الرئيسية / محلي / إنجاز سوق جواري مطلب سكان دلس

إنجاز سوق جواري مطلب سكان دلس

يطالب سكان بلدية دلس شرق بومرداس السلطات المعنية بمن فيها والي ولاية بومرداس السيد “يحيى يحياتن”، بضرورة التدخل العاجل من أجل إنشاء سوق جواري بالبلدية، نظرا لافتقار هذه الأخيرة لمثل هذا المرفق الخدماتي الذي يعد ضروريا لإنهاء معاناة السكان من التنقلات اليومية حتى إلى البلديات المجاورة من أجل قضاء حاجياتهم اليومية والضرورية.

وفي لقاء جمعنا مع بعض قاطني بلدية دلس شرق بومرداس أكدوا لنا أن بلديتهم تغيب فيها سوق جوارية منظمة، ما أدى إلى انتشار التجارة الفوضوية التي تتوزع بعدد من أحياء البلدية، غير أنها لا تفي بالغرض بعد أن أصبحت عاجزة عن استيعاب العدد الكبير من المتوافدين عليها.

مضيفين في السياق ذاته أن غياب سوق جوارية ببلديتهم ولّد لهم حالة من التذمر و الاستياء في ظل المعاناة الكبيرة التي يتكبدونها من وراء التنقل حتى إلى الأسواق المجاورة المتواجدة ببغلية وكاب جنات من أجل قضاء حاجياتهم اليومية خاصة منها الخضر والفواكه، الأمر الذي كبدهم مصاريف نقل إضافية هم في غنى عنها.

وقد حمّل السكان المسؤولية الكاملة للسلطات التي لم تكلف نفسها عناء إنجاز سوق جوارية منظمة بالرغم من الطلبات المتكررة لدى المصالح المعنية من أجل إنشاء سوق جوارية منظمة، غير أنه لا حياة لمن تنادي بدليل بقاء معاناتهم متواصلة مع غياب هذا المرفق الذي اعتبره السكان بالأكثر من ضروري توفيره ببلدية تتميز بكثافة سكانية كبيرة.

وأمام هذه الوضعية التي يواجهها قاطنو مختلف أحياء بلدية دلس شرق بومرداس، يناشد هؤلاء السلطات المحلية وكذا والي ولاية بومرداس السيد “يحيى يحياتن” ضرورة الإسراع في إنجاز سوق جوارية منظمة حتى تنهي معاناتهم اليومية من التنقلات حتى إلى الأسواق الأخرى من أجل قضاء حاجياتهم الضرورية.

من جهتنا، حاولنا الاتصال برئيس المجلس الشعبي البلدي لدلس بغية الاستفسار عن معاناة السكان من غياب سوق جوارية ببلديتهم، لكن كل محاولاتنا باءت بالفشل بسبب عدم الرد على مكالماتنا.

أيمن. ف