رياضي

 الجزائر- ثمّن رئيس شبيبة القبائل محند شريف حناشي استقدامات الفريق خلال الميركاتو الشتوي الحالي، بعد الانتقادات التي طالته وتشكيك الأنصار في قدرة الأسماء المتعاقد معها على مستوى إدارة الشبيبة الوصول إلى طريق الانتصارات في مرحلة العودة، في صورة خليلي وبن علجية وإزرغوف وبايتاش والمغترب الشمالي، الذي يخضع للتجارب قبل الفصل في مستقبله.

وأكد الأنصار بأن الشبيبة تعاقدت مع لاعبين سرحوا من قبل فرقهم، فخليلي فسخ عقده مع الاتفاق السعودي وبن علجية سرح من طرف دفاع تاجنانت، أما إزرغوف والشمالي فكانا في فريقين متواضعين، في حين أن بايتاش لم يلعب كثيرا مع شباب قسنطينة.

وأكد رئيس الشبيبة بأن استقدامات فريقه مدروسة وكانت وفق احتياجات الفريق، مشيرا إلى أن نتائجها ستظهر بمرور لقاءات مرحلة العودة.

وقال حناشي على هامش تقديم اللاعب بايتاش:"لقد جلبنا أفضل اللاعبين ولن أرد على الانتقادات.. المغترب ازرغوف الذي انتقده الجميع سيكون مفاجأة البطولة في مرحلة العودة".

وعن المغترب الشمالي الذي يجري التجارب منذ  الثلاثاء، ردّ حناشي: "سمعنا الكثير عن الشمالي وهو يلعب بنفس طريقة ازرغوف، ولهذا سنوقع له في الساعات القليلة المقبلة وبهذا نكون قد دعمنا الهجوم كما ينبغي، في انتظار ما ستسفر عنه الأيام المقبلة بعدما طلبنا إجازة سادسة سنخصصها لجلب صانع ألعاب حقيقي".

أما بخصوص بايتاش، فصرح حناشي: "لقد أصر على الإمضاء للشبيبة.. إنه لاعب طموح وستكون له كلمته في مرحلة العودة".

من جهة أخرى، برر رئيس الشبيبة عدم اجراء الفريق لتربص مغلق خارج مدينة تيزي وزو كما كان طالب به المدرب التونسي سفيان الحيدوسي، بعد تحديد الرابطة لتاريخ نهائي لإجراء اللقاء الأول من مرحلة العودة أمام مولودية الجزائر، بسبب تواجد ثلاثة لاعبين من الشبيبة في المنتخب العسكري، على غرار فرحاني ورضواني ورايح، تاركا الانطباع بأن الشبيبة لا تعاني من أزمة مالية حادة.

في سياق آخر، استأنف زملاء ريال تدريباتهم، مساء الثلاثاء، بملعب أول نوفمبر، ووسط التحاق الثنائي بايتاش والشمالي أين تحدث معهما المدرب مطولا قبل أن يندمجا مباشرة في التدريبات الجماعية، ومن المنتظر أن يفصل المدرب التونسي في مستقبل المهاجم الشمالي قبل هذا الخميس، وهذا بالإمضاء له أو العكس، وهذا على ضوء التجارب الفنية التي يجريها مع شبيبة القبائل.

ثقافي

  • نوال الزغبي: نادمة على عمليات التجميل التي خضعت لها

    أثناء حلولها ضيفة على برنامج "عائشة" على شاشة القناة "التاسعة التونسية"، قالت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي إنها غنت جميع الألوان

    تفاصيل أكثر...
  • إليسا: رجاءً اقرأوا القرآن فهو من أجمل الكتب السماوية

     دعت النجمة اللبنانية إليسا متابعيها على مواقع التواصل الإجتماعي إلى الإطلاع على الدين الإسلامي وعدم تشويهه وقراءة القرآن الكريم جيداً

    تفاصيل أكثر...
  • من ضمنهم وردة في سورة آل عمران... مطربون أبدعوا في ترتيل القرآن الكريم

    أعلن المطرب المصري، أحمد سعد، عن تعلمه حالياً أصول تلاوة القرآن الكريم استعداداً لتسجيله كاملا بصوته. ولا يعد أحمد سعد

    تفاصيل أكثر...
  • مهرجان نادي السينما الإفريقية... الجزائر تشارك بـ "قناديل البحر"

    ستكون السينما الجزائرية حاضرة بفيلم "قناديل البحر" في نادي السينما الإفريقية الذي يقيمه مهرجان الأقصر بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية،

    تفاصيل أكثر...
  • 1

مجتمع

  • صحتنا في غذائنا... الفراولة تحمي القلب وتحافظ على سلامة الجنين

    تتميّز الفراولة أيضاً بوجود نسبة عالية من فيتامين سي، الّذي يعتبر من مضادّات الأكسدة الّتي تحافظ على صحّة الخلايا والأنسجة

    تفاصيل أكثر...
  • دراسة تحذر...  تناول الطعام في وقت متأخر يزيد خطر سرطان الثدي

    يرفع تناول الطعام في وقت متأخر من الليل خطر إصابة النساء بسرطان الثدي، حسب دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون

    تفاصيل أكثر...
  • استشارات طبية... سماعة الأذن سببت لي صداعا ودوخة وعدم اتزان

    السؤال أعاني منذ 3 أسابيع من حالة غريبة أتتني في أول الأيام بدوخة قليلة وعدم اتزان وعدم تركيز وصداع خفيف،

    تفاصيل أكثر...
  • إيجابيات وسلبيات الركض على آلة المشي

    يقبل الأشخاص على آلة المشي بسبب المشاغل التي تمنعهم من التنزه في الطبيعة، لكن هذه الآلة تحتوي جملة من السلبيات

    تفاصيل أكثر...
  • 1