الرئيسية / رياضي / بسبب أزمته مع أهلي جدة وابتعاده عن الملاعب.. بلماضي ينتقد بلايلي ويطالبه بالتصرف باحترافية

بسبب أزمته مع أهلي جدة وابتعاده عن الملاعب.. بلماضي ينتقد بلايلي ويطالبه بالتصرف باحترافية

وجه الناخب الوطني، جمال بلماضي، انتقادات لاذعة للنجم يوسف بلايلي لاعب الأهلي السعودي، وذلك على خلفية ابتعاده المطول عن أجواء التدريبات بسبب أزمته مع فريقه، حيث لم يظهر في تدريبات ناديه منذ أكثر من 6 أشهر، وتحديدا منذ عودته للجزائر جراء تداعيات أزمة كورونا التي أوقفت نشاط الدوري السعودي ولم يعد رغم استئنافه.

وكشف موقع “لاغازيت دي فينيك” عن كواليس الاتصال الهاتفي الذي دار بين بلماضي وبلايلي، وانتقد خلاله المدرب لاعبه بشكل لاذع، وأكد المصدر أن مدرب “الخضر” لام نجمه على بقائه طوال فترة 6 أشهر بعيدا عن التدريبات الجماعية، الأمر الذي سيؤثر بشكل سلبي على إمكاناته البدنية والفنية، كما طلب منه التحلي بالسلوك الاحترافي إن أراد إنجاح مسيرته الكروية، مذكرا إياه بأن اللعب في المستوى العالي يفرض عليه قبل كل شيء، الالتزام بواجباته كلاعب محترف.

ولم تكن المغامرة السعودية للنجم الجزائري موفقة، حيث دخل الأخير في عدة صراعات مع مدرب وإدارة النادي، قبل أن يرفض العودة للفريق خلال الفترة الحالية، ما جعله محل انتقادات عديدة من قبل الملاحظين والمتابعين، الذين لاموا عليه عدم الاتعاظ من أخطاء الماضي.

في المقابل، قالت أطراف أخرى مقربة من اللاعب إنه بات ضحية لتصرفات والده الذي يتكفل في ذات الوقت بإدارة أعماله، حيث تتهمه بالسعي لتحقيق أقصى أرباح مالية ممكنة، حتى ولو اقتضى الأمر التأثير سلبيا على المسيرة الكروية لابنه، واستشهدت هذه الأطراف بالتصريحات الأخيرة لبلايلي الأب الذي فتح المزاد على ابنه بطريقة لا تتماشى مع مبادئ كرة القدم المحترفة.

جدير بالذكر أن حفيظ بلايلي والد اللاعب برر عدم عودته لناديه السعودي بإصابته بفيروس كورونا المستجد، قبل أن يعلن اقترابه من الانضمام لصفوف الأهلي المصري، قبل أن يغلق الباب أمام هذا الأخير، معلنا نية نجله الاستمرار مع ناديه الحالي.

أيمن/ل