الرئيسية / وطني / الجزائر تعرب عن ارتياحها للتوقيع على اتفاق السلام في كولومبيا
elmaouid

الجزائر تعرب عن ارتياحها للتوقيع على اتفاق السلام في كولومبيا

أعربت الجزائر عن ارتياحها للتوقيع على اتفاق السلام في 24 أوت الماضي بهافانا بين الحكومة الكولومبية والقوات المسلحة الثورية لكولومبيا الذي يضع حدا لأقدم نزاع مسلح في القارة الأمريكية بحسب ما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

وأوضح البيان أن “الجزائر تعرب عن ارتياحها للتوقيع بهافانا في 24 أوت 2016 على الاتفاق التاريخي للسلام بين الحكومة الكولومبية والقوات المسلحة الثورية لكولومبيا الذي يضع حدا لأقدم نزاع مسلح بالقارة الأمريكية مخلفا آلاف الضحايا وملايين المرحلين”.

وأضاف البيان أن الجزائر مرتاحة لهذا التقدم الكبير الذي سيسمح لكولومبيا بمباشرة “عهد جديد للسلم والاستقرار والمصالحة الوطنية”.

كما تبقى مقتنعة بأن الشعب الكولومبي سيدعم بقوة هذا الاتفاق من خلال الاستفتاء الذي سيجري في 2 أكتوبر المقبل ويفتح “عهدا جديدا في تاريخها”.

وأضاف  المصدر ذاته أن الجزائر تشيد بشكل خاص بالتزام ومثابرة كوبا التي عملت منذ أول الاتصالات غير الرسمية بين طرفي النزاع على مرافقة واحتضان مسار السلام الطويل والعسير”.

وكانت الحكومة الكولومبية والقوات المسلحة الثورية الكولومبية قد أعلنت الأربعاء عن التوقيع على اتفاق سلام نهائي بغرض وضع حد للحرب الأهلية التي تدوم بالبلد منذ نصف قرن.