الرئيسية / وطني / خبراء صينيون بالجزائر يكثفون المشاورات للسيطرة على “كورونا”

نشطوا مؤتمرا مشتركا مع نظرائهم في تونس

خبراء صينيون بالجزائر يكثفون المشاورات للسيطرة على “كورونا”

الجزائر -شارك خبراء صينيون مقيمون في تونس والجزائر، في مؤتمر بتقنية “الفيديو كونفرنس” تناول سبل الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

المؤتمر نظمته السفارة الصينية في تونس، مساء الأحد، شارك في جدول أعماله سفير الصين بتونس وانغ وين بين، وعدد من أفراد الجالية الصينية المُقيمين بتونس، أين تم الإستماع إلى نصائح الخبراء الصينيين لتفادي مرض كورونا.

وأجاب الخبراء الصينيون على أسئلة المُشاركين في المؤتمر والتي تمحورت حول تطورات مرض فيروس كورونا الجديد، وتدابير الحماية والوقاية الواجب إتباعها، وإلى إمكانية استئناف الشركات الصينية العاملة في تونس والجزائر لنشاطها.

وتحدث خلال هذا المؤتمر سفير الصين لدى تونس وانغ وين بين الذي قال إن الصينيين في تونس تعززت ثقتهم في منع انتشار الفيروس.وأكد تشو لين قائد فريق الخبراء ونائب مدير لجنة الصحة البلدية في تشونغتشينغ، أن فريق الخبراء الصينيين على استعداد لتقديم الدعم والاستشارات المطلوبة لأفراد الجالية الصينية بتونس.وكان قد أجرى فريق الخبراء لقاءات ومشاورات مكثفة ومعمقة مع نظرائهم بالجزائر بشأن تدابير الوقاية للسيطرة على الفيروس.كما عقدوا عدة مؤتمرات بتقنية “الفيديو كونفرنس” مع أفراد الجالية الصينية وعمال الشركات الصينية بالجزائر حول تدابير الوقاية من الوباء وسبل السيطرة عليه.

أمين.ب