الرئيسية / محلي / انتعاش مناطق الظل في البوني بعد إطلاق مشاريع التهيئة بعنابة

انتعاش مناطق الظل في البوني بعد إطلاق مشاريع التهيئة بعنابة

ستفرج قريبا مصالح بلدية البوني بعنابة عن العديد من البرامج التنموية، ستشمل حي الصرول الذي كان قد استفاد في وقت سابق من 5 مشاريع تخص إنجاز شبكة المياه الصالحة للشرب بكل من التجمعات السكنية دينسي، البلدية، لاشلام، الصرول مركز، حسناوي، منها ما أنجز وأخرى ستسلم قريبا، وعليه سيتخلص سكان هذه المناطق من مشكل انقطاع المياه الصالحة للشرب.

وفي سياق متصل، فإن الدراسة الخاصة بتجديد شبكة المياه القذرة لمنطقة  “لاكومين” الشطر الأول قد أوشكت على الانتهاء، في انتظار تجسيد المشروع في الميدان من طرف الجهة المختصة بعد استكمال جميع الإجراءات الإدارية المعروفة والمعتادة، ما سيسمح بتخليص مواطني الجهة من المشاكل التي يعانون منها جراء اهتراء الشبكة القديمة. كما استفادت منطقة “لاكومين” بحي الصرول من عملية إعادة تأهيل شبكة المياه الصالحة للشرب، إلى جانب إعادة تأهيل المدرسة الابتدائية الهادي خلفاوي وتجديد شبكة التطهير لحي “لاشلام” وإنجاز شبكة التطهير لمنطقة الكاليتوسة التي ستعرف توسعا عمرانيا بفضل برنامج السكن الريفي.

وبخصوص الإنارة العمومية، فإنه سيتم ربط حي “دينسي” وتدعيم العديد من التجمعات السكنية بعمليات الصيانة للأعمدة الكهربائية.

وعلى صعيد آخر، طالب سكان الصرول بضرورة ترميم الطرقات والأرصفة وإعادة الحياة لبعض الشوارع التابعة لهذا الحي، مع توفير الأمن لتعزيز الإستقرار ومواجهة السرقات المختلفة.

أنفال. خ