الرئيسية / ثقافي / جرائم في منازل الفنانين… قتيل منزل نانسي عجرم ليس الأول

جرائم في منازل الفنانين… قتيل منزل نانسي عجرم ليس الأول

جدل كبير أثير خلال الأيام الماضية بسبب محاولة سرقة منزل الفنانة اللبنانية نانسي عجرم في سطو مسلح انتهى بمقتل اللص “المزعوم” على يد زوجها طبيب الأسنان فادي الهاشم، وأن التحقيق ما زال جاريا للكشف عن ملابسات القضية التي يبقى يلفها الغموض.

ولم تكن هذه الواقعة هي الأولى من نوعها، فهناك عدد كبير من الفنانين الذين تعرضوا لحدوث جرائم داخل منازلهم، وصل بعضها “إلى سقوط بعضهم قتلى”.

 

ذكرى… 3 قتلى ومنتحر

تصاعد الخلاف بين الفنانة التونسية ذكرى وزوجها رجل الأعمال أيمن السويدي، بعد اتهامات أخلاقية طلب منها “السويدي” من “زوجته اعتزال الحياة الفنية، ثم أصابته نوبة جنون ليطلق عليها 21 رصاصة في أنحاء متفرقة من جسدها”.

لسوء الحظ لم يكن أيمن السويدي وذكرى بمفردهما، فمدير أعماله عمرو الخولي وزوجته سقطا قتيلين برصاص أيمن السويدي، “الذي أنهى حياته بعد أن أسقط ثلاث جثث برصاصة في الفم”.

 

وداد حمدي… 35 طعنة مقابل 250 جنيه

تلقت الفنانة وداد حمدي مكالمة من الريجسير “متى باسليوس” وعدها فيها بدور جديد، فاستقبلته بمنزلها ليرديها قتيلة بـ 35 طعنة “ويسرق 250 جنيهًا وراديو صغير ويلوذ بالفرار، وبعد القبض عليه أكد أنه سرق ليسدد ديونه المتراكمة”.

 

“نيازي مصطفى… عثر الطباخ على جثته”

بعد إلحاح من طباخ المخرج الراحل نيازي مصطفى على جرس الباب، فقد الأمل في استيقاظه ليفتح له فذهب إلى شقيقة المخرج وأخذ “نسخة عن مفتاح الشقة”.

عثر الطباخ على جثة نيازي مصطفى الذي قتل خنقًا وطرح على الأرض بجوار خزانة ملابسه، مكبل اليدين بربطة عنق وحول “رقبته مفرش الوسادة، وانتهى التحقيق دون الوصول للقاتل بسبب كثرة البصمات في مسرح الجريمة، فقررت النيابة حفظ أوراق “القضية التي قيل أنها وقعت بدافع الانتقام”.

 

“يوسف العسال… نهاية مأسوية”

اقتحم 3 بلطجية المنزل الذي يقطن فيه يوسف العسال وزوجته، بعد إيهامهما بأنهم “كشافين” من شركة الكهرباء، وشدوا وثاقهما “وسرقوا مبلغا قدره 200 جنيه مصري، وحاول العسال وزوجته الاستغاثة بالجيران الذين وصلوا بعد فرار المجرمين الثلاثة”.

سقط يوسف العسال أرضًا أثناء محاولة الجيران إبلاغ النجدة، وظنوا بأنه دخل في غيبوبة، إلا أن تقرير الطب الشرعي أفاد أنه توفي “نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية إثر الصدمة التي تعرض لها ودون تعدي عليه من قبل البلطجية”.

 

نرمين الفقي… الخادمة تحرق باب الغرفة

استغلت خادمة الفنانة نرمين الفقي تواجدها بمفردها في الشقة، فأحرقت باب غرفة نوم “الفقي” لتتمكن من فتحها، وتسرق مصوغاتها الذهبية ومبلغ 36 ألف جنيه و3 آلاف دولار و150 يورو.

وفي حادثة أخرى أبلغت شيرين سيف النصر عن سرقة مشغولات ذهبية وماسية تقدر قيمتها بـ 400 ألف جنيها من شقتها بالجيزة، وبمعاينة النيابة العامة لمقر الواقعة تبين عدم وجود كسر أو آثار عنف في مداخل أو مخارج المنزل، مما يؤكد أن الجاني من دائرة معارف الفنانة “الشهيرة”.

وبتكثيف التحريات توصل رجال المباحث إلى المتهمة بالسرقة وبحوزتها المسروقات وتم اقتيادها إلى القسم للتحقيق معها، وتبين أنها “صديقة مقربة لشيرين سيف النصر من خارج الوسط الفني استغلت ترددها على المنزل، ومعرفتها بمكان ترك الفنانة لمجوهراتها”، وتسللت إلى غرفتها واستولت على بعض المشغولات باهضة الثمن.

كما أبلغت الفنانة غادة عبد الرازق عن سرقة خاتم من الماس يقدر بـ 4 ملايين جنيه كانت تمتلكه، لتفاجأ بأن السارقة هي مديرة أعمالها “التي اعتبرتها صديقة مقربة”.

 

صفاء أبو السعود… السرقة أجبرتها على إعلان زواجها

كشفت الفنانة صفاء أبو السعود في منتصف الثمانينات عن تعرضها لسرقة 25 مليون جنيه، و219 قطعة مجوهرات ثمينة، وحين تكاثرت الأسئلة عن مصدر ثروتها اضطرت لإعلان زواجها من الشيخ صالح كامل.

وتعرضت فيلا الفنانة أصالة وزوجها السابق المخرج طارق العريان للسرقة من قبل خادمتين أثيوبيتين تم القبض عليهما لسرقة مبلغ “يقدر بـ 70 ألف جنيه من خزانة غرفة نوم الزوج”.

 

محمود الجندي… تعرضت ابنته للطعن بسكين

طعن عامل بمزرعة ابنة الفنان الراحل محمود الجندي وصديقتها، بعد السطو على فيلا الجندي بأول الطريق الصحراوي، وعندما “نزلت الفتاتان اكتشفتا وجود اللص الذي طعنهما فأصابهما بجرحين قطعيين، وسرق مصوغاتهما الذهبية و3 هواتف محمولة وجهاز “لابتوب” إلى جانب 20 ألف جنيه”.

 

سمير صبري… فرار اللصوص

تمكن مجهولون من اقتحام شقة الفنان سمير صبري بالعجوزة، بعد كسر باب الشقة واستولوا على مبلغ يقدر بقيمة 200 ألف جنيه، ثم “لاذوا بالفرار ولم يتم القبض عليهم”.

وتقدمت الفنانة فيفي عبده ببلاغ لنيابة مصر القديمة، اتهمت فيه خادمتها الفلبينية بسرقة مبلغ مالي ومشغولات ذهبية من الشقة، وفرت “هاربة، مستغلة انشغال “عبده” في تصوير فيديو “لايف” مع الجمهور”.

 

محاولة سرقة فيلا عادل إمام

تعرض الفنان عادل إمام لمحاولة سرقة فيلته بالمنصورية، لكن تمكنت مباحث الجيزة من القبض عليه، حيث تلقى العميد خالد كامل “مأمور مركز شرطة كرداسة، بلاغا يفيد ضبط لص داخل فيلا الفنان، وتبين أنه عامل ضبطه الأمن الخاص داخل “الفيلا”، وبمواجهته اعترف بمحاولته لقاء الفنان لطلب مساعدة مادية منه، إلا أنه لم يتمكن من ذلك، مما دفعه للقفز من أعلى السور”.