رياضي

الجزائر- تعاقد اللاعب الجزائري إسحاق بلفوضيل مع نادي هوفنهايم الألماني لمدة 4 سنوات قادما من ستاندار لياج البلجيكي، لتكون ثاني تجاربه في الدوري الألماني بعد إعارته الموسم الماضي إلى فيردر بريمن.

وأنهى الدولي الجزائري مؤخرا تجربته على سبيل  الإعارة مع فيردر بريمن الألماني، بعد أن خاض معه 32 مباراة أسهم خلالها في 7 أهداف ما بين صناعة وتسجيل، علما أن إدارة بريمن كانت تخطط لتمديد إقامة هدافه الجزائري، غير أن سوء تفاهم مع وكيل أعماله تسبب في فشل الصفقة.

ويعد نادي هوفنهايم تاسع فريق يلعب له خريج مدرسة أولمبيك ليون الفرنسي منذ بداية مشواره الاحترافي سنة 2010، حيث يعرف عن بلفوضيل عدم صبره خلال تجاربه السابقة وإصراره على اللعب أساسيا، ما أثر على مشواره الكروي وعلى استقراره الفني.

 ولعب ابن مستغانم لأندية أولمبيك ليون الفرنسي وأندية بولونيا وبارما وانتر ميلان وليفورنو الإيطالية ونادي بني ياس الإماراتي وستاندار دو لياج البلجيكي وفيردر بريمن الألماني، في حين سيلعب الموسم المقبل مع هوفنهايم، ويسعى بلفوضيل الملقب بـ"الولد الشقي" نظرا لكثرة مشاكله، لإعادة الاعتبار لنفسه بعد 4 تجارب فاشلة تباعا مع إنتر ميلان (2013) وليفورنو (2014) وبني ياس الإماراتي (2015-2016) وأخيرا ستاندر لياج (2016)، ويملك هذا الأخير في رصيده 183 مباراة في عالم الاحتراف، سجل خلالها 38 هدفا وأهدى 21 تمريرة حاسمة. 

وكانت وسائل إعلام ألمانية أرجعت تصرف بلفوضيل غير الاحترافي إلى غضب الأخير من مدربه، الذي قرر إبقاءه على كرسي الاحتياط في لقاء دورتموند الذي انتهى بالتعادل هدف لمثله، وتفضيله إشراك مهاجم شاب من الفريق الرديف بديلا عنه، الأمر الذي أثر كثيرا على الدولي الجزائري ودفعه إلى مغادرة الملعب ومقاطعة احتفالات زملائه بالبقاء في البوندسليغا، وهو التصرف الذي لم يمر مرور الكرام على مسيري فيردر بريمن المقتنعين أكثر من أي وقت آخر بعدم شراء عقد مهاجم "الخضر" من نادي ستاندرا دو لياج البلجيكي، علما أنهم كانوا مترددين في وقت سابق في القيام بهذه الخطوة بسبب المبلغ الذي حددته إدارة النادي البلجيكي لبيع عقد اللاعب الجزائري والمقدر بـ8 ملايين يورو.

وكان مستقبل بلفوضيل عرف الكثير من التكهنات مؤخرا، بعد أن كشف فرانك بومان، المدير الرياضي لنادي فيردر بريمن، عن أن فريقه ما زال عازما على التعاقد مع إسحاق ، المهاجم الجزائري المعار إلى فريقه من قبل نادي ستاندورلياج البلجيكي، ساعات فقط بعد نشر الصحافة الألمانية لخبر يتحدث عن رغبة مهاجم "الخضر" في الرحيل مع انتهاء الموسم الجاري، احتجاجا على عدم تمكينه من وقت لعب كافٍ.

 ونجح خرّيج مدرسة شبان أولمبيك ليون الفرنسي في تقديم مستويات قويّة في النصف الثاني من الموسم الحالي، حيث أسهم في 7 أهداف ما بين صناعة وتسجيل من جملة 31 مباراة لعبها في مسابقتي الدوري والكأس، وهو ما جعله يتلقى إشادة عديد الملاحظين والمتابعين، لكن تصرفاته الغريبة في بعض الأحيان وقلة صبره دائما ما تساهم في إنهاء مسيرته مع الأندية الكثيرة التي لعب معها منذ بداية مشاوره الاحترافي.

 

ثقافي

  • أزمة ريهام سعيد و"النهار"... تطورات جديدة

    أعلنت الإعلامية ريهام سعيد أن قناة النهار أرسلت لها إنذاراً من أجل تسجيل حلقات جديدة من برنامجها "صبايا الخير" خلال

    تفاصيل أكثر...
  • كذبت ما نشرته بعض المواقع الإلكترونية... ريهام عبد الغفور تنفي علمها بتفاصيل مقلب رامز جلال

    نفت الفنانة ريهام عبد الغفور ما نشرته بعض المواقع الإلكترونية وتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا، بأنها كانت على

    تفاصيل أكثر...
  • "العاصوف"… دراما تغضب السعوديين وتثير الجدل

    "جسدوا الزنى داخل المجتمع كظاهرة تاريخية.. صوّروا المرأة السعودية بأنها وقحة ولا تستحي من عار ابنتها وتجهر بذلك.. شوهوا المجتمع"..

    تفاصيل أكثر...
  • الدورة الـ 21 لمهرجان قناوة بالمغرب... الجزائر حاضرة بفرقتين

    تحتضن مدينة الصويرة المغربية في الفترة الممتدة ما بين 21 و23 جوان المقبل فعاليات الدورة الـ21 لمهرجان قناوة وموسيقى العالم،

    تفاصيل أكثر...
  • 1

مجتمع

  • طبق اليوم... شوربة بيضاء بالدجاج

    المكوّنات قطع دجاج الكمية حسب الرغبة بصلة متوسطة

    تفاصيل أكثر...
  • اللبن يمد المعدة بالبكتيريا الصديقة

    ينصح أخصائيو التغذية بضرورة الالتزام بشرب كوب من اللبن يوميا عند الافطار، ويتناول غالبية الصائمين اللبن في الإفطار لما له

    تفاصيل أكثر...
  • خطوات لتجنب انتفاخ البطن بعد الإفطار

    انتفاخ البطن من أكثر المشكلات انتشارًا خاصة خلال الشهر الفضيل، يرجع ذلك إلى العديد من الأسباب منها الإفراط في تناول

    تفاصيل أكثر...
  • عيادة رمضان... مرضى المعدة والصوم

    السؤال أريد أن أعرف تأثير الصوم على مرضى قرحة المعدة والإثني عشر؟

    تفاصيل أكثر...
  • 1