرمى الإكوادور بالمباراة التي انتهت بفوز التانغو 3-1، ليصعد منتخب الأرجنتين مباشرة إلى مونديال روسيا، مستغلا خسارة الشيلي من البرازيل وتعادل بيرو أمام كولومبيا.

وقال ميسي في تصريحات عقب المباراة نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية: "جئنا هنا للبحث عن الفوز، ولكن الأمر كان صعبًا للغاية بسبب موقفنا في جدول الترتيب وارتفاع الملعب عن سطح البحر".

وتابع: "لم أتصور عدم التأهل لكأس العالم، فإقامة البطولة بدون الأرجنتين جنون، وأشكر الجماهير التي ساندتنا كثيرًا في الفترة الأخيرة رغم تراجع النتائج والموقف الصعب".

وأضاف: "حاولنا القتال من أجل تحقيق الفوز، ولكن حينما سجل منتخب الإكوادور الهدف الأول كدت أموت وجالت الكثير من الأفكار في خاطري".

وواصل: "لحسن الحظ استطعنا تعديل النتيجة سريعًا وبعدها سجلنا هدف الفوز وأضفنا الثالث، وبما أننا ضمنا اللعب في المونديال، علينا التركيز على أخطائنا من أجل بناء فريق قوي قادر على حصد اللقب".

وأشار ليونيل ميسي إلى أن منتخب الأرجنتين تحلى بالهدوء الشديد في مباراة الإكوادور، مما ساعده على تحقيق الهدف الأهم، لافتًا إلى أن "التانغو" دائمًا يؤدي بشكل جيد كلما ابتعد عن ضغوط وسائل الإعلام.

وأشاد قائد منتخب الأرجنتين بزملائه، مؤكدًا أنهم كانوا على قدر المسؤولية كما يحدث دائمًا، وأن هذا الجيل يستحق التواجد في كأس العالم بعد الوصول إلى المباراة النهائية في آخر 3 بطولات خاضها المنتخب الأرجنتيني.

وتعد هذه المرة الأولى التي يتحدث فيها لاعبو المنتخب الأرجنتيني للصحافة الأرجنتينية منذ نحو عام، حينما أعلن ميسي المقاطعة بعد هجوم الإعلام المحلي على زميلهم، إيزيكويل لافيتزي.

وأضاف ليو في هذا الصدد: "فترة المقاطعة انتهت، لأن هناك شيء أهم يجعلنا نتوحد سويا ونسعى لتحقيقه، ألا وهو كأس العالم، وأتمنى حصد اللقب هذه المرة، لأنه من الظلم خسارة مونديال وكوبا أمريكا في النهائي آخر 3 سنوات، لذلك علينا بناء فريق قوي للمرحلة المقبلة".

واختتم: "الأرجنتين أمة كبيرة، ولا يستحق شعبها عدم مشاهدة المنتخب يلعب في كأس العالم، لذلك علينا الاستمتاع باللحظة الحالية والتفكير في الخطة المستقبلية، فنحن نمتلك القدرات التي تجعلنا قادرين على رفع البطولات".

وبجانب الأرجنتين، تأهلت منتخبات البرازيل وأوروغواي وكولومبيا لكأس العالم بينما يخوض بيرو الملحق ضد نيوزيلندا، فيما ودع منتخب التشيلي المونديال.

ثقافي

  • بعد اعتناقها الإسلام.. ليلى إسكندر ترد بعنف على مهاجميها

    وجهت الفنانة ليلى إسكندر رسالة ردّت فيها بعنف على من هاجمها، بعد أن أعلنت اعتناقها الإسلام.

    تفاصيل أكثر...
  • مع إيقاف التنفيذ... راندا البحيري تسجن لاتهامها بالتزوير

    أمرت محكمة جنح مستأنف عابدين قرارها بحبس الممثلة راندا البحيري لمدة عام مع إيقاف التنفيذ.

    تفاصيل أكثر...
  • بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي... ندوة دولية حول الإعلام والتراث

    تنظم وزارة الثقافة بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي "برنامج دعم حماية وتثمين التراث الثقافي في الجزائر"، ندوة دولية حول "المعالجة الإعلامية

    تفاصيل أكثر...
  • مهرجان سوتشي بروسيا... الجزائر حاضرة بـ "حزام" لحميد بن عمرة

    يشارك الفيلم الوثائقي الطويل "حزام" للمخرج حميد بن عمرة في المنافسة الرسمية للطبعة الثانية من مهرجان سوتشي الدولي للفيلم الذي

    تفاصيل أكثر...
  • 1

مجتمع

  • صحتنا في غذائنا: الأناناس.. يخفف الوزن ويقضي على علامات السيلوليت

    يؤكد خبراء التغذية أن الحياة الصحية الخالية من الأمراض، تعتمد على نظام غذائي غني بالخضروات والفواكه والأسماك والمكملات الغذائية الطبيعية

    تفاصيل أكثر...
  • اكتشف.. ما الذي يراه الرضيع خلال شهوره الأولى؟

    يمكن للأجنة التفريق بين الضوء والظلام، حتى قبل الولادة. وعندما يولدون، يستخدم الرضع هذا الفهم المبدئي للتناقض كي يميزوا بين

    تفاصيل أكثر...
  • استشارات طبية.. ما هي أعراض تخلص الجسم من فيروس الزكام والإنفلونزا؟

    السؤال طفلي تعرض لإنفلونزا، ولم يذهب للمدرسة خشية أن ينقل العدوى لرفقائه، فما هي المدة المطلوبة لجلوسه في البيت حتى

    تفاصيل أكثر...
  • يجعل أجسامنا أكثر عرضة للالتهابات" التوتر"... بين الفائدة والضرر!

    التوتر المزمن يجعل أجسامنا أكثر عرضة للالتهابات والأمراض، لأن القلق يضعف جهاز المناعة ويصبح الجسم أقل قدرة على مقاومة الاعتداءات

    تفاصيل أكثر...
  • 1