الرئيسية / وطني / حاملو “الذهبية” مطالبون بتجديد بطاقاتهم المنتهية الصلاحية

حاملو “الذهبية” مطالبون بتجديد بطاقاتهم المنتهية الصلاحية

الجزائر -دعت مؤسسة بريد الجزائر، أمس الثلاثاء، زبائنها حاملي البطاقة الذهبية، بالتوجه لمكاتب البريد التي استلموا بها بطاقاتهم لأول مرة، لتجديد البطاقات المنتهية الصلاحية.

وجاء في بيان لذات المؤسسة أن البطاقات التي تنتهي صلاحيتها يتم إعادة تصنيعها وتشخيصها بشكل تلقائي، وإرسالها إلى مكاتب البريد، مضيفا أن الزبائن الذين انتهت صلاحية بطاقاتهم الذهبية، عليهم التقدم إلى مكاتب البريد التي استلموا بها بطاقاتهم لأول مرة، مرفقين ببطاقة إثبات الهوية، من أجل الحصول على بطاقاتهم الجديدة. كما أوردت ذات المؤسسة، أن بإمكان الزبون التقدم من مكتب البريد الذي يختاره بنفسه والقيام بتقديم طلب إعادة إرسال البطاقة من مكتب البريد الذي تتواجد به البطاقه، نحو مكتب البريد الذي اختاره ولأجل ذلك، يتم استعمال استمارة متوفرة بمكاتب البريد، والتي يمكن أيضا تحميلها عبر الموقع الإلكتروني لبريد الجزائر. وأشارت المؤسسة إلى أنه في حالة عدم إرسال البطاقة إلى مكتب البريد، بإمكان الزبون طلب استلام بطاقته بمكتب البريد الذي يختاره عبر الرابط الإلكتروني  “edearte.poste.dz” ويجب أن يتم هذا الطلب في ظرف شهرين، قبل انقضاء صلاحية البطاقة الذهبية.

كما ذكّر بريد الجزائر، بأن هنالك 4 قنوات تتيح لهم الاطلاع على حالة بطاقاتهم الجديدة ومتابعتها، وهذه القنوات هي: الإشعار عبر الرسائل للنصية القصيرة، والشبابيك البنكية الآلية، وعبر البواية “EC CP” التي يمكن الولوج إليها عن طريق الموقع “www.postc.dz2”. وكذا الاتصال بمركز الاتصال عبر الرقم “30-15″،  من أجل متابعة عملية تجديد البطاقة. وأشارت المؤسسة إلى أن البطاقة التي يتم تجديدها لا تستلزم تجديد الرقم السري الخاص بها، بل تحتفظ لاستعمالها بالرقم السري الأول.

للإشارة، فإن البطاقة الذهبية تعتبر صالحة للاستعمال إلى غاية اليوم الأخير من شهر نهاية الصلاحية المحدد عليها، وفي حال استخدام بطاقة منتهية الصلاحية عبر الشباك البنكي الآلي، فإن ذلك سيؤدي إلى إبتلاع البطاقة. وأشادت مؤسسة بريد الجزائر، بالنجاح الكبير الذي حققته البطاقة النقدية “الذهبية”، حيث وصل عدد الزبائن الحائزين عليها إلى 6 ملايين زبون.

م.ع