الرئيسية / وطني / بعد سؤوال شفهي رفعه السناتور بن زعيم لوزيرة التضامن: تحديد استراتيجية إدماج العاملين بالشبكة الاجتماعية يوم4جوان

بعد سؤوال شفهي رفعه السناتور بن زعيم لوزيرة التضامن: تحديد استراتيجية إدماج العاملين بالشبكة الاجتماعية يوم4جوان

الجزائر -وجه  السناتور عبد الوهاب بن زعيم عضو مجلس الامة سؤوال شفهي  الى وزارة التضامن الوطني حول الاجراءات المنتظرة للتكفل بانشغالات المواطنين والفئات الاجتماعية العاملين بالشبكة الاجتماعية .

واوضح السناتور عبد الوهاب زعيم على صفحته على شبكة التواصل الاجتماعي  “نعرف ان هناك أزمة مالية وأزمة صحية تعطل الادماج لكن ما نرجوه هو التزامات حكومية رسمية للتكفل بملف عمال الشبكة الاجتماعية في أنتظار مرور الازمة المالية مثل ما حدث وقرارات الحكومة حول الادماج”.

موضحا ان السؤول يتعلق  بملف شائك ومتشعب يمس الالاف من الشباب الذين يعملون في اطار الشبكة الاجتماعية لستنوات عديدة باجرة لا تتعدى 5الاف دينار لذا لا يمكن السكوت على هاته القضية التي تعتبر اهانة لدراستهم والعمل الذي يقومون به.

وتم تحديد في إجابة الوزيرة أن استراتيجية إدماج مبرمجة يوم 4جوان مباشرة على التلفزيون الوطني حسب  بن زعيم . مع العلم ان مطلبهم هو ادماجهم في مناصب عمل رسمية باجرة لا تقل عن الحد الادنى للاجور وهي 20الف دج وتثبيتهم في مناصبهم الحالية كحل يضمن حقوقوهم الاجتماعية كجزائريين يقدمون خدمة للوطن والمواطن.

سامي سعد