الرئيسية / ثقافي / المحكمة تؤكد أنها استحقت “سيف العقاب”.. سما المصري تنتظر “الرحمة”

المحكمة تؤكد أنها استحقت “سيف العقاب”.. سما المصري تنتظر “الرحمة”

أودعت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، حيثيات حكمها بحبس المتهمة سامية أحمد عطية عبد الرحمن وشهرتها “سما المصري” 3 سنوات مع الشغل والنفاذ وتغريمها مبلغ 300 ألف جنيه ووضعها تحت مراقبة الشرطة لمدة 3 سنوات تبدأ من تاريخ انتهاء عقوبة الحبس.

وأكدت المحكمة أن المتهمة استحقت “سيف العقاب” لما اقترفته عمدا من إثارة للغرائز، وبنفس الوقت بدأ فريق الدفاع إجراءات استئناف الحكم، وتنتظر “سما” الرحمة بتخفيف العقوبة أو الغائها.

المحكمة أكدت في حيثياتها أنه استقر وجدانها ووقر في يقينها بعد اطلاعها على تحقيقات النيابة العامة والتقارير الصادرة من الجهات الفنية وهي إدارة مكافحة جرائم الحاسبات وشبكات المعلومات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات حول فحص الفيديوهات محل الوقائع المنسوبة للمتهمة، وأن كافة حساباتها التي نشرت الفيديوهات موثقة ولا يمكن الدخول إليها إلا عن طريق مالكها وكلمة السر الخاصة به، ومن إقرار المتهمة أمام النيابة العامة بأدائها لتلك الفيديوهات وتصويرها بقصد الشهرة وتحقيق الكسب من المواقع والتطبيق الذي تنشره عليه والذي يتحدد بحسب عدد المشاهدات.

وتساءلت المحكمة أي رسالة تلك التي رغبت المتهمة في إيصالها وتوجيهها للشباب والأجيال القادمة من الفيديوهات التي تنشرها، فلم تر المحكمة من فعلتها إلا رسالة واحدة ألا وهي تزيين كل قبيح وزيغ وفتنة لهم، فحادت عن الصراط المستقيم بعد أن عرفته وكرهته وعافته فعاثت في الأرض فسادًا ولم تراع للفضيلة مقامًا فخدشت الحياء العام.

وقامت المتهمة بنشر إنتاجها الإباحي المبتذل على شبكة المعلومات الدولية وشبكات التواصل الاجتماعي معتدية على حقوق الآخرين في خدش حيائهم، غير مكترثة بأي نتيجة لفعلها بل تفاخرت وتباهت بنشرها تلك المقاطع التي تظهر فيها مفاتن جسدها عارية وتركيز الكاميرا على تلك المفاتن وتقوم بإتيان حركات بأسلوب يثير الغرائز، والذي لا يجوز إتاحة رؤيته للجميع بهذا الشكل، فاكتملت بذلك في حقها أركان جريمة الفعل العلني الفاضح موضوع التهمة الثانية بأركانها الثلاثة.

وأكد فريق الدفاع عن سما المصري بدء إجراءات استئناف الحكم، ومن المنتظر أن تعقد الجلسة الأولى يوم 7 جويلية المقبل، وفي حال قبول الاستئناف شكلا قد يتم إلغاء العقوبة أو تخفيفها.

ق/ث