الرئيسية / ثقافي / الفنان محمد علاوة يصرح لـ “الموعد اليومي”: هذه هي رسالتي من ممارستي للفن .. غيابي عن إحياء الحفلات الفنية في الجزائر خارج عن نطاقي

الفنان محمد علاوة يصرح لـ “الموعد اليومي”: هذه هي رسالتي من ممارستي للفن .. غيابي عن إحياء الحفلات الفنية في الجزائر خارج عن نطاقي

أكد الفنان محمد علاوة في تصريح خص به “الموعد اليومي”، أن الفن بالنسبة له رسالة نبيلة يمارسها باتقان، وينقل الواقع الجزائري بواقعه السلبي والإيجابي وهذا في مختلف المجالات.

وقال إن نقله لما يحدث في الساحة السياسية عن طريق الفن هو واجب، كون الفنان هو لسان حال للجمهور ويعمل على نقل آهات الناس عبر فنه، مؤكدا أن هذا الأمر ليس بالسهل كونه تعرض للعديد من المشاكل من عدة جهات خاصة من طرف المؤسسات المنظمة للحفلات الفنية في بلدنا.

وأوضح قائلا: “هذا ما جعلني أغيب عن إحياء الحفلات الفنية في الجزائر ووضع اسمي في القائمة السوداء، رغم أن الجمهور يطالبني بإحياء الحفلات الفنية ظنا منه أنني أفضل لقائي بالجماهير خارج الديار، وهذا غير صحيح، فأنا لي جمهور في الجزائر يتابعني ويسأل عن جديدي الفني ويطالبني بإحياء الحفلات الفنية، لكن الحصار المفروض ضدي منعني من ذلك. وفي كل مرة أناشد فيها المسؤولين عن القطاع الثقافي في الجزائر بفك هذا الحصار وضرورة برمجتي في مختلف التظاهرات والنشاطات الفنية، فأنا فنان أغرد من أجل السلم والسلام وأنقل آهات وطموحات المجتمع الجزائري عبر أعمالي الفنية”.

 

وأضاف محدثنا قائلا: “أن منظمي الحفلات الفنية خارج الوطن يعملون بجد ولا يبخلون على الجمهور بتلبية رغباته واستضافة الفنانين الذين يحبهم الجمهور، حيث سألتقي بجمهوري في فرنسا وبالضبط في قاعة “الزنيت” في 28 مارس القادم وسأقدم فيه جديدي الغنائي لعام 2020 والذي أنا بصدد تحضيره حاليا، واعدا قراء “الموعد اليومي” بأدق تفاصيله (جديدي الفني) في أوانه.

حاورته: حورية/ق