الرئيسية / ثقافي / الدورة 22 للمهرجان الدولي لأيام قرطاج المسرحية.. فتح باب الترشيحات

الدورة 22 للمهرجان الدولي لأيام قرطاج المسرحية.. فتح باب الترشيحات

أعلنت اللجنة المنظمة للمهرجان الدولي لأيام قرطاج _المسرحية على موقعها الإلكتروني عن فتح باب الترشيحات للمشاركة في الدورة الثانية والعشرين (22) لهذه الأيام المزمع تنظيمها من __5 إلى 13 ديسمبر 2020.

ووأضحت إدارة هذا المهرجان المفتوح أمام كل الهياكل المسرحية المحترفة من كل أنحاء العالم، أنه سيخصّص مسابقة رسمية _للأعمال المسرحية المحترفة التونسية والعربية والإفريقية _التى تم إنتاجها انطلاقا من سنة 2019 ولم تترشّح للدورة __21__._

وعلى الراغبين في المشاركة تقديم ملفاتهم مصحوبة بطلب ترشح (يسحب من موقع الأنترنت) والسيرة الذاتية للمؤلف والمخرج والممثلين والتقنيين مرفقة بصورهم وملخص العمل المسرحي المقترح، إضافة إلى الملف الفني والتقني للعمل متضمنا المتطلبات الركحية وتحديد احتياجات الإضاءة والصوت وشهادة في تقديم العرض الأول مع صور فوتوغرافية للعمل المترشح، علاوة على ملف صحفي يتضمن المتابعة النقدية والإعلامية للعمل وتسجيل سمعي بصري لكامل العرض بجودة عالية .

وترسل ملفات الترشح عبر البريد الإلكتروني contact@jtc.tn  أو عن طريق البريد باسم المهرجان الدولي لأيام قرطاج المسرحية: 16 مكرر نهج النمسا، البلفيدير، تونس 1002.

بالنسبة للفرق الدّولية، تتكفل إدارة المهرجان بالإقامة الكاملة لعدد أقصاه (15 خمسة عشرة) عضوا من المشاركين فعليّا في العرض المقترح وتأمين التنقل الداخلي، في حين تتحمل الفرقة المشاركة نفقات التنقّل الدولي ذهابا وإيابا وشحن المعدّات الخاصة بالعرض.

إنّ لجنة انتقاء العروض التي سيتمّ إحداثها للغرض، وحدها المخوّلة لاختيار عروض المسابقة الرسمية والعروض الموازية من ضمن العروض المترشحة للمشاركة، ولها الحق في رفض أي عمل لا يتطابق مع قوانين المهرجان.

كما يحقّ لإدارة أيام قرطاج المسرحية برمجة أكثر من عرض للعمل المسرحي المشارك داخل تراب الجمهورية التونسية خلال مدة المهرجان.

للتذكير، أنشئت أيام قرطاج السينمائية سنة 1983، حيث كانت تنظم مرتين في السنة قبل أن تصبح سنوية منذ 2015.

ب/ص