الرئيسية / وطني /  الإرهابيان الشقيقان إسحاق وحذيفة يسلمان نفسيهما  للسلطات بجيجل

 الإرهابيان الشقيقان إسحاق وحذيفة يسلمان نفسيهما  للسلطات بجيجل

الجزائر- سلم الارهابيان الشقيقان إسحاق وحذيفة بولاية جيجل نفسيهما للجيش الوطني الشعبي بعد نداء وجهته لهما عائلتهما في نهاية الشهر الماضي بولاية جيجل التي تحاول فيها قوات الامن القضاء على بقايا الارهاب.

 

وأفاد بيــان لــوزارة الـدفـــاع الـوطـنـي أنه “في إطار مكافحة الإرهاب وبعد عملية متابعة، سّلم الإرهابي المدعو “ب. إسحاق” نفسه يوم  21 جويلية 2016 للسلطات الأمنية بالقطاع العملياتي لجيجل/ن.ع.5، وذلك تبعا للنداء الذي وجهته أمه له ولأخيه الإرهابي “حذيفة” قصد الرجوع إلى جادة الصواب وترك النشاط الإرهابي.”

وأشار أن” أُمهما كانت قد سلمت نفسها رفقة أفراد عائلتها وعائلة أخرى، يوم 30 جوان 2016 بمنطقة “جيمار” ببلدية برج الطهر.

وقال البيــان “سّلم الإرهابي المسمى “ب. حذيفة” المدعو حيدرة عبد الله ظهر الجمعة 22 جويلية 2016 نفسه إلى السلطات الأمنية بالقطاع العملياتي لجيجل/ن.ع.5 وبحوزته بندقية نصف آلية من نوع سيمونوف، وهذا بعد أقل من (24) ساعة من تسليم أخيه الإرهابي المدعو “ب. إسحاق” نفسه هو الآخر.”

 وبحسب البيان ذاته، فإن “مثل هذه النتائج جاءت بفضل الجهود الحثيثة التي تحققها وحدات الجيش الوطني الشعبي في مكافحة ظاهرة الإرهاب وجاءت أيضا عقب النداء الذي وجهته الأم لابنيها قصد التخلي عن النشاط الإرهابي.ط

واضاف ” وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة، ضبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني (522) كيلوغرام من الكيف المعالج ومركبة رباعية الدفع بالنعامة/ ن.ع.2.”

واضاف انه ” وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة، أوقف عناصر الدرك الوطني بأدرار/ن.ع.3، مهربين (02) اثنين كانا على متن شاحنتين مُحملتين بـ(41,7) طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب و(2200) لتر من الوقود”.

جاء في البيان “وببسكرة/ن.ع.4، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي مهربا كان على متن شاحنة مُحملة بـ(39,4) قنطار من مادة التبغ، في حين أوقفت مفرزة أخرى بورقلة، مهربين (02) آخرين وضبطت شاحنة و(1980) وحدة من مختلف المشروبات، أما  وبكل من تبسة وسوق أهراس والطارف/ن.ع.5، أحبطت وحدات حرس الحدود محاولات تهريب (10470) لتر من الوقود.”