الرئيسية / رياضي / توتنهام قد تكون وجهة مدافع “الخضر” الموسم المقبل… مورينيو يفاضل بين عطال و3 مدافعين تحسبا للصيف المقبل

توتنهام قد تكون وجهة مدافع “الخضر” الموسم المقبل… مورينيو يفاضل بين عطال و3 مدافعين تحسبا للصيف المقبل

يخطّط البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب توتنهام هوتسبير الإنجليزي، للتعاقد مع أربعة مدافعين جدد في فترة الانتقالات الصيفية، وذلك تحسبا لمنافسات الموسم الجديد، وفقا لما كشفت عنه تقارير إنجليزية. وأوردت صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية أن “سبيشيال وان” حدّد قائمة مختصرة من 4 مدافعين جدد بهدف ضمهم للسبيرز في الميركاتو الصيفي، يتقدمهم البرتغالي روبن دياس نجم بنفيكا البرتغالي، والهولندي ناثان آكي مدافع المحور لبورنموث الإنجليزي.

وضمت قائمة مورينيو أيضا الجزائري يوسف عطال الظهير الأيمن لنيس الفرنسي، وماكس أرونس لاعب نوريتش سيتي الإنجليزي ومنتخب إنجلترا تحت 21 سنة، ووفقا لنفس المصدر، فإن مورينيو ينوي إنفاق 120 مليون إسترليني من أجل تدعيم خط الدفاع، منها 25 مليون إسترليني ستكون مخصصة للتعاقد مع نجم منتخب “محاربي الصحراء” الجزائري.

وارتفعت أسهم عطال بشكل كبير خلال الأشهر الأخيرة بعد تألقه اللافت مع فريق الجنوب الفرنسي، كما يترجمه احتلاله للمركز الخامس في الترتيب الخاص بأفضل لاعبي النسخة الماضية من الدوري الفرنسي وفقا لتقييم “هوسكورد”، الموقع المختصّ في الأرقام والإحصاءات، وعلى الرغم من مركزه الدفاعي، فقد برز الأخير بدوره الهجومي الكبير، حيث أسهم في 10 أهداف ما بين صناعة وتسجيل خلال جملة 44 مباراة شارك فيها مع نيس.

وجعل هذا الظهور اللافت قيمة اللاعب السوقية في موقع “ترانسفير ماركت” تشهد قفزة نوعية، حيث ارتفعت من 5 ملايين يورو في بداية السنة إلى 25 مليون يورو في شهر ديسمبر الماضي، ويخضع عطال لفترة راحة حاليا، وذلك بسبب الجراحة التي أجراها مؤخرا في ركبته.

أمين. ل