رياضي

اعترف الهداف التاريخي لمنتخب الأرجنتين، ليونيل ميسي، بسعادته بعد قيادة منتخب بلاده للتأهل إلى كأس العالم في روسيا 2018، مؤكدا أن الفوز على الإكوادور لم يكن سهلا على الإطلاق.

وأحرز ميسي "هاتريك" في مرمى الإكوادور بالمباراة التي انتهت بفوز التانغو 3-1، ليصعد منتخب الأرجنتين مباشرة إلى مونديال روسيا، مستغلا خسارة الشيلي من البرازيل وتعادل بيرو أمام كولومبيا.

وقال ميسي في تصريحات عقب المباراة نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية: "جئنا هنا للبحث عن الفوز، ولكن الأمر كان صعبًا للغاية بسبب موقفنا في جدول الترتيب وارتفاع الملعب عن سطح البحر".

وتابع: "لم أتصور عدم التأهل لكأس العالم، فإقامة البطولة بدون الأرجنتين جنون، وأشكر الجماهير التي ساندتنا كثيرًا في الفترة الأخيرة رغم تراجع النتائج والموقف الصعب".

وأضاف: "حاولنا القتال من أجل تحقيق الفوز، ولكن حينما سجل منتخب الإكوادور الهدف الأول كدت أموت وجالت الكثير من الأفكار في خاطري".

وواصل: "لحسن الحظ استطعنا تعديل النتيجة سريعًا وبعدها سجلنا هدف الفوز وأضفنا الثالث، وبما أننا ضمنا اللعب في المونديال، علينا التركيز على أخطائنا من أجل بناء فريق قوي قادر على حصد اللقب".

وأشار ليونيل ميسي إلى أن منتخب الأرجنتين تحلى بالهدوء الشديد في مباراة الإكوادور، مما ساعده على تحقيق الهدف الأهم، لافتًا إلى أن "التانغو" دائمًا يؤدي بشكل جيد كلما ابتعد عن ضغوط وسائل الإعلام.

وأشاد قائد منتخب الأرجنتين بزملائه، مؤكدًا أنهم كانوا على قدر المسؤولية كما يحدث دائمًا، وأن هذا الجيل يستحق التواجد في كأس العالم بعد الوصول إلى المباراة النهائية في آخر 3 بطولات خاضها المنتخب الأرجنتيني.

وتعد هذه المرة الأولى التي يتحدث فيها لاعبو المنتخب الأرجنتيني للصحافة الأرجنتينية منذ نحو عام، حينما أعلن ميسي المقاطعة بعد هجوم الإعلام المحلي على زميلهم، إيزيكويل لافيتزي.

وأضاف ليو في هذا الصدد: "فترة المقاطعة انتهت، لأن هناك شيء أهم يجعلنا نتوحد سويا ونسعى لتحقيقه، ألا وهو كأس العالم، وأتمنى حصد اللقب هذه المرة، لأنه من الظلم خسارة مونديال وكوبا أمريكا في النهائي آخر 3 سنوات، لذلك علينا بناء فريق قوي للمرحلة المقبلة".

واختتم: "الأرجنتين أمة كبيرة، ولا يستحق شعبها عدم مشاهدة المنتخب يلعب في كأس العالم، لذلك علينا الاستمتاع باللحظة الحالية والتفكير في الخطة المستقبلية، فنحن نمتلك القدرات التي تجعلنا قادرين على رفع البطولات".

وبجانب الأرجنتين، تأهلت منتخبات البرازيل وأوروغواي وكولومبيا لكأس العالم بينما يخوض بيرو الملحق ضد نيوزيلندا، فيما ودع منتخب التشيلي المونديال.

ثقافي

  • بعد ارتدائها الحجاب... أمل حجازي تستعد لإطلاق ألبوم غنائي جديد

    كشفت حلقة الثلاثاء من برنامج "et بالعربي"، عن استعداد المطربة اللبنانية أمل حجازي، لإطلاق ألبومها الغنائي الجديد.

    تفاصيل أكثر...
  • زيزي مصطفى: كنت قلقة على ابنتي من خالد يوسف

    تحدثت الفنانة زيزي مصطفى عن فترة الخطوبة التي جمعت بين ابنتها الفنانة منة شلبي والمخرج خالد يوسف.

    تفاصيل أكثر...
  • أنهى الجدل بالمستندات... إعلامي ينفي زواج عمرو دياب ودينا الشربيني

    بعد تردد الكثير من الشائعات حول زواجهما، نفى برنامج "90 دقيقة" زواج المطرب عمرو دياب والممثلة دينا الشربيني.

    تفاصيل أكثر...
  • بعد إلغاء حفلها في السعودية... شيرين تخرج عن صمتها وتفاجئ المتابعين بهذا التبرير

    بعد إلغاء الحفل الذي كان من المقرر أن تحييه في السعودية، خرجت الفنانة المصرية شيرين عن صمتها لتوضح سبب ذلك.

    تفاصيل أكثر...
  • 1

مجتمع

  • جمال وأناقة  :زهرة البابونج.. لبشرة ساحرة وشعر جذاب

    تعتبر زهرة البابونج من الأعشاب الحديثة التي تستخدم في مستحضرات التجميل التي تجمع بين الفوائد الصحية والجمالية للبشرة والجسم ككل.

    تفاصيل أكثر...
  • بسبب نظرة المجتمع ونقص المراكز المتخصصة... أمهات الأطفال المصابين بالأمراض النادرة.. معاناة شخصية ومواجهة مجتمعية

    تواجه أمهات الأطفال المرضى العديد من الصعوبات في رعاية أطفالهن، ما يجعلهن في مواجهة يومية مع المعاناة، على الصعيدين الشخصي

    تفاصيل أكثر...
  • صحتنا في غذائنا: إلى عشاق القهوة.. 3 فناجين يومياً تجنبكم هذه الأمراض!

    القهوة من المشروبات المحببة لدى الكثير من شعوب العالم، وكل دولة لها طريقة معينة في إعدادها وتناولها، لكنها قد تكون

    تفاصيل أكثر...
  • متى تضاعف دهون البطن احتمال إصابة السيدات بالسرطان؟

    حذرت دراسة حديثة من تزايد معدل تراكم_الدهون في منطقة البطن والخصر بين السيدات في مرحلة ما بعد انقطاع الطمث لما

    تفاصيل أكثر...
  • 1