الرئيسية / محلي / بالاضافة الى22 ألف قنطار من الفرينة… مديرية التجارة بعنابة توفر 12 ألف قنطار من السميد

بالاضافة الى22 ألف قنطار من الفرينة… مديرية التجارة بعنابة توفر 12 ألف قنطار من السميد

وفرت، أمس، مديرية التجارة بعنابة على مستوى كل المطاحن ما يقارب  12ألف قنطار من السميد و 22 ألف قنطار من الفرينة، وهي كميات معتبرة ستغطي احتياجات المواطنين والعائلات مع التركيز على تقليص حجم التجمعات تفاديا لإنتشار الوباء وسط المواطنين، إلى جانب توفير كمية من الحليب في المحلات وكل المواد الواسعة الإستهلاك مع وضع جدول خاص بالأسعار لتكون المنتوجات في متناول الجميع.

وفي سياق متصل، اجتمع، والي عنابة جمال الدين بريمي مع المدراء التنفيذيين ليتم الاعلان عن فتح مستودع خاص بتجميع التبرعات القادمة من المحسنين ورجال الأعمال والمقاولين، لمساعدة العائلات الفقيرة في هذا الظرف الصحي الصعب، وهو ما أكد عليه مدير النشاط الاجتماعي مراد صياد الذي دعا شركاء القطاع و المحسنين للإسراع في العملية التضامنية للتكفل بالفقراء والمحتاجين مع لمّ شمل العائلات وتحسيسها بتحرك الدولة لتوفير كل الضروريات للسكان.

كما تم جمع التبرعات من مواد غذائية وتجهيزات طبية ومواد تنظيف ومواد صيدلانية وشبه صيدلانية، وفتح حساب بنكي خاص لاستقبال التبرعات النقدية على مستوى وكالة القرض الشعبي الجزائري. للإشارة، فإنه قد تم تخصيص قافلة تجوب القرى والتجمعات السكنية النائية لتحسيسها بخطورة الوباء مع توزيع إعانات على ساكنيها من أجل عدم الخروج للشوارع والتجمع في الساحات أو الوقوف في الطوابير الطويلة والتزاحم.

على صعيد آخر، تم تعقيم كل من بلديات البوني، عنابة، الحجار وبرحال، العملية قامت بها على مدار أسبوع مصالح الأمن بالتنسيق مع عناصر الدرك ومصالح الحماية المدنية وبعض المتطوعين لتطهير المنطقة من الوباء والتصدي له بكل الوسائل المتاحة.

أنفال. خ