الرئيسية / رياضي / تسجيل إصابة 7 مصارعين دفعة واحدة.. كورونا تلغي تربص المنتخب الجزائري للجيدو

تسجيل إصابة 7 مصارعين دفعة واحدة.. كورونا تلغي تربص المنتخب الجزائري للجيدو

ألغى فيروس كورونا تربص المنتخب الوطني للجيدو رجال، استعدادا للمنافسات الإقصائية إلى الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020 المؤجلة إلى سنة 2021 وألعاب البحر الأبيض المتوسط المقررة بوهران سنة 2022، بسبب رصد حالات إيجابية وسط المصارعين، ما شكل ضربة موجعة لتحضيرات المنتخب الجزائري.

وكانت وزارة الشباب والرياضة سمحت يوم 9 جويلية الماضي للرياضيين الجزائريين “المتأهلين والقابلين للتأهل” للألعاب الأولمبية الصيفية باستئناف تحضيراتهم مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لفيروس “كوفيد 19”.

وأعلن، مساء أول أمس، الاتحاد الجزائري للجيدو عن إلغاء التربص، الذي كان من المقرر أن يجريه منتخب الرجال، بالمركز الوطني للتحضير والتسلية بتيكجدة، بعد اكتشاف حالات إيجابية للإصابة بفيروس كورونا بلغت 7 إصابات بين مصارعين وطاقم فني.

وقال الاتحاد الجزائري في بيان نشره على حسابه الرسمي في شبكة التواصل الاجتماعي “فايسبوك”: “تم الجمعة 16 أكتوبر 2020، الحصول على نتائج التحاليل الطبية الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا “بي سي آر”، لمصارعين وأعضاء الطاقمين الفني والطبي للمنتخب الوطني رجال، والذي أشرف عليه المركز الوطني لطب الرياضة”، قبل أن يضيف:”سجلت بعض الحالات الإيجابية وجاءت النتائج كالتالي، 6 حالات إيجابية بين المصارعين من بين 17 مصارعا، وحالة إيجابية واحدة بين أفراد الطاقمين الفني والطبي من بين 04″.

وأبرز الاتحاد الجزائري للجيدو بأنه تلقى قرارا من المركز الوطني لطب الرياضة بإلغاء هذا المعسكر الإعدادي، الذي كان مبرمجا ابتداء من تاريخ 17 إلى غاية 30 أكتوبر الجاري بالمركز الوطني للرياضة والتسلية بتيكجدة، وأكد في بيانه أيضا:”سيتم إعادة فحص المراقبة للرياضيين الذين أثبت الكشف الأول عدم إصابتهم بالفيروس يوم 21 أكتوبر للتأكد من عدم انتشار العدوى، كما سيعاد فحص آخر للرياضيين المصابين بعد 15 يوما للتأكد من صحتهم وسلامتهم”.

بالمقابل، رخص المركز الوطني لطب الرياضة بإجراء معسكر المنتخب الوطني للجيدو سيدات، لعدم رصد أي حالة إصابة بفيروس كورونا وسط المصارعات أو الطاقمين الفني والطبي.

ويجري منتخب السيدات معسكرا إعداديا في مركز تجمع المنتخبات الوطنية بالسويدانية ينتهي يوم 28 أكتوبر، تحضيرا للمنافسات المؤهلة للألعاب الأولمبية الصيفية بطوكيو العام المقبل.

والغريب أن منتخب الجيدو للسيدات كان أول المتضررين بفيروس كورونا، بعد أن تم إلغاء معسكره الأول الذي كان مقررا في الفترة الممتدة من 29 أوت إلى 10 سبتمبر الفارط، عقب تأكد إصابة مصارعات وفردين من أعضاء من الطاقمين الفني والطبي، على عكس منتخب الرجال في تلك الفترة، قبل أن تنقلب الأدوار حاليا.

أمين. ل