الرئيسية / رياضي / النادي الإنجليزي يرى فيه استثمارا ماليا وفنيا.. لهذه الأسباب يقترب بن رحمة من اللعب في تشيلسي

النادي الإنجليزي يرى فيه استثمارا ماليا وفنيا.. لهذه الأسباب يقترب بن رحمة من اللعب في تشيلسي

يواصل الجزائري سعيد بن رحمة سلسلة عروضه القوية خلال الموسم الحالي مع فريق برينتفورد، المنافس في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي “تشامبيونشيب”.ولعب المهاجم الجزائري دورا كبيرا في النتائج المميزة التي حققها فريقه هذا الموسم، والتي جعلته مرشحا بارزا للصعود للدوري الإنجليزي الممتاز، حيث شارك في 36 مباراة في مختلف المسابقات، أسهم خلالها بـ20 هدفا ما بين صناعة وتسجيل.

التألق اللافت للاعب “الخضر” جعله على رادار عدة أندية تنشط في الدوري الإنجليزي الممتاز، من بينها أستون فيلا وتشيلسي وتوتنهام وأرسنال، لكن تشيلسي يبدو الأقرب لضمه وهو الساعي  لاستنساخ تجربة محرز مع بن رحمة، خاصة وأن بينهما عدة متشابهات، فكلاهما عانى من مصاعب كبيرة في بداية مسيرتهما الكروية في فرنسا من التهميش، بسبب بعض الخيارات الرياضية الغريبة التي قامت بها بعض الأندية التي لعبا لها، كما أن اللاعبين تألقا في الدرجة الأولى الإنجليزي، حيث ظهرا بمستويات قوية للغاية في “تشامبيونشيب” مما جعلهما محل إشادة من قبل الملاحظين والخبراء، ويمتاز الثنائي الجزائري بطريقة لعب متشابهة تمتاز بإتقان المراوغات والدخول لعمق الملعب قبل التمرير والتسديد.

ويسعى تشيلسي لتقوية صفوفه بلاعبين جدد في مركز الجناح، بحكم المشاكل التي يعاني منها في هذا المنصب منذ رحيل نجمه البلجيكي إيدين هازارد إلى ريال مدريد الإسباني.

وسيفقد الفريق لاعبا جديدا في مركز الجناح خلال الأسابيع المقبلة، هو الإسباني بيدرو المنتظر انتقاله لروما الإيطالي، كما لم ينجح بعد في تمديد عقد البرازيلي ويليان المطلوب أيضا من عدة أندية أخرى.

وقام “البلوز” بالتعاقد مع المغربي حكيم زياش من أجاكس الهولندي، غير أنه مازال بحاجة للاعب إضافي في نفس المركز، مما يفسر الاهتمام الكبير بالجزائري بن رحمة، ويشكل الأخير استثمارا رياضيا وماليا مربحا للغاية لنادي تشيلسي لعدة اعتبارات موضوعية، فنجم برينتفورد قادر على أن يشكل إضافة قوية لهجوم “البلوز”، بحكم إمكاناته الكبيرة في المراوغة، فضلا عن تسجيل وصناعة الأهداف، كما لن يكون “محارب الصحراء” بحاجة لوقت طويل للتأقلم مع كرة القدم الإنجليزية، باعتباره ينشط فيها منذ عام 2018. وبإمكان تشيلسي أن يحقق أرباحا مالية كبيرة من عملية بيع اللاعب لاحقا، في حال تألقه مع الفريق، كما حصل في وقت سابق مع عدد كبير من النجوم.

أمين. ل