الرئيسية / وطني / بريد الجزائر يطلق خدمة “برقيتك” الجديدة
elmaouid

بريد الجزائر يطلق خدمة “برقيتك” الجديدة

الجزائر- أطلقت مؤسسة بريد الجزائر خدمة جديدة باسم ” برقيتك” تسمح للمؤسسات والمهنيين والأشخاص بإرسال برقياتهم عن طريق البريد الإلكتروني بشكل آمن عبر التراب الوطني.

 

وفي هذا الشأن أوضح رئيس مشروع شبكة “برقيتك” علي بوطالب أن التطبيق الجديد المسمى “برقيتك” يسمح بإرسال البرقيات في الحين عبر مكاتب بريد الجزائر، أي من مكتب بريد الإيداع إلى مكتب بريد التوزيع مباشرة دون المرور على مراكز العبور التي كانت من قبل في مصالح اتصالات الجزائر ، كما تسمح الخدمة بعودة المعلومات.

من جهته قال مدير قسم البريد والطرود أسامة سليماني، إن هذه الخدمة التكنولوجية الرقمية تكون عن طريق شبكة افتراضية خاصة مؤمنة “vpn ” ستسمح قريبا للمؤسسات والهيئات العمومية بإرسال أعمالها من خلال مفتاح إلكتروني خاص بالمهنيين.

إلى ذلك قامت مؤسسة بريد الجزائر بتطوير أرضية إلكترونية لتسيير البرقيات أطلقت عليها اسم “برقيتك”، وتعلق الأمر بتوفير آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا من حلول في مجال البريد الإلكتروني لتعويض خدمة البرقيات، وتندرج هذه الخدمة السريعة والمضمونة والتي تمتاز بالسرية والأمن في إطار إستراتيجية المؤسسة الهادفة إلى تنويع الخدمات لزبائن بريد الجزائر.

وبهدف خدمة مختلف الهيئات العمومية والمهنيين يعتزم بريد الجزائر إطلاق عرض جديد تحت اسم “برقيتك محترف ” يسمح بالولوج مباشرة إلى هذه الأرضية عن طريق شبكة افتراضية خاصة مؤمنة  vpn.

من جهة أخرى تم نقل نشاط مراكز البرقيات الخاصة بمؤسسة اتصالات الجزائر من ولايات الجزائر، وهران، قسنطينة، عنابة، سكيكدة، إلى مؤسسة بريد الجزائر.