الرئيسية / رياضي / بسبب رفض تجديد عقده… بيتيس إشبيلية يريد مدافعا هولنديا لتعويض ماندي

بسبب رفض تجديد عقده… بيتيس إشبيلية يريد مدافعا هولنديا لتعويض ماندي

 

ظل المدافع الجزائري عيسى ماندي ركيزة أساسية مهمة في ريال بيتيس الإسباني خلال المواسم الماضية، لكن يبدو أن رحلته في الأندلس شارفت على الانتهاء في ظل المفاوضات مع بديل من نجوم توتنهام.

وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن مستقبل ماندي يبدو غامضا مع قرب انتهاء عقده، بينما يحاول بيتيس ضم يان فرتونغن مدافع توتنهام ومنتخب بلجيكا الأساسي.

وترددت تقارير في الأسابيع الأخيرة حول قرب انتقال ماندي (28 عاما) إلى نيوكاسل الإنجليزي في الموسم المقبل، بعد تعقد فرص بيتيس في التأهل للدوري الأوروبي.

ويسعى بيتيس لتعزيز دفاعه مع قرب رحيل المغربي زهير فضال أيضا بعد نهاية الموسم الجاري، ويبدو المخضرم فرتونغن خيارا مميزا ومجانيا بعد نهاية عقده مع ناديه الإنجليزي هذا الصيف، لكن فرتونغن (33 عاما) سيشترط توقيع عقد لمدة لا تقل عن عامين، مع الحصول على راتب ثلاثة ملايين يورو، وهو راتب كبير في بيتيس، ولا يحصل على أكبر منه سوى المهاجم الفرنسي نبيل فقير.

وكانت صحيفة “ماركا” الإسبانية قد أوضحت أن المفاوضات تعطلت بين ماندي وإدارة فريقه الحالي ريال بيتيس الإسباني بخصوص تجديد عقده، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، خاصة وأن عقده مع الفريق ينتهي صيف 2021.

وكشفت ذات الصحيفة أن الملاك الجدد لنيوكاسل يعتزمون ضخ أموال ضخمة واستقدام أفضل اللاعبين لقيادة النادي إلى المنافسة على لقب “البريمرليغ”، ووضعت ضمن مخططاتها الجزائري عيسى ماندي.

وسبق للعديد من الفرق وأن أبدت اهتمامها بمدافع “الخضر” الموسم القادم، وعلى رأسها نادي أتليتيكو مدريد الإسباني بطلب من المدرب الأرجنتيني للنادي دييغو سيميوني، إلى جانب بعض الأندية الإنجليزية في صورة أستون فيلا وأرسنال.

وشهد أداء عيسى ماندي تطورا كبيرا منذ انضمامه للدوري الإسباني في عام 2016 من بوابة ريال بيتيس، وهو ما جعله محط اهتمام العديد من الفرق.

أمين. ل