الرئيسية / دولي / أمير أردني يسخر من الموقعين على اتفاق التطبيع..

أمير أردني يسخر من الموقعين على اتفاق التطبيع..

 

كرّر الأمير علي بن الحسين، الأخ غير الشقيق للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، الاربعاء، إثارة الجدل في قضية تطبيع الإمارات مع الاحتلال الصهيوني.

ورد الأمير على صورة نشرها مسؤول بالبيت الأبيض، تظهر الموقعين على اتفاقية التطبيع (عبدالله بن زايد، عبداللطيف الزياني، بنيامين نتنياهو، دونالد ترامب)، وهم ملاصقون لبعضهم البعض، ومن دون أن يرتدوا كمامات.

وعلق الأمير علي: “مبروك.. أحببت أقنعة الوجه والتباعد الاجتماعي، يا لها من مسؤولية بشكل لا يصدق”.

والمسؤول الذي علق الأمير علي على تغريدته، هو نائب رئيس موظفي البيت الأبيض للاتصالات، ومدير وسائل التواصل الاجتماعي فيه، دان سكافينو.وكان الأمير علي أثار الجدل عند إعلان الإمارات التطبيع مع الاحتلال في أوت الماضي، إذ شارك مقالا للأكاديمي والمؤرخ البريطاني في جامعة أوكسفورد، آفي شليم، على موقع “ميدل إيست آي” البريطاني، ينتقد فيه التطبيع مع إسرائيل، وتبريرات أبوظبي، قبل أن يتراجع لاحقا ويحذف التغريدة بعد أنباء عن تحرك إماراتي واتصالات أردنية لتجنب نشوب خلاف بين البلدين.ولم يتراجع الأمير علي عن تغريدته مباشرة حينها، إذ حذف صورة المقال (الدهس على صورة محمد بن زايد)، قبل أن يحذف رابط المقال كاملا بعد ذلك.

يذكر أن الموقف الأردني من الاتفاق جاء مشروطا بما “سيقوم به الاحتلال”، وقال وزير خارجية المملكة أيمن الصفدي “إن أثر الاتفاق على جهود تحقيق السلام سيكون مرتبطا بما سيقوم به الاحتلال”، إلا أن الأمير انتقد التطبيع علنا.