الرئيسية / رياضي / المغربي وادو مساعداً لبلماضي

المغربي وادو مساعداً لبلماضي

أكد الاتحاد الجزائري لكرة القدم انضمام نجم الكرة المغربية السابق، عبد السلام وادو، إلى الجهاز الفني لمنتخب “محاربي الصحراء” الذي يقوده المدرب المحلي جمال بلماضي.

وحسب بيان نشره الاتحاد الجزائري “فاف” عبر موقعه الإلكتروني، فإن وادو سيكون حاضراً في المعسكر الذي سيجريه المنتخب الجزائري في الفترة الممتدة من 23 إلى 31 مارس من الشهر المقبل، تحضيراً لخوض مواجهتين ضمن تصفيات أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون.

وأضاف البيان ذاته أن وادو الذي يستعد للحصول على شهادة (UEFA PRO)، وهي التي تسمح له بالتدريب مستقبلاً على المستوى العالي، انضم إلى كادر “محاربي الصحراء”، بعد طلب وافق عليه رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم خير الدين زطشي، وجاء على إثر مشاورات مع جمال بلماضي.

وتجمع صداقة قوية بلماضي وعبد السلام وادو، وهي من الأسباب التي سمحت له بنيل هذه الفرصة، بعد أن لعبا معاً في نادي فالنسيان الفرنسي (2009 إلى 2010)، كما عمل تحت إشرافه في نادي لخويا القطري (الدحيل حالياً).

وأدلى عبد السلام وادو بتصريح لموقع الاتحاد الجزائري عبر فيه عن سعادته بنيل هذه الفرصة، قال فيه: “أنا سعيد للغاية بعد الانضمام إلى منتخب الجزائر بطل إفريقيا، ولهذا السبب أود أن أشكر المدير الفني جمال بلماضي وكذلك رئيس اتحاد الكرة خير الدين زطشي على اهتمامهما ومنحي هذه الفرصة”.

وأضاف: “هذا المنتخب مثلما كان شجاعاً على الميدان، أظهر قيمة كبيرة من الناحية الإنسانية، أقدّر هذه الفرصة التي أتيحت لي، وأنا متشوق كثيراً للانضمام إلى هذه المجموعة الرائعة”.

ب/ص