الرئيسية / وطني / بريد الجزائر يحقق أرباحا بقيمة 750 مليار سنتيم في 2016

بريد الجزائر يحقق أرباحا بقيمة 750 مليار سنتيم في 2016

الجزائر – حقق المتعامل العمومي لبريد الجزائر 750 مليار سنتيم كنتائج إيجابية سنة 2016 مقارنة بسنة 2015 التي سجل بها عجزا بأزيد من 500 مليار سنتيم, بحسب ما أعلنت وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال هدى إيمان فرعون.

 

وأكدت الوزيرة على هامش نهائي سباق سعاة البريد أن متعامل بريد الجزائر عانى السنة الماضية من عديد المشاكل حيث سجل عجزا بأزيد من 500 مليار سنتيم وكانت تلك حالة السنوات الأخرى وقد حقق بريد الجزائر هذه السنة 780 مليار سنتيم كنتائج إيجابية”.

وأضافت الوزيرة أن “بريد الجزائر لديه  اليوم  كل الوسائل لرفع تحدي رقمنة التكنولوجيات الجديدة”، مشيرة إلى أن أزيد من 3700 مكتب بريد مربوط  بالانترنيت عبر كامل التراب الوطني.

وأوضح لوأج مسؤول في بريد الجزائر أن المؤسسة تتوفر حاليا على 500 آلة ذكية للتخليص (التخليص الالكتروني للبريد) وآلة للفرز الأوتوماتيكي بطاقة 40.000 مطوية في الساعة.

وسيطلق المتعامل قريبا خدمة “أنوي” المتمثلة في تعزيز مهام سعاة البريد من خلال إضافة مهام جديدة لهم خاصة بالمجال التجاري والتي تضم النشر والتوزيع ودفع الفواتير في المنازل (سونلغاز وسيال وبريد الجزائر وموبيليس وأوريدو وجيزي).

ومن بين الخدمات الجديدة لبريد الجزائر بيع بطاقات التعبة الالكترونية (موبيليس وأوريدو وجيزي) في المنازل بالإضافة إلى بطاقات “ايدوم” والجيل الرابع لاتصالات الجزائر.

وتعتبر خدمة “أنوي” لبريد الجزائر منتوجا جديدا سيطلق قريبا ويتمثل في تعزيز مهام  سعاة البريد من خلال إضافة مهام جديدة تابعة للمجال التجاري.

كما يمنح أيضا حلا كاملا للحرفيين الذين يواجهون مشاكل في تسويق منتوجاتهم.

وأوضح أنه مع “عرض المنتوجات التقليدية لكل منطقة عبر المحل الالكتروني “أنوي” تضمن بريد الجزائر بيع وتسليم وقبض ثمن هذه المنتوجات في المنازل بالإضافة إلى المنتوجات التكنولوجية (هواتف ولوحات الكترونية)، مشيرا إلى أن طلبات الصكوك البريدية والبطاقات الالكترونية والاستعلام عن الحساب البريدي الجاري يمكن أن تتم مباشرة لدى ساعي البريد.