الرئيسية / ثقافي / الأغنية الوطنية عند الجيل الجديد من الفنانين.. إبداع بطريقة عصرية للتعبير عن حب الوطن

الأغنية الوطنية عند الجيل الجديد من الفنانين.. إبداع بطريقة عصرية للتعبير عن حب الوطن

أثناء الثورة التحريرية كان الفنان ينجز أعمالا فنية عن التضحيات والكفاح والنضال، وكان الفنانون يعملون بشكل جماعي وكوّنوا فرقة فنية تسمى “فرقة جبهة التحرير الوطني”، أغلب أعضائها رحلوا عن الحياة منهم جعفر باك، سيدعلي كويرات،…..

وبعد استقلال الجزائر في الخامس جويلية من عام 1962، بادر العديد من الفنانين إلى إنجاز أغاني وطنية عن الفرحة باسترجاع السيادة الوطنية، وقد أبدعوا فيها وقدموا لوحات استعراضية جميلة عن حب الوطن.

وحتى الجيل الجديد واصل على نفس المنوال وقدم عدة أغاني يعبر فيها عن حبه للوطن وضرورة الحفاظ عليه .وفي هذا السياق تحدث بعض الفنانين من الجيل الجديد.

فريدة رقيبة

الأغنية الوطنية ليست مناسباتية

كل الأجيال الفنية غنت عن حب الوطن باختلاف المناسبات وظرف إنجاز هذه الأغاني رغم أن الاأنية الوطنية ليست مناسباتية ولا ترتبط بعيدي الثورة والاستقلال، بل هي صالحة لكل الأوقات، وبدوري أنتمي للجيل الجديد، غنيت عن الوطن ولن أتردد أبدا في المشاركة بكل النشاطات التي تخصص للاحتفالات بمناسبات وطنية خالدة.

أجراد يوغرطة

الجيل الجديد يواصل على طريقة الكبار في تغنيه بالوطنية

إن حب الوطن من الإيمان، وأكيد الفنان له دور في هذا المجال بإعطاء صورة مشرفة عن حبه لوطنه والحفاظ على مكتسباته، والجيل الجديد من الفنانين يواصل المشوار على طريقة الكبار، وقد شاركت عدة مرات بإنجاز أغاني فردية وجماعية تتغنى عن الوطن، ولن أتردد أبدا في تكرار التجربة.

سيليا ولد محند

الأغاني الوطنية ضرورية

الفنان بطبعه يقدم رسائل نبيلة وينشد للسلم  عبر أعماله الفنية وفي مختلف الأوقات والمناسبات، وهذه الأغاني ضرورية في مشوار الفنان، وكل الأجيال الفنية على مرور الزمن تغنت بحب الوطن، وبدوري لن أتراجع أبدا عن تقديم أغاني أعبر فيها عن حبي لوطني.

حورية/ ق