الرئيسية / محلي / توزيع الإعانات على البحارة المتضررين من كورونا بعنابة    
elmaouid

توزيع الإعانات على البحارة المتضررين من كورونا بعنابة    

أعلنت، مؤخرا، مديرية الصيد البحري بعنابة عن منح الإعانة المالية المقدرة بـ 10.000 دج لمستحقيها، حيث تدخل هذه العملية في إطار الوقوف إلى جانب البحارة المتضررين الذين لم يزاولوا نشاطهم منذ انتشار وباء كورونا على مستوى موانئ وملاجئ الصيد البحري لولاية عنابة. وقد تم إحصاء ما يقارب 239 بحارا، وعليه تؤكد مديرية الصيد البحري بعنابة على ضرورة التحاق البحارة الذين لم يستلموا إعاناتهم بمكاتب البريد.

وفي سياق متصل، تفقدت، مؤخرا، مصالح الصيد البحري مرفوقة بالصيادين والبحارة طواقم سفن صيد التونة التي ستشارك في انطلاق الحملة من ميناء الصيد البحري لولاية عنابة.

من جهة أخرى، تسعى مديرية الصيد البحري بعنابة إلى توسيع لقاءاتها مع البحارة في كل مرة، من أجل إيجاد حلول واقتراحات لاحتواء كل المشاكل المطروحة مع البحث عن ميكانيزمات وآليات حقيقية تساعد على تعزيز نشاط التنمية الاقتصادية على المستوى المحلي مع رفع معدل ترويج الأسماك بمختلف أنواعها وأحجامها، علما أن ميناء الصيد بعنابة يعد من الموانئ الأكثر نشاطا وفعالية على المستوى الوطني، حيث يمثل إنتاجه 10 بالمائة من معدل الإنتاج الوطني، كما يتوفر الميناء على 638 وحدة صيد وبتعداد 5519 بحارا.

على صعيد آخر، تتوقع الجهات المعنية زيادة في المنتوج البحري بعد استزراع الأقفاص العائمة خلال الأشهر المقبلة ببلدية شطايبي، للإشارة، فإن المنتوج السنوي في شعبة السمك لا يزيد عن 9 آلاف طن وقد يصل إلى 13 ألف طن بعد الإنتهاء من استكمال مشروع الأقفاص العائمة بالمناطق البحرية الأخرى بعنابة، لكن يبقى منتوج الموسم الحالي لا يغطي الاحتياجات الحقيقية للولاية خاصة في شعبة القشريات والرخويات.

أنفال. خ