الرئيسية / حوارات / الفنانون الجزائريون والحجر الصحي… إجماع على أنه فرصة للتقرب العائلي

الفنانون الجزائريون والحجر الصحي… إجماع على أنه فرصة للتقرب العائلي

مع ظهور وباء كورونا وانتشاره، قررت السلطات الوصية على قطاع الثقافة تعليق كل النشاطات الفنية والثقافية إلى أجل غير معلوم، وحذرت من التجمعات والقيام بنشاطات خارج الأطر الرسمية. وفي هذا الموضوع تحدثنا إلى بعض الفنانين وتعاملهم مع الحجر الصحي .

 

نوال زعتر

لا أنتظر التعليمات حتى أبقى في بيتي

بمجرد الاعلان عن انتشار وباء كورونا في العالم، إلتزمت بيتي ولم أعد أخرج إلا للضرورة القصوى، واعتذرت على كل الدعوات التي وصلتني لحضور حفلات الأعراس مثلا، وهذا من باب الوقاية، لكن هذا لا يمنعني من الحديث مع أهلي وأحبابي  عبر الهاتف وأتواصل مع جمهوري عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

أسماء جرمون

الحجر الصحي فرصة للبقاء مع أولادي

الفنان ولكثرة نشاطاته الفنية طوال أيام السنة تدفعه للغياب عن بيته وعن أولاده، ومع ظهور وباء كورونا وانتشاره بسرعة في العالم ومع توقيف كل النشاطات الفنية لم يعد بإمكاننا الخروج خوفا من انتقال العدوى، وملازمة البيت هي فرصة لي للتقرب من أسرتي الصغيرة أكثر خاصة أولادي الذين يحتاجون لي أكثر خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة، والحجر الصحي فرصة لجميع الناس للبقاء في المنزل والتقرب من أفراد الأسرة ويمكن الاتصال بالعالم الخارجي عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي.

 

الشابة سهام

أنا بيتوتية والحجر الصحي قرّبني أكثر من عائلتي

أولا أنا لا أبرح بيتي إلا للضرورة، فأنا في الأصل بيتوتية، ومع ظهور فيروس كورونا توجب علي البقاء في البيت مع عائلتي ولا أخرج منه أبدا وألغيت كل خرجاتي، لأن هذا الفيروس سريع الانتشار، لذا من واجبنا أخذ الحيطة والحذر من هذا الفيروس وملازمة البيت لأن أولادنا يحتاجون إلينا في هذه الأثناء أكثر من أي وقت مضى، وأيضا هي فرصة لا تعوض، خاصة وأننا ننشط خارج البيت على مدار السنة ونضطر للغياب عن عائلتنا لفترة طويلة لتنشيط حفلات فنية أو تسجيل أغاني جديدة، وها هي الفرصة قد أُتيحت لنا للبقاء في البيت مع العائلة ولأن الوقاية خير من العلاج، فلابد أن نلتزم البيت إلى حين الاعلان عن القضاء على هذا الفيروس بشكل نهائي.

 

كريمة الصغيرة

الحجر الصحي لا يمنع من التواصل مع الأهل والجمهور

صحيح أن التجمعات ممنوعة والنشاطات الفنية معلقة إلى إشعار غير معلوم بسبب انتشار فيروس كورونا وملازمة البيت ضرورية، لكن هذا لا يمنعنا من التواصل مع بعضنا البعض عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي لتقديم النصائح التوعوية عن طريق نشر الفيديوهات .

والفنان دائما يقوم بدوره في مختلف الظروف التي تطرأ على مختلف الأصعدة، وملازمة البيت كانت فرصة لجميع الفنانين للتقرب أكثر من أفراد عائلاتهم.

حورية/ ق