الرئيسية / رياضي / تضم بوغبا ومبابي وميندي وكانتي… محرز يقود قائمة الموهوبين المولودين بضاحية باريس

تضم بوغبا ومبابي وميندي وكانتي… محرز يقود قائمة الموهوبين المولودين بضاحية باريس

تصدر الدولي الجزائري رياض محرز، لاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، تشكيل أبرز نجوم كرة القدم المولودين بمنطقة “إيل دو فرانس” بالعاصمة الفرنسية باريس. وأصبح محرز الذي بدأ ممارسة كرة القدم في ملاعب الأحياء بتلك المنطقة، واحدا من أفضل النجوم العالمية في مركزه، وذلك بعد تألقه اللافت بـالدوري الإنجليزي الممتاز مع ليستر سيتي ومانشستر سيتي تواليا.

وأسهمت منطقة “إيل دو فرانس” في ظهور جيل رائع من المواهب، يتقدمهم محرز الذي بدأ ممارسة اللعبة في عام 2002 مع نادي سارسيل، قبل أن ينتقل لصفوف كيمبار وبعده لفريق لوهافر. ورصد موقع “أوه ماي غول” الفرنسي المختص في متابعة كرة القدم العالمية، قصة تلك الضاحية التي أسهمت في بروز جيل كبير من اللاعبين الموهوبين، خطفوا الأضواء بشكل خاص في الدوري الإنجليزي.

وقام الموقع باختيار التشكيلة المثالية لمواليد منطقة “إيل دو فرانس”، حيث ضم عدة أسماء من أصحاب المستويات العالمية، يتقدمهم ألفونس أريولا حارس ريال مدريد، فضلا عن الرباعي المكون من بنيامين ميندي (مانشستر سيتي) ورافاييل غيريرو  (بروسيا دورتموند) ومامادو ساكو (ليفربول الأسبق)، وبريسنيل كيمبيمبي (باريس سان جيرمان)، أما خط الوسط فشهد وجود كلا من أدريان رابيو (جوفنتوس) وبول بوغبا (مانشستر يونايتد) ونغولو كانتي (تشيلسي)، في حين شكل رياض محرز ثلاثي خط الهجوم مع كيليان مبابي هداف باريس سان جيرمان وأنتوني مارسيال لاعب مانشستر يونايتد.

وكانت “منطقة الموهوبين”، كما يطلق عليها، مسرحا لبدايات عدة نجوم آخرين، على غرار موسى سيسوكو لاعب توتنهام وياسين براهيمي نجم بورتو الأسبق، وكينغسلاي كومان جناح بايرن ميونيخ وإلياكيم مانغالا مدافع مانشستر سيتي الأسبق، ونيكولاس بيبي مهاجم أرسنال ووسام بن يدر نجم موناكو، علما أن منتخب فرنسا الذي شارك في المونديال الأخير ضم ثمانية لاعبين مولودين في منطقة “إيل دي فرانس”، وهم ألفونس أريولا وبنيامين ميندي وبريسنيل كيمبيمبي وبول بوغبا، فضلا عن نغولو كانتي وكيليان مبابي بجانب ماتويدي وستيفن نزونزي.

أمين. ل