الرئيسية / دولي / اجراءات مشددة تتخذها الدول العربية لمواجهة تفشي كورونا

اجراءات مشددة تتخذها الدول العربية لمواجهة تفشي كورونا

 

اتخذت الدول العربية العديد من الاجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث تم فرض حظر تجول والغيت رحلات دولية ونشاطات مختلفة لمواجهة المرض، وتصدرت السعودية الدول العربية بعدد الاصابات تليها قطر ثم مصر وبعدها العراق.

السعودية تتصدر الدول العربية بعدد الاصابات باكثر من الف ومئتي اصابة، مقابل اربع وفيات فقط، وهي مستمرة في تعليق جميع رحلات الركاب الدولية من وإلى المملكة التي بدأت من الرابع عشر من الجاري ..

قطر التي اجلت كل النشاطات الرياضية في البلد تحتل المرتبة الثانية عربيا باكثر من خمسمائة وخمسين اصابة بدون وفيات، وتأتي مصر بالمرتبة الثالثة بأكثر من خمسمائة وثلاثين إصابة ونحو ثلاثين حالة وفاة.

العراق يحتل المركز الرابع بأكثر من خمسمائة اصابة وأكثر من اربعين حالة وفاة، مع فرض اجراءات شديدة وحظر للتجول في كل البلاد لمنع انتشار المرض. وبعد العراق تأتي البحرين بأربعمائة وسبعين اصابة وحالتي وفاة..

لبنان السابع عربيا بأكثر من اربعمائة وعشر اصابات وثمانية حالات وفاة فيما تتبعه الجزائر بنفس عدد الاصابات تقريبا ولكن بـ 25 حالة وفاة.وبعد الجزائر تأتي الامارات العربية المتحدة بأكثر من اربعمائة اصابة ومن بعدها المغرب بأقل بقليل لكن بأكثر من عشرين حالة وفاة.الاردن والكويت وتونس تتقارب أعداد الاصابات في كل منها بنحو مائتين وثلاثين اصابة..

اما سلطنة عمان فتاتي بالمرتبة الرابعة عشر عربيا حيث سجلت اكثر من 150 اصابة وبعدها فلسطين بنحو مئة اصابة ثم ارتيريا بست اصابات والسودان وموريتانيا وسوريا خمس اصابات، وسجلت الصومال ثلاث اصابات وليبيا اصابة واحدة فقط .