الرئيسية / وطني / بتكليف من رئيس الجمهورية.. عرقاب بسطيف لتحري أسباب حادث عين أزال.. وزير المناجم  ينقل تعازي الرئيس تبون لعائلتي الضحيتين

بتكليف من رئيس الجمهورية.. عرقاب بسطيف لتحري أسباب حادث عين أزال.. وزير المناجم  ينقل تعازي الرئيس تبون لعائلتي الضحيتين

الجزائر -أوفد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الثلاثاء، وزير المناجم محمد عرقاب، إلى مدينة عين أزال بولاية سطيف، لتعزية عائلات ضحايا منجم الشعبة الحمراء.

وحسب ما نقلته وكالة الأنباء، عن رئاسة الجمهورية، كلف رئيس الجمهورية، عرقاب، بالتوجه إلى عين أزال، لمتابعة عن كثب تطور الوضعية الناجمة عن حادث الانهيار الجزئي لنفق تنقيب عن المواد غير الحديدية والمواد النافعة، ولتقديم تعازيه لعائلات ضحايا هذا الحادث الأليم.وفور وصوله، أكد عرقاب أن شرطة المناجم، ستبقى بعين ازال، للتحقيق في ملابسات الإنفجار.

كما أكد عرقاب من جهة أخرى، أن وضع عمال المناجم لن يبقى على حاله، وسيعرف ثورة تقوم على 4 محاور، والمحور المهم هو العنصر البشري، وكذا استحداث وعصرنة العمل المنجمي.كما أمر الوزير، المدير العام للمناجم، بتسجيل كل انشغالات العمال من لباس واقي وأدوات العمل وملف الأجور.وكان حادث انهيار جزئي لنفق تنقيب بالمؤسسة الوطنية للتنقيب عن المواد غير الحديدية والمواد النافعة (الشعبة الحمراء) بمنطقة خرزة يوسف شرق مدينة عين أزال (50 كم  جنوب سطيف) مسبوقا بانفجار قد وقع صباح الثلاثاء حيث لقي على اثره عاملان مصرعهما وأصيب ثالث حسب مصالح الحماية المدنية.

كما حضر والي الولاية  للتأكد من صحة العمال وعدم وجود عمال آخرين تحت الأنقاض في حين توجهت فرق متخصصة للحماية المدنية للبحث داخل النفق.

م/ع