الرئيسية / رياضي /  رغم أرقامه الجيدة مع مانشستر سيتي الإنجليزي… غوارديولا يهدد مكانة محرز بلاعب إسباني موهوب

 رغم أرقامه الجيدة مع مانشستر سيتي الإنجليزي… غوارديولا يهدد مكانة محرز بلاعب إسباني موهوب

كشفت مصادر إعلامية إنجليزية أن بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، يستهدف ضم منافس جديد للنجم الجزائري رياض محرز في مركز الجناح الأيمن خلال الموسم القادم، ويتعلق الأمر بفيران توريس، موهبة فالنسيا الإسباني، الذي خطف الأضواء خلال الموسم الحالي.

وكان مهاجم منتخب إسبانيا تحت 21 سنة أسهم في 13 هدفا ما بين صناعة وتسجيل من جملة 35 مباراة شارك فيها في مختلف المسابقات، ما أسهم في ارتفاع قيمته السوقية في موقع “ترانسفير ماركات”، حيث وصلت لمبلغ 50 مليون يورو، ويسعى غوارديولا لدعم مركز الجناح الأيمن، في ظل رغبته في تقوية الفريق خلال الموسم القادم، وإلى جانب محرز، عول المدرب الإسباني، على لاعبين آخرين في هذا المركز خلال الموسم الأخير، وهما البرتغالي برناردو سيلفا والناشئ الإنجليزي فيل فودين.

وتأتي هذه الرغبة غير المتوقعة مع تألق النجم الجزائري مع ناديه مانشستر سيتي، حيث قدم محرز مستويات طيبة وجيدة مع السماوي تحت إشراف غوارديولا في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا على حد سواء، وتبرز أرقام قائد “الخضر” مع السيتي هذا التألق، حيث لعب 81 مباراة مع غوارديولا وسجل خلالها 21 هدفا بمختلف المسابقات وصنع 26 هدفا، كما فاز بخمسة ألقاب مع النادي السماوي، لقب وحيد للدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأسين للرابطة الانجليزية وكأس الدرع الخيرية.

ولعب محرز 50 مباراة في الدوري الانجليزي سجل خلالها 14 هدفا وقدم 14 تمريرة حاسمة، في حين لعب 12 مباراة في دوري أبطال أوروبا سجل خلالها هدفين وصنع ثمانية أهداف أخرى، وهي أرقام تؤكد فعاليته في اللعب رغم المزاجية الكبيرة لغوارديولا في إشراكه بانتظام في المباريات.

يذكر أن مسألة بقاء محرز مع السيتي باتت مفروغة منها بعد أن كان الحديث يدور حول إمكانية رحيله لباريس سان جيرمان الفرنسي، لرفض غوارديولا التفريط في اللاعب الذي سيكون ضمن مخططاته الموسم القادم.

أمين. ل