الرئيسية / وطني / حرية للوالي في إعلان حجر كامل في مناطق بؤر الوباء… غلق الأسواق وأسواق الماشية في الولايات المتضررة من الوباء

من 8 مساء الى الخامسة صباحا في 29 ولاية

حرية للوالي في إعلان حجر كامل في مناطق بؤر الوباء… غلق الأسواق وأسواق الماشية في الولايات المتضررة من الوباء

الجزائر -مددت الحكومة الحجر المنزلي 15 يوما إضافية إلى غاية 13 جويلية القادم في 29 ولاية كاملة، فيما أبقت على رفعه في 19 ولاية أخرى، وفق ما أفاد به، الإثنين، بيان لمصالح الوزارة الأولى.

وحسب ما جاء في بيان الوزارة الأولى، فقد تقرر تمديد الحجر الصحي في 29 ولاية إلى غاية 13 جويلية، من الساعة الثامنة 20:00 مساء إلى الخامسة 5:00 صباحا، والولايات المعنية بتمديد الحجر الصحي وفق ذات المصدر هي: بومرداس، سوق أهراس، تيسمسيلت، الجلفة، معسكر، أم البواقي، باتنة، البويرة، غليزان، بسكرة، خنشلة، المسيلة، الشلف، سيدي بلعباس، المدية، البليدة، برج بوعريريج، تيبازة، ورقلة، بشار، الجزائر، قسنطينة، وهران، سطيف، عنابة، بجاية، أدرار، الأغواط والوادي. كما تقرر حسب البيان، الإبقاء على رفع الحجر المنزلي في 19 ولاية المتبقية. كما تركت الحكومة للولاة ورؤساء الدوائر ورؤساء المجالس البلدية، باتخاذ أي إجراءات إضافية على المستوى المحلي للحدّ من تفشي الوباء، بما في ذلك اللجوء إلى حجر كلّي أو جزئي في المناطق أو البلديات أو الأحياء التي تحتضن بؤرا للإصابة بالفيروس، بعد قرار يصدره والي الولاية. كما تقرّر توقيف نشاط الأسواق الأسبوعية وأسواق المواشي والمراكز التجارية في الولايات التي تعرف ارتفاعا في حالات الإصابة بفيروس كورونا. وإضافة إلى ذلك، شددت الوزارة الأولى على ضرورة وإجبارية ارتداء الكمامة لسائقي السيارات والركاب المرافقين لهم، كما وجهت تعليمات بما فيها أجهزة الأمن بالسهر على مراقبة التزام المواطنين بأوقات الحجر المنزلي، وتطبيق الحظر المفروض على إقامة الأعراس وحفلات الختان وكل أشكال التجمعات.