الرئيسية / وطني / اقترح الإبقاء على مواد ديباجة الدستور الحالي.. الأفالان يعارض تخصيص بعض البلديات بنظام خاص في التعديل الدستوري القادم

اقترح الإبقاء على مواد ديباجة الدستور الحالي.. الأفالان يعارض تخصيص بعض البلديات بنظام خاص في التعديل الدستوري القادم

الجزائر -أبدى حزب  جبهة التحرير الوطني معارضة  تخصيص بعض بلديات  الوطن بنظام خاص في التعديل الدستور القادم  بسبب  احداث تمييز بين مناطق الوطن داعيا في مقترحاته الخاصة بهذا المشروع  التي طرحته رئاسة الجمهورية للنقاش الى الإبقاء على الفقرات الواضحة الواردة في ديباجة الدستور الحالي .

وقال الحزب العتيد في بيانه ان وضع نظام خاص في بعض البلديات كما اقترحته مسودة التعديل الدستوري التي طرحها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون للنقاش يؤدي الى عدم انسجام المؤسسات والهيئات المحلية ويمس بالتوازن الجهوي داعيا الى معالجة المشكل المالي لبعض البلديات في القوانين والتنظيمات المسيرة لها , مضيفة في هذا الاطار انه حتى لو كان نوايا واضعي هذه المادة حسنة الا انها تفتح باب التأويلات المغرضة .

كما سجل الحزب عدم وضوح بعض العبارات الوادرة في هذه المسودة مقترحا تصويبات في الشكل والموضوع لتحسين صياغة المواد الدستورية والاحتفاظ بفقرات دقيقية الصياغة وردت في الدستور الساري المفعول المعدل سنة 2016 .

محمد د